مفتي أستراليا يتنحى على خلفية وصفه السافرات بـ"لحم مكشوف"

Dark_Angel2008

عضو أصيل
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2006
المشاركات
1,098
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
live in the dark
large_36631_35351.jpg

الشيخ تاج الدين الهلالي

سيدني- وكالات

ذكرت وسائل اعلام أسترالية محلية الأحد 10-6-2007 تنحي مفتي اكبر المساجد في سيدني الشيخ تاج الدين الهلالي عن منصبه.

وكان الهلالي تعرّض لهجوم عنيف بعد تصريحات قارن فيها النساء اللاتي لا يرتدين الحجاب باللحم غير المغطى في الاسواق.


وقالت وكالة اسوشييتد برس الاسترالية ان الهلالي قد أعيد تعيينه في منصبه لكنه قرر التنحي عن المنصب. وأشارت إلى أن مجلس الفقه والبحث الاسلامي اختار الشيخ فهمي ناجي الامام لشغل منصب المفتي لمدة عامين.

وكان رجل الدين المصري أثار في نوفمبر الماضي عاصفة غضب عند الرأي العام الاسترالي والزعماء السياسيين، عندما اعتبر أن عدم لبس الحجاب يعد أحد أسباب الاعتداءات الجنسية وبذلك تصبح غير المحجبة مسئولة ضمنيا عما تعرضت له، وهو ما دفع البعض الى المطالبة بترحيله من البلاد.

لكنه رفض حينها المطالبات بتنحيه وحين سأله الصحفيون مباشرة عن موعد تنحيه قال "بعد ان نطهر العالم من البيت الابيض الامريكي أولا".

وتولى حينها المتحدث باسم الهلالي شرح ملابسات هذه التصريحات، مشيراً إلى أنه كان يلقي خطبة امام نحو 500 من أتباعه عن الزنا. وقال "كان يتحدث عن الناس الذين يطاردون الفرائس سواء من النساء او الرجال الذين يسعون لاقامة علاقات جنسية خارج رباط الزواج ويفعلون ذلك من خلال ملابس مغرية. واعتبر أن تشبيه اللحم المكشوف كان القصد منه الاشارة الى بائعات الهوى.

كما أثار الهلالي جدلا واسعاً قبل عامين حين أثنى على "الشهادة"، وقال ان هجمات 11 سبتمبر/ايلول على الولايات المتحدة هي مشيئة الله. لكنه اعتذر لاحقاً عن أقواله وقال انه اسيء فهمها وأُخرجت عن السياق.

ولم يكتف المفتي بذلك، فاعتبر، بأول تصريحات له بعد عودته من الحج الموسم الماضي، أن المسلمين "أحق بأستراليا أكثر من أهلها من أبناء الأنغلو ساكسون، الذين ذهبوا اليها طائعين مكبلين بالقيود والاغلال. اما المسلمون فقد ذهبوا الى الأراضي الاسترالية بحريتهم بحثا عن فرص افضل في الحياة".
 
أعلى