رؤساء وممثلو الكنائس العراقية يقيمون صلاة الوحدة في كنيسة سيدة النجاة ببغداد

كلدانية

مشرف
مشرف
إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
64,067
مستوى التفاعل
5,425
النقاط
113
رؤساء وممثلو الكنائس العراقية يقيمون صلاة الوحدة في كنيسة سيدة النجاة ببغداد


عنكاوا كوم - بغداد - بسام ككا



تجمع فريد وكبير شهدته كنيسة سيدة النجاة يوم الجمعة أذان لأنطلاق اسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية الذي جاء متزامنا مع نشاطات سنة الايمان.

وحمل اللقاء الذي حضره رؤساء الطوائف المسيحية في العراق معان فياضة عبرت عن رغبة حقيقية في توحيد كلمة المسيحيين بعدما سلط المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني الضوء على أهمية الصلاة من أجل وحدة المسيحيين ، معتبرا انها تشكل "روح الحركة المسكونية كلها".
وبدأ اليوم الاول لاسبوع صلاة الوحدة تحت شعار"بهذا يعرف الجميع أنكم تلاميذي اذا كنتم تحبون بعضكم بعضا" والذي بات موعدا تقليديا يتكرر كل عام، برفع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في أنحاء العالم لكافة الجماعات الكاثوليكية والارثوذكسية والاثورية والبروتستنتية والتي يجمعها قاسم مشترك وهو الايمان بيسوع المسيح.

ولم تكتمل دعوات المشاركين في التجمع برفع الصلاة من أجل وحدتنا المسيحية في العراق والشرق الاوسط بل كان الدعاء من اجل وحدتنا الوطنية في بلدنا مطلبا ضروريا ليبقى العراق واحة امن واستقرار وسلام ، بالاضافة الى الصلاة لكل البلدان العربية التي تشهد حروبا واعمال عنف كي ينتهي فيها مسلسل أراقة الدماء ويحتكم زعمائها الى العقل والحوار والمنطق كسبيل لانهاء الازمات.
وقال نيافة مار افرام يوسف عبا مطران السريان الكاثوليك خلال التجمع " كم هي رائعة الشهادة التي نعطيها الى العالم من خلال المحبة المتبادلة الانجيلية بين الكاثوليكي والارثوذكسي والاثوري والبروتستانتي لما تمثله من تعبير عن محبة أخوية وصادقة.

وضم اللقاء حضور الكاردينال عمانؤيل دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية المستقيل واصحاب النيافات المطارنة، شليمون وردوني وافاك اسادوريان للارمن الارثوذكس وعمانؤيل دابغديان للارمن الكاثوليك ويوسف عبا وجاك اسحاق وجان سليمان للروم اللاتين ومتي متوكا ، بالاضافة الى الاباء كهنة الكنائس المسيحية في بغداد والسفير البابوي ورئيسي ديوان الوقف المسيحي ومنظمة الكاريتس في العراق فضلا عن حشد من المواطنين.

1.jpg

2.jpg

3.jpg

5.jpg


10.jpg


13.jpg



18.jpg

19.jpg

20.jpg


22.jpg


24.jpg




28.jpg

29.jpg


31.jpg

32.jpg

33.jpg

34.jpg

35.jpg

36.jpg

37.jpg

38.jpg

39.jpg

40.jpg


 
أعلى