فاطمة ناعوت تعرض المأساة الذي حدثت منذ أيام في مدينة الشرقية

jajageorge

اشتهى الملكوت
عضو مبارك
إنضم
24 مارس 2012
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
lمصر
article13616202647493a0c3a0838c2dce0a0d8d5b786280cfc38c57697f9dc495e8f76718d85ea4.jpg
الله أكبر، لقد علقته على عمود النور

عذبته؟ سَحَلته على الأسفلت؟ ِانسلخ جلد وجهه وأنا أجرّه على الطريق؟ شرّحت جسده بالسيوف والسكاكين؟ ثم قتلته؟ ثم صَلبته على عمود الإنارة؟ الناس فرِحين يصرخون "الله أكبر"! ثم استرحت أنا ونمتُ قرير العين؟ هنيئاً لي !! هذه بالضبط هي المأساة الذي حدثت منذ أيام في مدينة الشرقية، تم سحل وذبح وتعذيب وقتل وصَلب شابين مصريين (بتهمة) خطفهما لأحد الأطفال وقتله، العجيب أن هذا الأمر تكرر عشرات المرات خلال العامين الماضيين، والأعجب هو أن جمهوراً عريضاً يستسيغ هذه الأفعال بل ويثني عليها بحجة غياب العدل.
هل هكذا يتحقق العدل؟ كيف تكون أنت الخصم والحكم، الضحية والجلاد، كيف تعامل البلطجي ببلطجة أشد من بلطجته؟!
%D9%85%D8%AF%D9%88%D9%86%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%82%D9%84%D8%A7%D9%86%D9%8A.jpg
فتتفوق عليه في إجرامه!! لكن لماذا يَقبل الكثير من الناس هذه الأفعال على أنها تطبيق لحد الحرابة؟ وماهي الحرابة وما ضوابطها؟ ومن المسئول عن تطبيقها؟ هل يقبلها البعض لإرضاء رغبة في الانتقام والتشفّي؟ هل يجدون لذة في ذلك؟ أم بسبب وازع ديني؟ هل لأن كتب الحديث تروي قصة رجل قتل امرأته الحامل بأن شق بطنها وسقطت وسقط طفلها ميتاً، ثم ذهب إلى النبيّ يحكي له كيف قتل زوجته لأنها كانت تسبّ النبيّ محمد، فلم يعاقبه النبيّ بل أهدر دمها (سنن أبي داود الحديث 4361 و 4362)؟ هل لأن رجال الدين لم يكلفوا أنفسهم مشقة التحقق من صحة هذه الأحاديث التي تجعل للإنسان الحق في عقاب من يشاء كيفما يشاء ثم لا يجد رادعاً؟ هل لأن الآية تقول (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض)، ولم يكلف رجال الدين أنفسهم أن يُـفهموا العوام البسطاء أن هذه الطرق في العقاب قد اندثرت وانتهت إلى غير رجعة، مثلها مثل (وما ملكت أيمانكم). وأن الزمان قد تغير، وأن العالم قد بلغ مرتبة من احترام الإنسان وكرامته لا تسمح بهذه الممارسات مهما كان الجُرم؟ هل لأن وسائل الإعلام في بلدي لا تهتم إلا بالجرائم التي ترتكبها الحكومة فقط؟ لكنهم يغضون الطرف عن جرائم أبشع منها يرتكبها المواطن في حق أخيه، علناً جهاراً نهاراً على مرئى ومسمع الجميع، يُربط الرجل في السيّارة ويطوفون به المدينة والحمقى يهللون "الله أكبر"، في مشهد وضيع يعود بالزمان إلى عصر الجاهلية وما هو أدنى منه. لكن العوام الذي اقترفوا مثل هذه الوحشية والتمثيل بالأحياء والأموات وصلبهم على أعمدة الإنارة، هؤلاء ربما لا يعرفون أصلاً القصة السابقة من سنن أبي داود ولا الآية الكريمة المذكورة، ولا هم يهتمون بالمشايخ ولا برجال الدين ولا بأبواق الإعلام. لكنها شريعة الغاب وقوانين الحظيرة، أن يكون الموت مجانيّاَ، بلا طعمٍ، ولا حزنٍ، كأن الميتين كلاباَ، أو ذباباً. أستحضر في كل لحظة أمام هذه المشاهد كلمات الراحل نزار قباني.. "نموت مجاناً، كما الذباب في إفريقيا، نموت كالذباب.. ويدخل الموت علينا ضاحكاً، ويقفل الأبواب.. نموت مقهورين، منبوذين، ملعونين، منسيين كالكلاب.." لأن المشايخ علمونا أن حد الحِرابة عدلٌ، وهو تعذيب الأحياء والتمثيل بالموتى. لأنهم علمونا أن رجم الزاني شرفٌ، وهو أن تسحق عظامه ببطء في بشاعةٍ حتى يموت. لأنهم علمونا أن قطع جزء من جسد المرأة عفة، وهو أن تحرمها اللذة والإحساس بجسد زوجها أبداً. لأنهم علمونا أن قطع يد السارق هو شرع الله، في زمان يجاهد الطب فيه ليعيد وصل الأطراف وشفاء المرضى. لأنهم علمونا أن قتل المرتد واجب، لأنه مارس جريمة التفكير واعتقد في نفسه ما يشاء. علمنا هؤلاء أن العنف مباحٌ وفيه الشفاء من كل داء. ومارسنا العنف في بيوتنا وفي المدارس والطرقات، حتى صار العنف شريعة والفوضى قصاص.
علينا جميعاً أن ننتبه، من أن نخرج إلى العالم جيلاً آخر يحركه الحقد والعنف، وتكون الكراهية شريعته.
علموا أولادكم المحبة والتسامح، وأن يكون العقل لهم ديناً، في زمن فشل فيه رجال التربية ورجال الدين من أن يخرجوا للعالم إلا هذا الجيل الحقود الكاره، الذي يرى البشاعة ترتكب أمام عينه، فلا يبكي أو يصرخ أو ينتفض، نريد جيلاً آخر أفضل منا مختلف الملامح، عاقلاً مفكراً يقرأ ويتعلم ويسامح.
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
...( أستحضر في كل لحظة أمام هذه المشاهد كلمات الراحل نزار قباني.. "نموت مجاناً، كما الذباب في إفريقيا، نموت كالذباب.. ويدخل الموت علينا ضاحكاً، ويقفل الأبواب.. نموت مقهورين، منبوذين، ملعونين، منسيين كالكلاب..")
(
لأنهم علمونا أن قتل المرتد واجب، لأنه مارس جريمة التفكير)

و كما قالى المتنيح ابينا البابا شنوده " كم من جرائم ترتكب باسم الدين "
ربنا ينورلك طريقك يا " فاطمه " بن ناعوت ..
فهو قادر على كل شىء و لا يعسر عليه امر ..
امين
 
أعلى