كبير الأسافقة السابق يتفوق على الملحد داوكينز في مناظرة.

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
archbishop-of-canterbury-rowan-williams.jpg





تحدى الدكتور روان ويليامز كبير أساقفة كانتربري وزعيم الكنيسة الأنجليكانية الكنيسة الرسمية لإنجلترا السابق، البروفيسور الملحد الشهير ريتشارد داوكينز لمناظرة في جامعة كايمبريدج الانجليزية ليلة الخميس الماضي، في قاعة إتحاد كامبرديدج، بعنوان :"هل يوجد بعد مكان للديانة في القرن الواحد والعشرين؟". وقد هزم وليامز نظرية داوكينز بعدم وجود مكان للدين في هذا العصر في مناظرة امام جمهور من حوالي 800 شخص- أغلبهم من الطلاب، بفارق 188 صوت، إذ حصل روان وليامز على 324 صوت، وبالمقابل ديكنز على 136 بحسب معطيات نشرتها جريدة الاندبندانت البريطانية.

" لطالما تمحورت الديانة حول بناء المجتمع، وبناء علاقات محبة ،اهتمام وصداقة." قال وليامز الذي قد تنحى عن منصبه بقيادة الطائفة الأسقفية العالمية في 31 كانون الأول، في تصريحه. "المفهوم الخاطئ ان الالتزام الديني هو مسألة خصوصية فردية بحتة، هو مفهوم يتناقض مع أصول التاريخ الديني".

أشار وليامز الى أن احترام حياة الانسان والمساواة بين البشر متأصل في كل الديانات المنظمة. "يوجد لفكرة حقوق الانسان جذور دينية عميقة.. ميثاق حقوق الانسان لم يكن ليوجد بدون تاريخ من الفلسفة الدينية".

أما داوكينز، وهو زميل فخري للنيو كولج في اوكسفورد، فقد حدّث الحضور بأن قلقه الأساسي هو إن كانت الديانة حقيقية أم لا، ووصف الديانة بأنها عذر للتراخ والخمول. "انها (الديانة) خيانة للذكاء والعقل، خيانة لكل ما يصنعنا بشر،" ناقش ريتشارد. "ان الديانة بديل مصطنع لتفسير واضح، وترضي الانسان الى حين يتفحصه. انها تروج تفاسير خاطئة حيث من المستطاع تقديم تفاسير حقيقية واقعية صحيحة."

إن الاتحاد- اكبر مجتمع في جامعة كايمبريدج- له تاريخ طويل ومتميز في استضافة شخصيات سياسية بارزة عالمية ودولية في مقرها: من رؤساء الى فائزي جوائز اوسكار وابطال اولمبيادات.

وخلال مناظرة عامة بين وليامز وداوكينز في شباط الماضي في جامعة اوكسفورد – شدد وليامز على كون الانسان فريد من نوعه بين المخلوقات الاخرى حيث يتميّز الانسان على القدرة على التفكير والانعكاس بخصوص أعماله وتصرفاته. تناولت المناظرة أيضًا سؤال "لماذا يسمح إله محب بالعذاب"، والذي قابلها وليامز بأجوبة صعبة.



المصدر
http://www.linga.org/international-news/NDc0OA
 
التعديل الأخير:

antonius

سرياني آشوري
عضو نشيط
إنضم
2 سبتمبر 2007
المشاركات
5,216
مستوى التفاعل
212
النقاط
0
الإقامة
حيث ܢܵܩܫܝ ܢܵܩܘܫ̈ܐ
بالمناسبة هذا الويليامز نفسه الذي طالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في بريطانيا...!! للعلم و الاطلاع.
 

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
بالمناسبة هذا الويليامز نفسه الذي طالب بتطبيق الشريعة الاسلامية في بريطانيا...!! للعلم و الاطلاع.

تؤ، تؤ، تؤ، تؤ....مالهم الغرب، هما اتخبطوا في راسهم ولا عقلهم طار من كتر الماريجوانا.
مع اني مش متسغرب، للاسف الكنيسة في اوروبا صارت ضعيفة جدا وعلشان كده تلاقي القادة المسيحين يطالبوا بتطبيق الشريعة محاولة اخيرة منهم لوقف العلمانية الاوروبية. ومتذكر مرة انه البابا بنيدكتوس قال انه لولا المسلمين في اوروبا كان الدين مات من زمان!!!
 
أعلى