الأزهر: سنحيل صاحب فتوى قتل أعضاء "الإنقاذ" للتأديب

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
الأزهر: سنحيل صاحب فتوى قتل أعضاء "الإنقاذ" للتأديب

الخميس، 7 فبراير 2013 - 03:43


كتب لؤى على

أكد مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أنه إذا ثبت ما أفتى به الدكتور محمود شعبان، أستاذ دكتور بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر ومتخصص فى بلاغة القرآن، حول إهدار دم أعضاء جبهة الإنقاذ، سيتم إحالته لمجلس تأديب بالجامعة، وقد تتم إحالته للنيابة العامة لما قد تحدثه هذه الفتوى من فوضى.

وأضاف المصدر أن الجامعة ستوجه له اتهام بالخروج على مقتضى الواجب الوظيفى ويعد مسلكا معيبا لا يتفق مع الاحترام الواجب لوظيفته، بالإضافة إلى أنه يمثل دعوة لإثارة الفتنة فى المجتمع وهو ما يوجب المساءلة التأديبية والجنائية.

وكان الدكتور محمود شعبان، قد قال على قناة "الحافظ"، إن حكم أى عضو من أعضاء جبهة الإنقاذ وقياداتها التى تبحث عن "الكرسى" فى شريعة الله هو القتل.

واستشهد "شعبان" فى حديثة بكتاب صحيح مسلم بشرح النووى ليؤكد ما قاله، مضيفا،" جبهة الإنقاذ التى تحرق مصر حكمها القتل، وأن هناك شخصيتين فى جبهة الإنقاذ هما "البرادعى وحمدين صباحى" تكرر على لسانهما إسقاط مرسى أكثر من مرة.




 

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بكار: على الأزهر اتخاذ إجراء حازم ضد صاحب فتوى قتل أعضاء "الإنقاذ"

بكار: على الأزهر اتخاذ إجراء حازم ضد صاحب فتوى قتل أعضاء "الإنقاذ"

الأربعاء، 6 فبراير 2013 - 22:50


كتبت سمر سيد

علق نادر بكار، المتحدث الإعلامى لحزب النور السلفى، على تصريحات الداعية "محمود شعبان" الذى أفتى بجواز قتل قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى قائلا: "نرفض بشدة كلام محمود شعبان ونطالب مؤسسة الأزهر بالتحقيق معه" لافتا إلى أن كلام "شعبان" مخالفة شرعية وقانونية وتهديد للسلم الاجتماعى ودعوة للعنف.

وتابع بكار فى تغريدة له كتبها عبر حسابه الشخصى "تويتر"، أن تصريحات شعبان غير مسئولة لذا نطالب مؤسسة الأزهر التى ينتمى إليها باتخاذ إجراء حاسم ضده، وكذا الجهات المعنية، لأن ترك الأمر بدون محاسبة خطأ فادح.

----------------


عضو بالشورى: فتاوى القتل ورائها أيدى خفية تهدف لإحداث فتنة

الخميس، 7 فبراير 2013 - 01:32

كتب حسام الشقويرى

وصف د. أمير بسام، عضو مجلس الشورى والقيادى الإخوانى، فتوى إباحة قتل أعضاء جبهة الإنقاذ الوطنى بالأفكار الشاذة التى تهدف إلى إثارة البلبلة والفتن.

وقال بسام، لا يوجد تيار إسلامى على الإطلاق يؤمن بالعنف ولا مقابلة العنف بالعنف ومن أباح قتل أعضاء جبهة الإنقاذ ليس مفتياً من أصله، وترويج مثل هذه الأفكار الشاذة فى هذا الوقت قد يكون ورائه أيدى خفية لإحداث فتنة بين الناس.

وطالب بسام جميع الأطراف والقوى السياسية ألا يعيروا أى اهتمام لمثل هذه الفتاوى ويعتبرونها وكأنها لم تكن مشددا على أنها تصدر من قبل أناس ليسوا على مستوى المسئولية والتى تجد طريقها عبر وسائل الإعلام الغير حيادية، مما يتسبب فى إحداث بلبلة داخل المجتمع المصرى.





 
أعلى