المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عن البابا تواضروس


سمعان الاخميمى
06-02-2013, 04:49 PM
البابا تواضروس فى مقابلة مع الأسوشيتد برس الأمريكية يوجه انتقادات حادة للسلطة والدستور والحوار الوطنى الزائف http://www.coptreal.com/Images/subjects/151843404wer9349.jpgكتبت-أماني زهران

وجه البابا "تواضروس الثاني" في مقابلة اليوم مع وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية الإخبارية انتقادات حادة للقيادة الإسلامية، وأن الإسلاميين مدعومون بالدستور الجديد القائم على التمييز، ويجب عدم معاملة المسيحيين كأقلية.

وعكست تصريحات البابا "تواضروس الثاني" صخبا غير عادي على موقفه السياسي الذي اتخذه منذ تنصيبه في نوفمبر كزعيم روحي للأقباط.

وتولى "تواضروس الثاني" البابوية وسط حالة من القلق المتزايد بين المسيحيين حول مدى قوة الإسلاميين في البلاد خاصة بعد تولى الدكتور "محمد مرسي"، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، رئاسة البلاد.

ورفض "تواضروس" الحوار الوطني الذي سبق ودعا إليه الرئيس "مرسي" لتوسيع عملية صنع القرار وسط انتقادات بأن حكومته تركز السلطة في جماعة الإخوان المسلمين. ورفضت معظم أحزاب المعارضة الانضمام إلى الحوار، وكذلك الكنيسة القبطية، ووصفته بأنه مجرد واجهة زائفة.

وقال تواضروس للاسوشييتد برس: "سنشارك بأي نشاط في أي حوار وطني من شأنه أن يعود بالفائدة على الأمة، ولكن عندما ينتهي الحوار قبل أن يبدأ ولن يتم تنفيذ أيا من نتائجه فإننا لن نشارك".

ورأى البابا تواضروس 60 عامًا أن المشكلة تتمثل في أن مرسي قدم المسيحيين كأقلية، مؤكدا أن المجتمع يجب أن ينظر إلى الأقباط، الذين يمثلون 10% من 85 مليون نسمة، على أنهم صوت على قدم المساواة مع المسلمين.

وقال البابا تواضروس وهو يتحدث خلال زيارة لدير المحرق التاريخية في محافظة أسيوط:" نحن جزء من تراب هذا الوطن ولسنا أقلية عندما يتعلق الأمر بتاريخنا، وقيمة حبنا لأمتنا".

وانتقد الدستور الذي نجح حلفاء مرسي الإسلاميين في الحصول على الموافقة عليه من خلال الاستفتاء في ديسمبر مما أثار غضب المعارضين الذين قالوا:" إن هذه الخطوة تعكس عزم الإخوان لفرض طريقها دون بناء توافق في الآراء".

هذا بالإضافة إلى أن المواد الواردة في الدستور تسمح بتنفيذ أكثر صرامة لأحكام الشريعة الإسلامية مما كان في الماضي، مما أثار مخاوف المعارضين بأن ذلك يمكن أن يزيد القيود على الحريات المدنية وحقوق العديد من النساء والمسيحيين.

وقال تواضروس عن الدستور:" بعض البنود تحمل وجهة نظر دينية، وهذا في حد ذاته تمييز حيث أنه من المفترض أن توحد الدساتير الشعوب ولا تفرق بينهما".

وحث تواضروس حكومة مرسي على بذل المزيد من الجهود لمنع الهجمات على المسيحيين، وقال: "واقعيا، نحن نريد أفعالا وليس كلمات، ولا نريد عروض. مصر قد تغيرت، ونحن نعيش في مصر الجديدة الآن."
http://www.coptreal.com/Images/SubCategories/WAFD.JPG

إيمليــآ
06-02-2013, 04:57 PM
..

آلإسلآمين بيعآملوآ أى حد مش منتمى ليهم كأقلية
ربنآ يدى نعمة لقدآسته
ويحمى شعبه



..

سمعان الاخميمى
06-02-2013, 05:19 PM
التيارات الإسلامية بأسيوط: تصريحات البابا "تواضروس" استدعاء للخلافات الطائفية.. وعلى الكنيسة الابتعاد عن السياسة




الأربعاء 06.02.2013 - 05:11 م

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/39/0/360x232o/474.jpg?q=1 البابا "تواضروس"

كتب ـ إيهاب عمر

استنكرت التيارات الإسلامية بأسيوط التصريحات المنسوبة للبابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية أثناء زيارته لأسيوط لافتتاح المؤتمر الدولي " للرهبنة والمسيحية بدير المحرق " لـ قناة" سي بي أن نيوز" الأمريكية ووكالة أسوشيتدبرس والتي وجه فيها انتقادات للشريعة الإسلامية والتحريض على عدم تطبيقها كما تضمنت تحريضا على الالتفاف على اختيار الشعب المصري للدستور الذي وافق عليه أكثر من 63 % خاصة بعد أن تم استقباله بحفاوة وتكريمه وإعطائه درع المحافظة ومفتاح المدينة من قبل محافظ أسيوط المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين .

وقال الحسيني لزومي أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط إن الأمر لم يتغير كثيرا داخل الكنيسة برحيل البابا شنودة ومجئ البابا تواضروس الذي مازال يؤكد للجميع أن الكنيسة مازالت تصر علي أن تلعب دورا سياسيا نيابة عن أقباط مصر برغم وجود حرية تكوين الأحزاب بعد الثورة تمكن للأقباط الانخراط من خلالها في أين منها والتعبير عن مطالبهم السياسية لكون هذه التصريحات تضعنا أمام تعميق لفكرة الطائفية.

وأضاف لزومي أنه حين تتقدم الكنيسة بمواد توضع كما هي في الدستور ثم يخرج علينا البابا بتصريح لـ وكالة اسوشيتدبرس " ان الدستور عنصرى " فهذا يستدعي الخلافات الطائفية لا السياسية ويثير الإسلاميين.

وقال لزومي إن المؤسسة الإسلامية متمثله في الأزهر تعلب دائما دور التوافق والتهدئة فكان يجب علي البابا أن يترك هذا الأمر للساسة لكي يعبروا عن ذلك من خلال الكيانات السياسية التي ينتمون إليها لا أن يجرنا إلى تعميق الطائفية وإبرازها.

واستنكر الدكتور عبد الآخر حماد مفتي الجماعة الإسلامية التصريحات المنسوبة للبابا تواضرس الثاني معتبرا أن هذه التصريحات تصب في خانة من يريدون العودة بنا إلى الوراء وعدم الاستقرار .


صدى البلد

V mary
06-02-2013, 05:21 PM
اعتقد يا سيدنا الكلام معاهم وعنهم مش هي جيب اي نتيجة
دول وطن من طين وودن من عجين
اعتقد ان الحل الصلاة والصوم
واحنا وراك يا سيدنا

سمعان الاخميمى
07-02-2013, 06:48 PM
البابا يناقش العلاقة بين المسلمين والمسيحيين والأوضاع فى مصر خلال لقائه بالسفيرة البريطانية




الخميس 07.02.2013

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/39/1/360x232o/577.jpg?q=1

البابا تواضروس

مايكل نبيل
قالت السفيرة البريطانيا عقب انتهاء لقائها بالبابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنها حضرت فى زيارة ودية للتعارف على قداسة البابا باعتباره البابا الـ118 .

وأضافت خلال اللقاء أنها تناقشت مع البابا حول الاوضاع فى مصر خلال المرحله الانتقالية الحالية والعلاقة بين عنصرى الامة المسلمين والمسيحيين .

وفى ذات السياق يلتقى الآن البابا مع محافظ جنوب سيناء والانبا أبولو أسقف المدينة وقد رفض الطرفان التحد ث لوسائل الاعلام .

http://www.el-balad.com/images/logo.png?r=2

سمعان الاخميمى
08-02-2013, 10:32 AM
الإسلام السياسى تصريحات «تواضروس» «طائفية»..

2013-02-08 10:01:05

http://img.ch-news.com/article13603107097acdd3054f23eff458031be6cf4a596fe mad-eldin-hussein.jpg
هاجم عدد من القوى الإسلامية، البابا تواضروس الثانى، بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بعد تصريحاته، أمس الأول، التى وجه فيها انتقادات للشريعة الإسلامية، واتهامه للقيادة السياسية بالتعامل مع الأقباط كأقلية، وأن الدستور «تمييزى»، وطالبوه بالبعد عن السياسة. وقال الحسينى لزومى، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط: إن الأمر لم يتغير كثيراً داخل الكنيسة برحيل البابا شنودة، ومجىء البابا تواضروس، الذى ما زال يؤكد للجميع أن الكنيسة ما زالت تصر على أن تلعب دوراً سياسياً نيابة عن أقباط مصر رغم حرية تكوين الأحزاب بعد الثورة، أما مثل هذه التصريحات فإنها «تضعنا أمام تعميق لفكرة الطائفية». ووصف إيهاب شيحة، رئيس حزب «الأصالة» السلفى، تصريحات «تواضروس» بـ«الطائفية»، وقال: «الدستور وافقت عليه التيارات الإسلامية رغم أنه لم يعبر عن مطالبها، ومن ثم فإن البابا أراد من هذه التصريحات إشعال نيران الفتنة الطائفية». وطالب خالد الشريف، المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، الكنيسة بالابتعاد عن الصراع السياسى، وشدد على أن الدستور أطلق، لأول مرة فى تاريخ الدساتير، حرية رجوع المسيحيين لشرائعهم. واستنكر الدكتور عبدالآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، تصريحات «تواضروس»، وقال: «كثير من الأقباط يثيرون الفتن ويعتدون على الشرعية، وعلى ديننا ونبينا «صلى الله وعليه وسلم»، وطالب البابا بالتبرؤ من هذه التصريحات أو الاعتذار عنها مراعاة لمشاعر الأغلبية المسلمة واحتراماً لاختيار الشعب. وأكدت الجبهة السلفية، على ضرورة فصل الكنيسة عن السياسة، مشيرة إلى أن استمرارها فى العمل السياسى يخالف العقيدة الكنسية الكهنوتية، ومن ثم فإن «أفعالهم هدم لعقيدتهم». فى المقابل، رفض المقر البابوى للكنيسة الأرثوذكسية اتهامات القوى الإسلامية للبابا تواضروس الثانى، بالطائفية، معتبراً إياها بأنها لا تستحق الرد، وأن الكنيسة على موقفها بأنها مؤسسة دينية روحية ولا تتدخل فى السياسة، وأن ما صرح به البابا لوكالات الأنباء الأمريكية، نابعة من الموقف الوطنى للكنيسة وليس تدخلاً سياسياً. فى سياق آخر، وصل القاهرة، أمس، فولكر كاودر، رئيس كتلة التحالف المسيحى فى البرلمان الألمانى، على رأس وفد برلمانى، فى زيارة تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها ممثلين من الحكومة وجبهة الإنقاذ، وجماعة الإخوان، لبحث أوضاع الأقباط فى مصر بعد الثورة.




الوطن

سمعان الاخميمى
08-02-2013, 01:21 PM
شاهد اين يذهب البابا تواضروس الاحد القادم
2013-02-08 13:44:18

http://img.ch-news.com/article1360323937e3a4d74752b083f506c68981656478961 .jpg
صرح القمص صليب متى ساويرس راعى كنيسة مارجرجس بالجيوشى بشبرا، أن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية سوف يلتقى بكهنة و شعب كنيسة مارجرجس بالجيوشى بالكنيسة فى الخامسة الاحد القادم 10 فبراير، و ذلك احتفالاً باليوبيل الماسى لكنيسة الجيوشى.
يذكر أن الكنيسة بدأت من اليوم الجمعة الاستعدادت لاستقبال قداسة البابا تواضروس التاريخية للكنيسة و لحى شبرا، حيث وضع طول الطرق المؤدية الى الكنيسة بوابات تحمل لافتات الترحيب بقداسة البابا.
مايكل فكتور

سمعان الاخميمى
08-02-2013, 04:48 PM
البابا تواضروس يفتتح مركز مارجرجس الثقافى بشبرا

الجمعة، 8 فبراير 2013 - 18:08
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120121723841.jpg البابا تواضروس
كتب مايكل فارس
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة مارجرجس الجيوشى بشبرا، إن البابا تواضروس الثانى سيحتفل باليوبيل الماسى للكنيسة لمرور 75 عاما على إنشائها، مساء الأحد المقبل.

وأضاف ساويرس لـ" اليوم السابع"، إن البابا سيقوم بافتتاح المسرح الكبير بالكنيسة ومركز مارجرجس الثقافى بشبرا، وسيقوم بتكريم أسر الآباء الكهنة الذين خدموا بالكنيسة.

http://www1.youm7.com/images/graphics/logo3onf.gif

سمعان الاخميمى
14-02-2013, 09:57 AM
بالصور البابا تواضروس وميعاد اتحاد الكنائس فى مصر
2013-02-14 08:51:18


البابا تواضروس: الكنائس المصرية تتحد فى "مجلس كنائس مصر" الاثنين

أكد البابا تواضروس الثانى، أن الاثنين المقبل سوف تجتمع الكنائس المصرية فى مجلس كنائس مصر، مشيرا إلى أنه مجلس للمحبة والخدمة بين الكنائس من أجل خدمة المجتمع المصرى.

وأضاف البابا تواضروس، خلال عظته التى ألقاها عن "محبة القريب"، والتى جاءت فى إطار فعاليات أسبوع الصلاة العالمى من أجل وحدة الكنائس، بحضور ممثلى الكنائس المصرية، أن يوحنا ذهبى القم يقول: "أى مصباح بلا نور وأى مسيحى بلا حب؟.. طالما هناك مسيحى يبقى لازم يحب"، فالمصباح غير المنير عديم النفع، أما قلبك فيجب أن يمتلئ بالمحبة التى هى محبة القريب، مستشهدا بمقولة لأحد الأدباء: "بحثت عن الله كثيرا ولم أجده وبحثت عن نفسى كثيرا ولم أجدها ولكنى لما فتشت عن أخى وجدت الثلاثة"، أى وجد الله ونفسه وأخيه.

من جهته قال شاهر لوقا، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط: "نصلى من أجل وحدة الصف للقوى السياسية المصرية لتعبر تلك الظروف الدقيقة ويعم السلام فى بلادنا".

وأضاف: "أن الكنائس تتحد فى مظلة مجلس كنائس الشرق الأوسط وتقف صفا واحدا بمحبة واحدة من خلال العمل المسكونى، والذى تشرف بدعم البابا شنودة الثالث كرئيس وراع له طيلة حياته ويحظى برعاية البابا تواضروس".

وتابع: "إن السعى نحو وحدة الكنائس منطلق من محورية الإيمان الواحد فتصبح كنائسنا فى مصر منارة للعالم العربى أجمع، وإن كنا نجتمع بالكاتدرائية فلنرفع قلوبنا بكل خشوع وانسحاق ونشترك معا بنفس واحدة بلا صلاة ككنيسة واحدة لنعرف ماذا يريد منا الرب وباسم مجلس كنائش الشرق الأوسط نقدم الشكر لأجل إعلان الوحدة".

يذكر أن ممثلى الكنائس المصرية حضروا إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية فى إطار احتفالات الكنائس بأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس تحت رعاية مجلس كنائس الشرق الوسط، وتخلل البرنامج صلوت وقراءات من الكتاب المقدس وترانيم روحية.

حضر ممثلا عن الكنائس كل من، الدكتور القس صفوت البياضى، رئيس الكنيسة الإنجيلية، والمطران نقولا، ممثلا عن كنيسة الروم الأرثوذكس، والأنبا بطرس فهيم المعاون البطريركى لبطريرك الأقباط الأرثوذكس، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر والقرن الأفريقى، والمطران أشود مطران الأرمن الأرثوذكس والمطران يوسف حنوس مطران السريان الكاثوليك، والمطران ديمتريوس سلاخاس مطران الروم الكاثوليك باليونان، والمطران كيركور أغسطينوس مطران الأرومن الكاثوليك بمصر، والمطران جورج شيحان مطران الموارنة الكاثوليك، والمطران جورج بكر مطران الروم الكاثوليك، والمنسيتيور كوربان ماتيو القائم بأعمال سفارة الفاتيكان بمصر.

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/1.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/2.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/3.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/4.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/5.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/6.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/7.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/8.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/9.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/10.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/11.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/12.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/13.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/14.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/15.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/16.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/17.jpg



http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/19.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/20.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/21.jpg



http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/23.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/24.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/25.jpg

http://www.youm7.com//images/Albumflash/alpapa254fdsa/gallery/images/26.jpg







http://www1.youm7.com/images/graphics/logo3onf.gif

AdmanTios
14-02-2013, 10:07 AM
السعودية تدعو الكنيسة المصرية للمشاركة في حوار الأديان

13/02/2013 10:17:47 م


http://www.dar.akhbarelyom.org.eg/files/photos/elakhbar/13022013101745.jpg
* ‬السفير السعودى خلال لقائه والبابا تواضروس* ‬

دعا أحمد عبدالعزيز قطان السفير السعودي بالقاهرة الكنيسة الارثوذكسية بمصر للمشاركة في حوار الاديان الذي دعا إليه الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وطلب من البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية حضور جلسات الحوار بالمركز الذي انشأته المملكة بجنيف ووضع ملاحظاته عليها.. ‬واضاف قطان ان لقاء البابا تناول عدة موضوعات منها أحوال المصريين بالمملكة السعودية كما تناول أحوال المصريين المقبوض عليهم هناك وعددهم ألف مصري بينهم 28 ‬صادر ضدهم احكام نهائية.. ‬وأعرب قداسة البابا عن سعادته بالزيارة لشخص عزيز علي قلوب الجميع ومن بلد لها مكانة مقدسة عند المصريين.‬

http://www.dar.akhbarelyom.org.eg/images/elakhbar1.jpg

سمعان الاخميمى
14-02-2013, 01:11 PM
اتفاق تعاون بين الكنيستين الأرثوذكسية والأثيوبية

الخميس، 14 فبراير 2013 - 11:46


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal11201218154436.jpgالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

كتب مايكل فارس
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif
قال مصدر كنسى، إن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اتفقت مع الكنيسة الأثيوبية على التعاون المشترك، وأن تنظم الكنيسة القبطية عدة رحلات من الخدام والأطباء لتقديم خدمات روحية وطبية للكنيسة الأثيبوبية.

وأضاف المصدر، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلف الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص بتمثيل الكنيسة القبطية لدى الكنيسة الأثيوبية لمتابعة الخدمات المشتركة بين الكنيستين.

يذكر أنه من المقرر أن تتم انتخابات بطريرك الكنيسة الأثيوبية 28 فبراير الجارى بمشماركة 5 أساقفة من الكنيسة الأرثوذكسية.
http://www1.youm7.com/images/graphics/logo3onf.gif

سمعان الاخميمى
14-02-2013, 07:32 PM
البابا يزور «كاتدرائية الإسكندرية» الجمعة.. ويرأس «قداس الأحد» فى «مارمينا»




http://www.v-copts.com/ppppp/article1360863129e7b596c6095870116f76e28e039b38e21 0.jpg

يزور البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، مساء الجمعة المقبل، فى ثانى زيارة له، منذ تنصيبه، حيث يلتقى الآباء الكهنة والقمامصة.
وقال نادر مرقس، عضو المجلس القبطي الملي، التابع للكاتدرائية فى المحافظة، إن «البابا» سيعقد اجتماعًا خاصًا بالخدام الذين يخدمون بكنائس منطقة شرق المدينة، بمقر البطريركية ويلتقى صباح السبت كهنة كنائس شرق المدينة، بمقر كنيسة العذراء مريم، بمنطقة جناكليس ثم يرأس قداس الأحد، فى كنيسة «مارمينا»، بمنطقة فليمنج بحضور الآباء الكهنة.
المصرى اليوم

سمعان الاخميمى
15-02-2013, 01:57 PM
لبابا تواضروس: علينا إعطاء الفرصة لولي الأمر لتنفيذ رؤيته.. ويجب علينا التقاط الأنفاس

البابا: شاركت مع مشيخة الأزهر في جلسة الحوار ووقعنا على وثيقة نبذ العنف
<b> كتب : عمرو عز الدين الجمعة 15-02-2013
http://media.elwatannews.com/News/Large/49867_660_1376.JPG
البابا تواضروس الثاني
وجه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، أطراف اللعبة السياسية في البلاد إلى التعامل بحكمة، ومنهم قيادات جبهة الإنقاذ الوطني، مؤكدًا أنه لا بد من إفساح المجال للتوافق والاتفاق بين الأطراف المختلفة على الساحة السياسة والشأن العام، كما استنكر البابا دعوات العصيان المدني والاعتداء على منشآت الدولة.
وأكد البابا، في تصريحات لجريدة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم، أنه يجب إعطاء الفرصة للجميع "لنلتقط الأنفاس بعيدًا عن الأحداث المتتالية، ويجب أن نعطي فرصة في نفس الوقت لولي الأمر لكي يعمل وينفذ رؤيته".الكنيسة تدعم أي جهد إيجابي من أجل التوافق الوطني
وقال البابا إن الكنيسة "سبق وأن شاركت مع مشيخة الأزهر في حوار الأزهر، بمشاركة جميع القوى السياسية، وانتهى بوثيقة وقع عليها الجميع لنبذ العنف ووضع أسس للحوار المشترك".
وفيما يتعلق بدعوة الحوار الوطني الثانية، التي دعت لها رئاسة الجمهورية، قال البابا إن الكنيسة لم تتلقَ دعوة حتى تشارك في الحوار الوطني، وبالتالي من الصعب الحكم عليها حاليًا، لافتا إلى أن أي جهد إيجابي تقوم به أي جهة من أجل التوافق الوطني تدعمه الكنيسة، وكان البابا قد انتقد في تصريحات له الأسبوع الماضي جلسات الحوار الوطني، وقال إنها عديمة الجدوى لأن نتائجها لا تلزم أحدًا.


الوطن
</b>

سمعان الاخميمى
02-03-2013, 07:44 PM
البابا تواضروس يقوم برسامة 12 كاهنا بالقاهرة والمهجر..غدا




السبت 02.03.2013 - 03:07 م


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/41/4/360x232o/380.jpg?q=1 البابا تواضروس الثانى

ميرا توفيق
يقوم البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية برسامة 15 كاهنا للكنائس صباح غدا الأحد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

والكهنة الذين يتم رسامتهم سيكون على 8 كنائس بالقاهرة وهى دير الملاك البحرى، أبو سيفين بحدائق القبة، والعذراء بمسرة، والعذراء بروض الفرج، العذراء الوجوة بشبرا، ومارمينا بألف مسكن، العذراء بأرض الجولف، ومار بولس بالعبور.

ويتم أيضا رسامة كاهن بولاية مانيستوتا بأمريكا، وكاهن فى أمريكا، واثنين فى كندا.


http://www.el-balad.com/images/logo.png?r=2

سمعان الاخميمى
06-03-2013, 06:10 PM
"البابا تواضروس": تجاور المسجد والكنيسة أجمل ما فى مصر ولا يوجد له مثيل فى العالم




الأربعاء 06.03.2013

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/41/8/360x232o/826.jpg?q=1

القاهرة أ ش أ

استقبل الباباتواضروس الثاني باباالإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الأربعاء بالمقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عددا من الشيوخ والقساوسة الذين شاركوا في الدورة التدريبية الأولى لترشيد الخطاب الديني التي نظمها بيت العائلة المصرية، لمدة ثلاثة أيام .

وأشاد البابا تواضروس الثاني بالدورة التي نظمه بيت العائلة لرجال الدين الإسلامى والمسيحي بمشيخة الأزهر الشريف حول دور الخطاب الديني في خدمة المجتمع .

وتحدث البابا أثناء لقائه مع المشاركين في الدورة من رجال الديني الإسلامي والمسيحي حول النعم التي أنعم الله بها على الإنسان من العقل والقلب، وشبه التنوع والاختلاف في مصر بأصابع يد الإنسان التي تختلف عن بعضها ولكن لا يمكن الاستغناء عنها مؤكدا أن لكل عضو بالمجتمع دورا مهم، وقال "هذه طبيعة الإنسان الذي خلقه الله بالتنوع".

وأضاف البابا تواضروس الثاني "إن من نعم الله أن نرى في مصر مشهد لا يوجد في أى مكان بالعالم حينما تتجاور مئذنة المسجد ومنارة الكنيسة معا في تناغم يظهر ما تتمتع به بلدانا من نعم الله،، ومنها ما نراه في امتداد نهر النيل من الجنوب إلى الشمال ليعطى صورة عن الاعتدال والوسطية وهو يحمل صورة مصر الجميلة".

وطالب البابا رجال الدين الإسلامي والمسيحي الذين شاركوا في الدورة أن يقوموا بتعميم ما تعلموه في هذه الدورة من قيم في الحياة العملية بقلب عامر بالحب حتى يرى المواطن العادي الحب الحقيقي داخل رجل الدين ليكون سبب في نشره في أنحاء البلاد.

http://www.el-balad.com/images/logo.png?r=2

سمعان الاخميمى
08-03-2013, 07:37 PM
البابا تواضروس يُسلم جائزة " الحكمة والشفقة " لعالم امريكى بمناسبة مرور عام على نياحة البابا شنودة
تحت رعاية وبحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ينظم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي احتفالاً عالمياً بمناسبة مرورعام على رحيل قداسة البابا شنوده الثالث. ويُسلم قداسة البابا تواضروس الثاني خلال هذه الاحتفالية "جائزة الحكمة والشفقة" لأحد العلماء الامريكيين يُذكر أنه قد تقدم العديد من الشخصيات للفوزبهذه الجائزة وحسب القواعد تم تصفيتهم لـ 10 أسماء ومن ثم وقع اختياراللجنة على رجل عالم يتمتع بحكمة عاليه في عمله وستمنح هذه الجائزة الدولية العالمية سنويا يوم 17 مارس من كل عام، تخليداً لذكرى البابا شنوده الثالث جدير بالذكر، لا يشترط للحصول عليها الانتماء لدولة معينة أو جنسية أو ديانة. إنما تعتمد على انجازات الشخص وحكمته وشفقته

http://www.copts-united.com/images11/mainLogo.png

سمعان الاخميمى
10-03-2013, 09:13 PM
باكورة سيامات قداسة البابا تواضروس الثاني

اليوم الأحد العاشر من مارس قام قداسة البابا بسيامة سبعة أساقفة مباركين

القمص إبيفانيوس المقاري أسقفا لدير القديس مقاريوس الكبير بوادي النطرون باسم الانبا إبيفانيوس

القمص مقار البراموسي أسقفا لمراكز الشرقية والعاشر من رمضان
باسم الانبا مقار

القمص صليب الصموئيلي أسقفا لطموه وتوابعها
باسم الانبا صمؤيل

القمص زكريا السرياني أسقفا لأكتوبر وأوسيم
باسم الانبا دوماديوس

القمص يوأنس السرياني أسقفا لشمال الجيزة
باسم الانبا يوحنا

القمص زوسيما الأنطوني لأطفيح والصف وتوابعها
باسم الانبا زوسيما

القمص يوليوس آفا مينا أسقفا عاما بالقاهرة
باسم الانبا يوليوس

الرب يبارك فى خدمتهم ويوسع تخومهم
أمين http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/734157_428067027277839_1495460175_n.jpg

شاهد الموضوع الأصلي من هنا
بالصوره باكورة سيامات قداسة البابا تواضروس الثاني (http://www.ch-news.com/site/topic.php?id=124868#ixzz22x4AOtW6)

سمعان الاخميمى
18-03-2013, 12:58 PM
غدا.. البابا تواضروس يترأس قداس خاص في ذكرى البابا شنودة بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون


كتب : إبراهيم رشوان وأحمد حفني
http://media.elwatannews.com/News/Large/88506_660_2417511.JPG
البابا تواضروس
يقام، غدا، بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، قداس إلهي خاص يترأسه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في إطار إحياء الذكرى الأولى لرحيل البابا شنودة الثالث.
قال القمص صرابامون، مسؤول العلاقات العامة بدير الأنبا بيشوي، إن القداس الإلهي الخاص، يحضره الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، ويقتصر على آباء المجمع المقدس، وعدد من الأساقفة والرهبان والكهنة من الأديرة المختلفة، والشخصيات العامة.
وأشار القمص صرابامون إلى أنه تم فتح دير الأنبا بيشوي بالمجان ودون رسوم، أمام جميع الأقباط منذ الجمعة الماضية، في إطار إحياء الذكرى السنوية الأولى للبابا شنوزدة الثالث، وتوافد الأقباط من مختلف مدن ومراكز محافظة البحيرة ومحافظات الجمهورية، إضافة إلى عدد من الدول الأجنبية، لزيارة مثلث الرحمات وقبر البابا الراحل، الذي يضم الملابس الكهنوتية الخاصة به والأقلام والمؤلفات والشهادات الفخرية التي حصل عليها.
الجدير بالذكر أن البابا تواضروس الثاني قام أمس، بتسليم الجائزة الدولية العالمية، التي أطلقها المركزالثقافي القبطي الأرثوذكسي، باسم "الحكمة والشفقة"، والتي تحمل اسم البابا شنودة الثالث تخليدا لذكراه، وكانت هذا العام من نصيب الطبيب الأمريكي "مارتين شرايبر"، الذي أشرف على علاج البابا في سنوات حياته الأخيرة.



http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQZiTOZymdH9gMHEEsOepPiJ4ae2iFs6 hc-RMj-33GeO_6SDeb9

حبيب يسوع
18-03-2013, 01:05 PM
البابا تواضرس له كل حق فيما قال
القيادة السياسية وهى قيادات دنية متطرفة
ظلمت الاقباط كثيرا فى كل شىء
اتمنى ان ياخذ المسيحيون حقوقهم المسلوبة ويتم رفع الظلم عنهم

سمعان الاخميمى
01-04-2013, 03:03 PM
البابا تواضروس يزور الكنيسة المعلقة غدا

الإثنين، 1 أبريل 2013 - 15:34
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201330212344.jpg البابا تواضروس
كتب مايكل فارس
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية لـ"اليوم السابع"، إن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سوف يترأس صلاة القداس بالكنيسة المعلقة بمصر القديمة صباح الغد الثلاثاء .

وأضاف القمص سرجيوس، هذه أول زيارة للبابا لمنطقة مصر القديمة عقب رسامة الأنبا يوليوس، أسقفا لها، وسوف يكون فى انتظاره، كما يرافق البابا عدد من الأساقفة أثناء الزيارة، فى إطار مشاركة البابا لرعيته، وأبناء الكنيسة فى مختلف المناطق.
http://www1.youm7.com/images/graphics/logo.gif

سمعان الاخميمى
02-04-2013, 08:06 PM
البابا تواضروس الثانى يصل كنيسة العذراء بالزيتون للاحتفال بذكرى تجلى العذراء عام 1968
2013-04-02 19:37:52

http://img.ch-news.com/article13649244399b2c6fe2a741db3c796d480319e6b7291 .jpgفى أول زيارة له لكنيسة العذراء بالزيتون، استقبل البابا تواضروس الثانى منذ لحظات استقبالًا حافلًا من آلاف الأقباط، وهو يحتفل معهم، اليوم الثلاثاء، بذكرى تجلى السيدة العذراء في نفس المكان عام 1968، والذى على أثره قام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بزيارة المكان، واتخذ قرارًا بعمل توسعات كبيرة في الكنيسة الصغيرة التى كانت في نفس الموقع.

ومن المقرر أن يلقى البابا كلمة بهذه المناسبة.

الاهرام

grges monir
02-04-2013, 10:22 PM
ربنا يكون معاة وينجحة فى ادارة شئون رعيتة
حيث ان مسئوليتة رهيبة لانة خلف لاعظم سلف

سمعان الاخميمى
03-04-2013, 07:08 PM
الأنبا تواضروس يزور الفاتيكان لهتنة البابا الجديد فى مايو المقبل


4/3/2013



http://new.elfagr.org/Portal_News/big/17613201343268.jpg



مينا صلاح

أستقبل اليوم الأنبا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مايكل جيرالد سفير دولة الفاتيكان بالمقر البابوى بالعباسية.
اللقاء جاء لتنسيق الزيارة التى سيقوم بها البابا تواضروس إلى دولة الفاتيكان، لتقديم التهنئة للبابا فرانسيس بالفاتيكان.
يذكر أن آخر زيارة قام بها بطرك الأرثوذكس المصر للفاتيكان كانت فى مايو 1973، وقام بها البابا شنودة الثالث، وهناك إتجاه لدى البابا تواضروس بأن يقوم بالزيارة فى مايو القادم، أى بعد أربعين سنة من زيارة البابا شنودة.

http://new.elfagr.org/images/logo.jpg