السيسي لكيري: نرفض التدخل الخارجي في شئون مصر ولا يوجد خلاف بين المؤسسة العسكرية والرئاسية

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أكد مصدر عسكرى، أن اللقاء الذي جمع الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وجون كيري وزير الخارجي الامريكي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وتحديدا الجانب العسكرى منها والشأن العام المصرى، من وجهة النظر المرتبطة بالتعاون الاستراتيجى والذى يشمل الجانب الأمنى والسياسى.

وأضاف المصدر ان السيسي طلب من كيري عدم الحديث عن وجود اي صراع بين الجيش والقوى السياسية والرئاسةموضحا له أنه لا يوجد صراع ، وقال له من الافضل ألا تتدخل أمريكا في شئون مصر وأن المصريين قادرون على إدارة بلدهم ولا يحتاجون اي تدخل خارجي وان الشعب المصري من الممكن ان يقبل النصيحة ولكن تنفيذها او عدم تنفيذها يكون بإراداته، وقال السيسي كذلك إن الجيش لا يسعى للخروج من الثكنات مرة اخرى وان خروجه سيكون لحفظ الأمن القومي دون الانحياز لطرف دون الآخر.

وقد التقي الفريق اول عبد الفتاح السيسى وجون كيري وزير الخارجية الامريكى والوفد المرافق له ، وفى بداية اللقاء قدم الفريق اول السيسى التهنئة الى وزير الخارجية الأمريكى على توليه المنصب الجديد .

وتناول اللقاء سبل دعم افاق التعاون العسكرى بين البلدين في ضوء عمق العلاقات المصرية الامريكية ، حيث أعرب السيسى عن اعتزازة بنمو العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة الامريكية في العديد من المجالات وتطلعة الي مزيد من التعاون لبناء وتطوير القدرة القتالية للقوات المسلحة لدعم الامن والسلام بالمنطقة.

واشاد كيري بالدور الذى تقوم به القوات المسلحة في حماية الامن والاستقرار خلال المرحلة الراهنة، مؤكدا حرص بلاده علي دعم العملية الديمقراطية في مصر باعتبارها شريكاً استراتيجياً في منطقة الشرق الاوسط.

حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس اركان حرب القوات المسلحة و عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة .

صدى البلد
 

Strident

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
29 مارس 2009
المشاركات
4,927
مستوى التفاعل
374
النقاط
0
الإقامة
Egypt
على وزن "لن تركع" كده؟
 
أعلى