"السلفيون" يهاجمون "الحرية والعدالة" بسبب

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
"السلفيون" يهاجمون "الحرية والعدالة" بسبب "قرض الاستثمار الأوروبى" ويصفونه بـ"الربوى".. زين العابدين: أقول للعريان وصالح "توبا إلى الله" من صنيعكما لأنه ضلال.. خفاجى: القرض حرام وواجب عرضه على الأزهر

الأربعاء، 13 فبراير 2013 - 02:49
11220122720370.jpg


الشيخ زين العابدين كامل عضو الدعوة السلفية

كتب رامى نوار

شن الشيخ زين العابدين كامل، عضو الدعوة السلفية، هجوماً حاداً على الدكتور عصام العريان بعد تصريحاته حول "اتفاقية قرض بنك الاستثمار الأوروبى"، قائلاً،" أذكر العريان بقوله تعالى" وَاتَّقُوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ" وأذكره بقوله تعالى" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِىَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ*فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْب مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ".

وقال زين العابدين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إذا كان الدكتور العريان يستطيع هذه الحرب مع الله بسعيهم للحصول على"قرض جديد"، فالشعب المصرى المسلم ليس له طاقة ولا مقدرة، مضيفاً،" يا دكتور عصام، تكلم عن نفسك ولا تتكلم باسم الشعب الذى انتخبك من أجل شعاركم الذى نسيته أنت - الإسلام هو الحل - وكيف ترفض نصا دستوريا وتلقى بالدستور عرض الحائط والدستور ينص على الرجوع إلى هيئة كبار العلماء فى الأمور الشرعية.

وأكد عضو الدعوة السلفية، أن القرض الأوربى الجديد "نذير شؤم على البلاد"، لأنه لا يوجد دولة فى العالم أسست وبنت اقتصادها على القروض، مشيراً إلى أن نواب الإخوان المسلمين، عارضوا القروض فى عهد مبارك قبل ذلك، موجهاً تساءلاً للدكتور عصام العريان: "أنا أسألك الإسلام هو الحل أم الربا هو الحل".

وفيما يتعلق بتصريحات القيادى الإخوانى صبحى صالح حول أن"سب الصحابة ليس من العقيدة"، قال الشيخ زين العابدين: أنا أدعوه إلى دراسة العقيدة الإسلامية، أولاً قبل أن يتكلم فيما لا يعلم، وإذا كان سب الصحابة ليس من العقيدة فلماذا نختلف مع الشيعة إذن، ولماذا طلب شيخ الأزهر من الرئيس الإيرانى إصدار فتوى بتحريم سب الصحابة وقد قال رسول الله -لا تسبوا أصحابى-، وأخيرا أقول لابد لكما أن تتوبا إلى الله من صنيعكما لأنه ضلال وجرم وعصيان".
من جانبه، انتقد الدكتور باسم خفاجى، رئيس حزب التغيير والتنمية، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، موافقة أغلبية مجلس الشورى على أغلبية قرض الاتحاد الأوروبى، قائلاً،" سيدى الرئيس، لو قبلت القرض، فهى لحظة فراق، وللأسف صوتت أغلبية مجلس الشورى التابعة لحزب الحرية والعدالة على هذا القرض، سيدى الرئيس، إنهم الحزب الذى تمثله ومنه انتخبك شعب مصر سيدى الرئيس، هل أحد ماسك على مصر"ذلة" حيث أننا نعمل الحرام".

وأكد "خفاجى" فى بيان له تعليقاً على موافقة نواب الحرية والعدالة على القرض الجديد، أن رئيس الجمهورية الذى يقبل الربا -إن قبل الربا- هو رئيس أخطأ أى مسلم فى اختياره لمصر، ولو قبلت مصر بهذه القروض الربوية، وقبل الرئيس أو استمر ساكتاً، فأنا اعتذر أنى أخطأت الاختيار، مضيفاً،" مجلس الشورى، بأغلبية إسلامية، يوافق اليوم على قرض بالربا من الاتحاد الأوربى ولكن عدد من الأعضاء المسلمين من حزب النور وغيره اعترضوا، وطالبوا أن الدستور يطبق بأن يعرض القرض على الأزهر".

وأضاف رئيس حزب التغيير والتنمية،" سيدى الرئيس محمد مرسى، لك الحق أن تقبل كحاكم الربا، ولك الحق أن تسكت على أن يقتل فى وطنك أبرياء، على يد أجهزة الأمن التى ترأس أنت المجلس الأعلى لها، ولك الحق أن تظل ساكتا، ولى الحق أن أرفض كل ما سبق، وأعلن رفضى التام والقاطع له، والربا حرام، والرئيس مسئول، لم نسمع منك سيادة الرئيس رفضك للربا وحرصك على محاسبة القتلة فى عصرك".




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=943699&SecID=12
 
أعلى