اليوم السابع مئات من أقباط المهجر بهولندا يحررون توكيلات لـ"السيسى" لإدارة البلاد الأحد، 10 مارس 20

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
اليوم السابع مئات من أقباط المهجر بهولندا يحررون توكيلات لـ"السيسى" لإدارة البلاد الأحد، 10 مارس 20

اليوم السابع

مئات من أقباط المهجر بهولندا يحررون توكيلات لـ"السيسى" لإدارة البلاد

الأحد، 10 مارس 2013 - 20:32
s62011320373.jpg

جون سدراك نائب رئيس الهيئة القبطية الهولندية
كتب جمال جرجس المزاحم

شهدت السفارة المصرية بهولندا اليوم الأحد، حضور عدد من أقباط المهجر والمقيمين بهولندا كبرى الدول التى يعيش بها أقباط بالمهجر، لتحرير توكيلات للفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع المصرى، لإدارة شئون البلاد.

وقال جون سدراك، نائب رئيس الهيئة القبطية الهولندية كبرى المنظمات القبطية التابعة لأقباط المهجر، إن أعداد الذين سيتقدمون بعمل توكيلات للسيسى من أقباط هولندا بالمئات، بعدما أعلنت السفارة بلاهاى رسميا أن من حق المصريين عمل أى توكيلات لأى شخص.

وأضاف سدراك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب خروجه من السفارة المصرية، أن لديه قائمة كبيرة من الأقباط بكافة الأعمار سيدات ورجالا، والذين سيتقدمون بعمل توكيلات للفريق السيسى لإدارة شئون مصر والبلاد خلال الأيام القادمة.

وكشف سدراك عن أن التوكيلات مكتوب فيها، "أن الرئيس محمد مرسى فشل فى حفظ الأمن للوطن والمواطن، كما فشل فى إدارة شئون البلاد، وتعرضت مصر فى عهده للمؤامرات الخارجية، بالإضافة لتخبط الحالة الاقتصادية وتردى الأوضاع الاجتماعية، وظهور المليشيات الإخوانية التى تريد تدمير مصر.

وتابع سدراك "لدينا مطالب حتى نكف عن عمل هذه التوكيلات، وهى إيقاف العمل بالدستور الحالى وعودة العمل بدستور 1971، وتشكيل لجنة ائتلافية من القانونيين لصياغة دستور توافقى يعبر عن طموحات الشعب المصرى بعد ثورة 25 يناير المجيدة، وإلغاء كافة الآثار المترتبة على الإعلانات الدستورية، التى أصدرها الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، واعتبارها كأن لم تكن وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

كما اشترط "سدراك" تشكيل حكومة ائتلافية قبل الانتخابات التشريعية القادمة، كما طالب برقابة دولية كاملة فى الانتخابات التشريعية والرئاسية والاستفتاء على الدستور، لتكون نتيجة ما يريده الشعب المصرى.


 
أعلى