بسبب اختفاء فتاة مسلمة متجمهرون يرشقون كنيسة مارى جرجس بالحجارة

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
نرصد كواليس أزمة كوم أمبو.. اختفاء مدرسة مسلمة يشعل المدينة الهادئة.. ومتجمهرون يرشقون كنيسة مارى جرجس بالحجارة.. والأمن يرد بقنابل الغاز.. وشاهد: أسرة المعلمة عرفت أنها ذهبت منذ يومين لراعى الكنيسة

الخميس، 28 فبراير 2013 - 21:50
s220132818372.jpg

أحداث كوم أمبو
كتب أحمد مرعى وصلاح المسن

كر وفر وتراشق بالحجارة وإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع هو الوضع الحالى بمدينة كوم أمبو ثانى أكبر مركز تجارى فى صعيد مصر، فالأحداث بدأت بميدان المحطة، وفى الشوارع المحيطة لكنيسة مارى جرجس، حيث أشيع خبر يفيد باختفاء مدرسة مسلمة عقب خروجها من المدرسة، التى تعمل بها بمنطقة المربعات، وفى اليوم الثانى قامت مدرسة قبطية صديقتها بالتوقيع بدلاً منها فى كشوف الحضور والغياب بالمدرسة، ولم تظهر حتى الآن.
من جانبه، أكد أحد المواطنين ويدعى محمود وفدى لـ"اليوم السابع"، أن أهالى المدرسة المختفية شكوا فى الأمر فبحثوا عنها فى كل مكان بالمحافظة، ولم يجدوها فتوجهوا إلى "الدير" بمركز أرمنت بمحافظة الأقصر، وسألوا عن المدرسة القبطية صديقة ابنتهم، فأكد لهم راعى الكنيسة أن المدرسة القبطية حضرت ومعها ابنتهم منذ يومين وغادرت إلى كوم أمبو.
فتوجه العشرات من أهالى المدينة إلى كنيسة مار جرجس، واحتشدوا أمامها اعتقاداً منهم بوجود الفتاة بداخلها، وخرج عدد منهم إلى الطريق السريع مصر – أسوان وقطعوه، كما انتقل آخرون إلى شريط السكك الحديدية وأشعلوا النيران على القضبان للضغط على قوات الأمن لإعادة المدرسة المسلمة لأهلها.
انتقل رجال الشرطة لمكان الأحداث، وانتشروا بالأسلحة النارية حول الكنيسة، وتم استدعاء قوات من رجال الأمن المركزى، التى وصلت وفرضت كردوناً أمنياً حول الكنيسة لمنع اقتحامها، وقام الأهالى والمتجمهرون أمامها بإلقاء الحجارة فقابلهم الأمن المركزى بإلقاء كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما وقعت العشرات من حالات الإغماء بين المواطنين المتواجدين فى منطقة السوق بكوم أمبو، وذلك نظراً لإلقاء رجال الأمن المركزى القنابل المسيلة للدموع، عقب رشق المتواجدين أمام الكنيسة للحجارة على المبنى، ويقوم الأهالى بإسعاف المصابين، ونقلهم إلى مستشفى كوم أمبو العام.
وقام رجال الشرطة المكلفون بتأمين كنيسة مارى جرجس بمدينة كوم أمبو بمطاردة المتجمهرين أمامها لإبعادهم عن محيط الكنيسة تماماً عقب إلقائهم الحجارة على المبنى، فيما تزايدت أعداد المتجمهرين فى المدينة لكى يضغطوا على قوات الأمن للبحث عن الفتاة، التى يزعمون أنها مختطفة ومتواجدة داخل مبنى الكنيسة.
فيما انتشر رجال الأمن المركزى حول منازل الأقباط فى مدينة كوم أمبو لتأمينها، وذلك عقب ورود معلومات لهم تفيد بتوجه الشباب لمنازلهم لإحراقها، وقام رجال الشرطة بمعاونة الأمن المركزى فى الانتشار حول منازل الأقباط فى مناطق الإصلاح والمربعات والإسكان والرمد الشرقى والرمد الغربى وغيرها من المناطق المتواجدة بها منازل الأقباط.
كما قامت الشرطة بإخلاء محطة سكك الحديد الخاصة بالمدينة، وذلك عقب سقوط عدة قنابل مسيلة للدموع عليه، وأصيب العشرات من الركاب بحالات إغماء نتيجة انتشار الغاز بكثافة فى الهواء، ويقوم رجال الأمن المركزى بالانتشار فى محيط المحطة للسيطرة على الوضع، حيث أبعدوا كل المتجمهرين على قضبان السكة الحديد.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
قذارة اسلاميه لا اكثر
 

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
خلاااااص، قتلونا، كل يوم والتاني يهدموا كنابس و يهددوا. اعملوا الي عاوزين تعلمووووووووووووووه، ايه الي في ايدكم، تقتلوا الجسد ومتقدروش تعملوا اكتر من كده. اعلى ما في خيلكم اركبوه.
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
استقبل مستشفى كوم أمبو المركزى 5 مصابين بينهم أمين شرطة، وذلك إثر الاشتباكات التى نشبت بين الأهالى وقوات الأمن بمركز كوم أمبو، بعد احتشاد العشرات من الأهالى أمام كنيسة مار جرجس بميدان المحطة بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان.
وتعطلت الحركة المرورية على الطريق السريع مصر – أسوان، لاعتقاد الأهالى أن ابنتهم التى اختفت منذ أربعة أيام اختفت مع صديقة لها من أسرة مسيحية.
تنوعت الإصابات ما بين كسور وحالات اختناق.

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
رشق منذ قليل نحو 20 من الصبية مبنى كنيسة مار جرجس بمدينة كوم أمبو، محافظة قنا، حيث تصدى الأهالى والأمن لهم، فى الوقت الذى اشتبك بعد ظهر اليوم بعض الصبية المسلمين مع صبية فى نفس أعمارهم مسيحيين من أهالى مدينة كوم أمبو.
كما تأثرت اليوم الجمعة الحركة التجارية بشكل كبير بمدينة كوم أمبو؛ بسبب توقف حركة الشراء والبيع فى عدد كبير من المحلات، وخوف المواطنين من خارج مدينة كوم أمبو من التوجه لشراء احتياجاتهم كالمعتاد، حيث تعد كوم أمبو من أكبر المدن التجارية بأسوان.
تأتى تلك الأحداث المؤسفة بعد يوم واحد من تسرب معلومات لم يجزم بصحتها باختفاء مدرّسة مسلمة فى كنيسة كوم أمبو، حيث صعد عشرات المسلمين من احتجاجاتهم، مطالبين الأمن بالكشف عن اختفاء ابنتهم
 

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
هذه المعلمة امنت بيسوع المسيح هذه هى حرية العقيدة لماذا كل هذه المشكلة
الرب يحفظ هذه المعلمة المحترمة لانها لو وقعت فى يد اهلها سوف تقتل فورا لاننا نعيش فى دولة متخلفة
صلوا من اجل هذه السيدة
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
اكتظ مسجد محطة كوم أمبو منذ قليل بعشرات المارة، بعد عدم قدرتهم على استنشاق الغاز المسيل للدموع الذى أطلقه الأمن فى محيط كنيسة مارى جرجس، بينما استخدم بعض أئمة المساجد المحيطة مكبرات الصوت لتناشد الأمن بتقليل إطلاق الغاز المسيل للدموع، بعد حدوث إغماءات، لتمكين المارة من الذهاب لمنازلهم، كما ناشد أئمة المساجد المتظاهرين بالبعد عن العنف.
 

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
شقيق فتاة كوم أمبو المختفية: ليس لنا علاقة بالمخربين.. ولا نتهم أحدا
نفى علاء التونى شقيق المدرسة المختفية بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان أن يكون له ولعائلته صلة بالأشخاص الذين يقومون بمعليات تخريب أمام الكنيسة، مؤكدا تواجد جميع أفراد العائلة بالديون الخاص بها.
♫♫♫

وأكد التونى خلال مداخلة هاتفية على قناة "الجزيرة مباشر مصر"، أنهم لا يتهمون أحدا بخطف أختهم، كما لفت إلى وجود قلة مندسة فى صفوف المتضامنين مع قضيتهم تقوم بعملية تخريبية.
 
التعديل الأخير:

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
تتواصل الاشتباكات بين قوات الشرطة وعشرات من الشبان المسلمين الذين يحاولون اقتحام كنيسة مارى جرجس بمنطقة المحطة وسط مدينة كوم امبو بمحافظة أسوان، مساء اليوم الجمعة بسبب اختفاء معلمة مسلمة.

ونفت عائلة المعلمة المختفية، علاقتها بأحداث العنف الجارية فى محيط الكنيسة، وتجمع أفراد العائلة داخل ديوان العائلة، مؤكدين أنهم لم يوجهوا اتهاما للكنيسة بالتورط في اختفاء ابنتهم كما يروج البعض.

وأوضح أفراد العائلة، أنهم تظاهروا مساء أمس الخميس احتجاجا على ما وصفه علاء تونى شقيق المعلمة المختفية "بتقاعس الشرطة في التوصل لمكان اختفاء شقيقته"، وأنهم تلقوا وعودا من الشرطة بكشف غموض الواقعة قريبا وأنهوا تظاهراتهم.

وكشف شقيق المعلمة المختفية، أنهم عثروا في غرفة شقيقته على ترانيم وكتب خاصة بالديانة المسيحية، وقاموا بتسليمها للشرطة للتحقيق في صلة تلك المطبوعات بواقعة اختفاء شقيقته، نافيا وجود أي من أفراد العائلة في محيط الكنيسة.

وألقت الشرطة القبض على 12 شخصا من "المتورطين" في الأحداث، كما ارتفع عدد المصابين من الشرطة والمواطنين إلى 27 شخصا.
 

happy angel

يارب أسرع وأعنى
مشرف سابق
إنضم
15 يونيو 2008
المشاركات
26,679
مستوى التفاعل
815
النقاط
0
الإقامة
تحت أقدام مخلصى
دي حجه علشان يخربوا وينهبوا هي دى شغلتهم وتلاقيهم هما اللي مخبين البنت علشان الشيطان بيترعب من الكنيسة والصليب لكن قوي الشر لا تقوى عليها الهنا قوى وبيتصرف
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
الكنيسه لازم تبطل اللى بتعمله لان الموضوع مش موضوع البنت دى او غيرها المسأله ان ملف الكنيسه كبر اوى (وضع يد على اراضى الدوله و ميزانيه غير معلومه واشخاص بتختفى و اعمال شعوذه و مشاريع تبشير وحماية قساوسه بتمارس السب والقذف وادراء الاديان وتهريبهم للخارج )
الناس زهقت و اخشى يجى اليوم اللى الامن لا يستطيع فيه حماية الكنيسه من غضب العامه كما لم يستطيع حماية النظام السابق ولا حتى الحالى من غضب العامه
مين الل يبطل انتم ولا احنا يا زميل
لو فية زيى مبتقول وضع يد على اراضى الدولة فى قانون وجهات مختصة تشوف الموضوع مش السلفيين
دة اسمة ولا بلاش لحسن تزعل
ميزانية الكنيسة لاعلاقة لكم بها من قريب او بعيد لانك لاتصرف او تشارك من ميزانية دولتك فيها بمليم واحد
جميع اوقاف الكنيسة تخضع للجهاز المركزى للمحاسبات غير كدة انت مالك
انا اديت الكنيسة الف جنية انت مالك دة شىء شخصى تماما
* موضوع بقى اختفاء اشخاص دة بقى تشوفة برضة الجهات المختصة هو انتم السلفيين عملتم نفسكم هيئة عليا فى الدولة من حقها انها توقف وتعترض على اللى بيعملة غيركم ولااية
وموضوع قيام احد بزدراء الدين الاسلامى دة بيكون حالات فردية وفكر خاص للشخص لادخل للكنيسة لة من قريب او بعيد وعندك القانون قدم شكوى ولاانا غلطان
وكمان على اساس يعنى مفيش قنوات اسلامية مش بتهاجم يعنى بس الكلام دة مش يعنى المعاملة بالمثل لانة تفكير خاطىء
طفخ الكيل منننا احنا مش منكم انتم صدقنى
وكلامك عن حماية الكنيسة من عدمها افلاس بجد فى الحوار لانة تهديد سخيف لامعنى لة انكم لاتفهمون سوى لغة العنف
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
ملف الكنيسه كبر اوى (وضع يد على اراضى الدوله و ميزانيه غير معلومه واشخاص بتختفى و اعمال شعوذه و مشاريع تبشير وحماية قساوسه بتمارس السب والقذف وادراء الاديان وتهريبهم للخارج )
الناس زهقت و اخشى يجى اليوم اللى الامن لا يستطيع فيه حماية الكنيسه من غضب العامه كما لم يستطيع حماية النظام السابق ولا حتى الحالى من غضب العامه

ههههههههههههههه الأخ مسلم أخوانى ولا سلفى تكفيرى ولا ملحد ولا من شهود يهوة

1- وضع يد على اراضى الدوله
ياريت تخبرنا فين حصل ده

2- ميزانيه غير معلومه
معلومة لمين بالضبط

3- اشخاص بتختفى
اشخاص اقباط ولا مسلمين ؟؟؟

4- اعمال شعوذه
انت ستطرد بسبب هذه النقطة بالتحديد

5- مشاريع تبشير
شرف لا ندعيه .... ونتمنى من ربنا أننا نكون كنيسة تبشريه عشان نخلص مصر من إبليس وأعوانه

6- حماية قساوسه بتمارس السب والقذف وادراء الاديان وتهريبهم للخارج
أزدراء اديان ..... هو فيه أديان ولا هو فيه دين واحد لإله واحد لا شريك له .... هتألف ولا أيه ؟؟؟؟

7- الناس زهقت
أى ناس تقصد .... وهل معاك توكيل منهم

8- اخشى يجى اليوم اللى الامن لا يستطيع فيه حماية الكنيسه من غضب العامه
ومين اللى قالك ان الكنيسة محتاجة للأمن عشان يحميها ...... الكنيسه ليها إله هو اللى بيحميها .... فمتشغلش بالك

سلملى على المرشد وبلغه ان يجهز نفسه لأن طرة بإنتظاره
 

SALVATION

فداكى يا كنستى
مشرف سابق
إنضم
28 مايو 2007
المشاركات
58,200
مستوى التفاعل
367
النقاط
0
الإقامة
Egypt/Alex
الكنيسه لازم تبطل اللى بتعمله لان الموضوع مش موضوع البنت دى او غيرها المسأله ان ملف الكنيسه كبر اوى (وضع يد على اراضى الدوله و ميزانيه غير معلومه واشخاص بتختفى و اعمال شعوذه و مشاريع تبشير وحماية قساوسه بتمارس السب والقذف وادراء الاديان وتهريبهم للخارج )
الناس زهقت و اخشى يجى اليوم اللى الامن لا يستطيع فيه حماية الكنيسه من غضب العامه كما لم يستطيع حماية النظام السابق ولا حتى الحالى من غضب العامه
ربنا ينور بصيرتك يا حج وتشوف تحت رجليك بدل ما انت ماشى تخبط فى الناس كده منغير اى دليل
وكفاياكوا لغات التهديد يا عين امك ومتستقوش بالكترة لان ده لو حصل لينا اى حاجة فى دول حبايب اوى يتمنوا يخدمونا واولهم اثيوبيا تخليكوا تشربوا مية البحر
 

just girl

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
1 سبتمبر 2011
المشاركات
256
مستوى التفاعل
70
النقاط
0
يا أخى دعوى المسيحية عنوانها الأول ... * الله محبة *.. وكلامه ربك عندك " ان احسنوا الحسنى ".. لا مجال

للتهديد هنا ... فالمؤمن مبتلى .. والاكثر صبراً فينا هو أشد ايماناً بفاطر السماء والارض ومن فيهن .. لا تحاول

مبارزة الناس بالتحدى من اى ملة تصادفها .. لكى لا تدعم لغة الكراهية .. وفالحقيقة ليس احد مستفيد من

استطالة هذا الخط المقيت .. .

تكلم بالحسنى كما أومرت فى اكثر من موضع فى كتابك

ونتكلم بالمحبة التى ما فرغت منها اية من ايات الكتاب المقدس

...................

وهل تراها تهمة ان يوجد كتاب مقدس فى بيت مختطفة او هاربة

معظم بيوت اهلك فيها كتاب مقدس واسالهم بنفسك... :)

لم يسمح ربك طيلة الازمان لمخلوق كان ان يُدخل مصر " بيت الطاعة ".. !

فالقاعدة الاصيلة لك *انك حر* فيما تعتنق وما تختار لنفسك من خير او شر ..

هل يحاسب الله شخص ليس له اختيار فى شىء يعتنقه ويصدقه !

ثم كيف تحترم ذاتك .. ان كنت غير قادر على احترام حريات من حولك ؟!
 
التعديل الأخير:

V mary

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 مايو 2012
المشاركات
1,637
مستوى التفاعل
313
النقاط
0
الإقامة
من مصر دعوت ابني
الكنيسه لازم تبطل اللى بتعمله لان الموضوع مش موضوع البنت دى او غيرها المسأله ان ملف الكنيسه كبر اوى (وضع يد على اراضى الدوله و ميزانيه غير معلومه واشخاص بتختفى و اعمال شعوذه و مشاريع تبشير وحماية قساوسه بتمارس السب والقذف وادراء الاديان وتهريبهم للخارج )
الناس زهقت و اخشى يجى اليوم اللى الامن لا يستطيع فيه حماية الكنيسه من غضب العامه كما لم يستطيع حماية النظام السابق ولا حتى الحالى من غضب العامه

ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
خسارة اعلق بنص كلمة عليك والله
علي فكرة يا حبيبي مش بنخاف لا من عامة ولا من خاصة
وبعدين ابقي استخدم كلام موضوعي وعملي علشان ننقشاك فية بأسلوب متحضر
اما اسلوب طرحك فبصراحة عذرا
اسلوب جرايد حمام​
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
قولتلكوا من زمان ارموا السلفى المتخلف الىل اسمه نصر دا فى الزبالة مع اخواته محدش سمع كلامه

دا عيل سلفى متخلف

على العموم انا هبلغ عنه روك انه عضوية مكرره
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
تمكنت اجهزة الامن بأسوان بالتنسيق مع قطاع الامن العام ومباحث جنوب سيناء من تحديد مكان المدرسة (س. ت) المختفية منذ الاسبوع الماضي والتي تسببت في حدوث الاشتباكات الدائرة أمام كنيسة مارجرجس بكوم امبو منذ ثلاثة أيام.

وقد تم التحفظ عليها بمديرية أمن جنوب سيناء وتبين عدم وجود أي علاقة بين أسباب اختفائها وأية أسباب دينية أو طائفية.
 

azazi

حــدي نـــظـــر
عضو نشيط
إنضم
22 ديسمبر 2006
المشاركات
1,099
مستوى التفاعل
69
النقاط
0
حريتها طبعاً
لكن الأهمّ الإزدواجية الاسلامية بالتعاطي مع هكذا قضية.
لما تتم اسلمة مسيحية يقولون لماذا تتظاهرون وتستنكرون؟
وهم يفعلون ذات الشيء..
 
أعلى