الصحف الأجنبية.. غالبية المصريين ضد مرسى.. وعلى أوباما وكيرى إظهار بعض الحب القاسى لمصر

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0

اهتمت الصحف الأجنبية الصادرة صباح اليوم "الخميس"، بتطورات الأوضاع فى مصر، حيث نشرت صحيفة واشنطن بوست، تقريراً قالت فيه "إن على كل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" إبداء مزيد من الاهتمام حاليا بمصر.

ونقلت الجريدة عن روبرت كاجان وميشيل ديون، رئيسى مجموعة العمل بشأن مصر، والتى يشارك فيها الحزبان الجمهورى والديمقراطى، أن مصر "طفل الربيع العربى المدلل"، تواجه أزمة اقتصادية تلوح فى الأفق، وانهيار واسع النطاق فى القانون والنظام، وأن كليهما سيؤديان لشلل جهود مصر المتعثرة على طريق أن تتحول إلى ديمقراطية مستقرة، مشيرة إلى أن "إدارة أوباما تعاملت مع مصر فى المقام الأول باعتبار أنها تواجه مشكلة اقتصادية، وحثت القاهرة على التحرك بسرعة لتلبية مطالب صندوق النقد الدولى للتأهل لتلقى التمويل، لكن الواقع فى مصر يؤكد أنه لا يوجد انفصال لأزمة مصر الاقتصادية عن أزمتها السياسية، أو عن إخفاقات حكومتها الحالية، والاقتصاد المصرى يعانى فى المقام الأول لأن قادة البلاد خلال العامين الماضيين، المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى البداية، والآن الرئيس محمد مرسى، فشلوا فى بناء عملية سياسية شاملة، وأنه لا يمكن لأى قدر من تمويل صندوق النقد الدولى أن يحدث فرقا دون إنجاز هذا البناء، وأنه على الرغم من تحقيق مرسى فوزا بأغلبية ضئيلة فى الصيف الماضى، إلا أنه لم يتعلم ما يعينه أن يكون زعيما فى مجتمع ديمقراطى، وأن جماعة الإخوان المسلمين هى القوة السياسية الأكبر فى مصر، لكنها لا تحظى بدعم أغلبية الجماهير، ولا يمكن لها ببساطة فرض إرادتها على الأمة التى لا تزال تمتلكها روح الثورة".

وتضيف الجريدة أنه لا يمكن لمرسى القيام بالمهام العاجلة، مثل إلغاء الدعم المهدر عن الوقود، وإصلاح وزارة الداخلية وقوات الشرطة التى يشوبها الفساد، فى الوقت الذى تقف فيه أغلبية البلاد ضده، وهم على استعداد للنزول إلى الشوارع عند حدوث أقل استفزاز".

وتنهى الجريدة قولها بأن "النتيجة هى أن كلا من الحكومة والمعارضة محصوران فى مباراة خاسرة، فى الوقت الذى تصبح فيه مصر على حافة الإفلاس، ولديها احتياطيات كافية لدفع ثمن احتياجات أشهر ثلاثة مقبلة فقط من الواردات الغذائية والوقود، بينما يغرق الاقتصاد، ويحتدم الصراع السياسى، ويتدهور الوضع الأمنى".

من جهتها، ذكرت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية للأنباء أن المؤسسة العسكرية فى مصر بدأت تظهر عليها علامات تشير إلى نفاد صبرها المتزايد من قادة البلاد الإسلاميين، وهو ما تمثل فى انتقاداتها المتوالية لمؤسسة الحكم فى مصر وإصدارها لتهديدات مستترة، وبشكل غير مباشر، بأنها قد تستولى على السلطة مرة أخرى.

وأضافت الوكالة أن "هذا يأتى فى الوقت الذى أصيب فيه كثير من المصريين باليأس تجاه إمكانية الوصول إلى نهاية وشيكة للمأزق السياسى الذى تمر به مصر والذى أصاب الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين بالشلل، ووضعهم فى خندق واحد فى مواجهة المعارضة والتى تتمثل فى معظمها فى شخصيات علمانية وليبرالية، وهى المواجهة التى تشهد عمليات شد وجذب بين المعسكرين على خلفية قاتمة من انتشار الفوضى والجريمة وارتفاع تدهور الاقتصاد".

ونقلت الوكالة عن مايكل حنا، الخبير فى شئون الشرق الأوسط فى مؤسسة القرن الأمريكية، قوله إنه "من حيث الجوهر، فإن الجيش لن يسمح بأن يكون الاستقرار الوطنى أو امتيازاته المؤسسية الخاصة واقعاً تحت التهديد من جراء احتمالات حدوث انهيار فى النسيج الاجتماعى فى مصر أو أن يمتد الصراع المدنى إلى نطاق واسع".

وذكرت صحيفة "إدمنتون جورنال" الكندية، اليوم الخميس، أن هناك اشتباها فى إدارة جماعة "الإخوان المسلمين"، جماعات سرية تعمل مرآة لمؤسسات الدولة، بحيث يمكنها مراقبة معارضى الجماعة والرئيس مرسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس محمد مرسى، سبق له الحديث عن مؤمرات تحاك من جانب المعارضة ضد مؤسسة الرئاسة، كما سبق للمهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، أن تحدث عن أنه هناك مؤامرات تهدف لهدم مؤسسات الدولة ومحاصرة الرئيس.

وأضافت "إدمنتون جورنال"، أن "الإخوان المسلمين" فى مصر يحاولون فرض أنفسهم على أنهم دولة داخل الدولة، وهو أمر يحدث فى أماكن أخرى فى البلدان العربية، ومنها لبنان، حيث يعد "حزب الله" الشيعى المدعوم من إيران، بمثابة دولة داخل الدولة اللبنانية، حيث يهيمن على كثير من مناطق جنوب شرق لبنان وله جيشه الخاص به".
 

إيمليــآ

نحوكـ عيّني ..♥
عضو مبارك
إنضم
21 يونيو 2012
المشاركات
3,792
مستوى التفاعل
1,128
النقاط
0
الإقامة
عآلمى آلخـآص ..~



من جهتها، ذكرت وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية للأنباء أن المؤسسة العسكرية فى مصر بدأت تظهر عليها علامات تشير إلى نفاد صبرها المتزايد من قادة البلاد الإسلاميين، وهو ما تمثل فى انتقاداتها المتوالية لمؤسسة الحكم فى مصر وإصدارها لتهديدات مستترة، وبشكل غير مباشر، بأنها قد تستولى على السلطة مرة أخرى.

أمممم فين آلعلآمآت ونفآذ آلصبر دآ



آلمشكلة آلحقيقة إن آلشعب فقد ثقته فى كل أطرآف آللعبة آلسيآسية
بس قصدهم إيه بآلحب آلقآسى ..؟؟؟


..
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
...( فى الوقت الذى تقف فيه أغلبية البلاد ضده، وهم على استعداد للنزول إلى الشوارع عند حدوث أقل استفزاز )
من الجيد بالخبر تاكيد ان غالبيه البلاد ضده ( او بالاحرى ضدهم )
نعم هناك كره لهم " ملموس " من جموع ليست بقليله و هذا يظهر فى العديد من مقاطع على اليوتيوب " الذى يريدون منعه و حجبه .. "

لكن ما المقصود بالحب القاسى هذا ؟
لو يوجد احد لديه درايه بمثل هذه الالفاظ او الاصطلاحات - يوضح ..
 
أعلى