"صحافة القاهرة"

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
"صحافة القاهرة": الإخوان تدعو رسميا لـ"الإنقاذ" لإنجاح حوار مرسى.. مصادر غربية: مساعدات أمريكية للقاهرة مقابل إقناع حماس بمبادرة أوباما..غضب الجيش والشرطة يجبر الجماعة الإسلامية على سحب لجانها الشعبية

الخميس، 14 مارس 2013 - 01:43
small420092501852.jpg
صحافة القاهرة اليوم
كتب ياسر عبد اللطيف

الرئاسة تطعن على حكم وقف الانتخابات، والأمن الوطنى يلاحق الألتراس بضباط أمن الدولة السابقين، والسيسى: سنواجه كل من يحاول المساس بأمن مصر أو جيشها، و"العدل" الموافقة على إنشاء شرطة قضائية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

7thdaydigital.png


تقدمت هيئة قضايا الدولة وكيلا عن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، والدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، والمستشار أحمد مكى وزير العدل، بطعن أمس أمام محكمه القضاء الإدارى بوقف تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية رقم 134 لسنة 2013، ورقم 148 لسنة 2013 ووقف إجراء انتخابات مجلس النواب بجميع مراحلها المحدد لها بداية من 22 إبريل وإحالة القانون رقم 2 لسنة 2013 الخاص بانتخابات مجلس النواب للمحكمة الدستورية العليا للفصل فى مدى دستوريته.

علمت اليوم السابع، أن جهاز الأمن الوطنى استعان بضباط أمن الدولة السابقين، ليبدأ مراقبة ومتابعة أنشطة مجموعات الألتراس بجميع فصائلها، بعد أحداث العنف الأخيرة التى شهدته العاصمة، وأسفرت عن حريق مقر مبنى اتحاد الكره المصرى ونادى ضباط الشرطة مما خلف خسائر مادية تقدر بعشرات الملايين، وأشارت مصادر أمنية رفيعة المستوى إلى أن وزير الداخلية محمد إبراهيم كلف الجهاز بشكل مباشر بضرورة متابعة نشاط مجموعات الألتراس لمعرفة مصادر تمويل الألتراس والأماكن التى يترددون عليها وأدواتهم التى يستخدمونها وكيفية تخزينها.

◄النيابة ترفض طعن الداخلية على تقرير تعذيب الجندى ومطالب بمحاكمة وزير العدل
◄اشتباكات الأسلحة النارية تشتعل بالمحافظات بسبب نقص السولار
◄برادلى: اليوم الإعلان عن قائمة المنتخب لمواجهة زيمبابوى فى تصفيات مونديال البرازيل
◄السيسى: القوات المسلحة مستعدة لردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر
◄رجال أعمال سوريون يشترون أراضى المتعثرين من البنك الأهلى

ahram.png


أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة - وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن رجال القوات المسلحة يعملون بأقصى درجات اليقظة والاستعداد القتالى لفرض سيادة الدولة، وتأمين حدودها البرية والساحلية، والتصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر وأمن القوات المسلحة.

أدخلت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى تعديلات جذرية على عدد من مواد قانون الصكوك الجديد بناء على المقترحات التى تقدم بها عدد من النواب، جاء ذلك فى الاجتماع الذى عقد أمس لتعديل بعض مواد هذا القانون بحضور عدد من ممثلى الأحزاب والمتخصصين فى الاقتصاد الإسلامى، وقد كشف المهندس أشرف بدر الدين عضو اللجنة، أنه بالفعل تم تغيير عدد من المواد الجوهرية فى نصوص القانون داخل اللجنة بناء على تعديلات تقدم بها النواب، وارتأت اللجنة أن تلك التعديلات كانت جوهرية.

◄ فى إسكان الشورى: الموافقة على تجديد ترخيص مصانع الطوب
◄ نصر فريد واصل يحذر من توقف الشركة القومية للأسمنت عن العمل
◄ اللجنة التشريعية توافق مبدئيا على مشروع قانون جديد للانتخابات

akhbar.png


وافقت الحكومة على مشروع قانون بتعديل بعض* ‬أحكام قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم* ‬88* ‬لسنة* ‬2013* ‬والمعدل بالقرار بقانون رقم* ‬160* ‬لسنة* ‬2012*.‬*. ‬ويقضى التعديل للمادة* ‬116* ‬من قانون البنك المركزى بأن* "‬إدخال النقد الأجنبى إلى البلاد مكفول لجميع المسافرين،* ‬على أن يتم الإفصاح عنه فى الإقرار المعد لهذا الغرض إذا تجاوز عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها بالنقد الأجنبى*، ‬كما أن إخراج النقد الأجنبى مكفول لجميع المسافرين بشرط ألا يزيد على عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من النقد الأجنبى،* ‬مع السماح للأجانب عند المغادرة خارج البلاد بحمل ما تبقى من المبالغ* ‬السابق الإقرار عنها عند الوصول إذا زادت على العشرة آلاف دولار أو ما يعادلها بالنقد الأجنبى.. ‬وأعلن وائل المعداوى وزير الطيران المدنى أنه سيتم زيادة رسم مغادرة البلاد للأجانب بدءا من أول مايو المقبل بمقدار *5 ‬دولارات لتصبح *20 ‬دولارا بدلا من 15دولارا فى الوقت الحالى،* ‬وقال إنه سيتم النظر فى تطبيقها ببعض المطارات وإعفاء بعض المطارات الأخرى.

أعلن الدكتور أيمن نور رئيس حزب* ‬غد الثورة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد انفراجة فى الأزمة السياسية الراهنة،* ‬وتقاربا بين القوى السياسية المختلفة،* ‬متوقعا أن ترحل حكومة الدكتور هشام قنديل قريبا*.

◄ قضايا* ‬غسيل أموال جديدة لعلاء وجمال مبارك
◄ وزير الاستثمار: إسقاط الأحكام عن رجال الأعمال الهاربين بعد التصالح
◄ واشنطن تحث صندوق النقد والدول المانحة على تقديم المساعدات لمصر

masry.png


قرر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين أمس بقياده الدكتور محمد بديع المرشد العم ونائبه خيرت الشاطر تكليف الدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان بتوجيه دعوة رسمية من الجماعة للاجتماع مع عدد من قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى منهم الدكتور محمد البرادعى وحمدين صباحى والسيد البدوى وعمرو موسى.

قال مصدر رفيع المستوى داخل الجماعة، إن الاجتماع يهدف لوضع أجندة موحدة بين الجانبين قبل عقد جلسة جديدة للحوار الوطنى مع الرئيس محمد مرسى، لافتا إلى أنه سيتم الموافقة على بعض مطالب الإنقاذ حال قبولها الدعوة، وأوضح أن اجتماع الإرشاد تطرق إلى احتجاجات ضباط وأمناء وأفراد وزاره الداخلية، المطالبة بإقالة وزير الداخلية ومراجعة القوائم النهائية للمرشحين فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، ووضع الإخوان خطة لمواجهة الانفلات الأمنى حال استمرار إضراب الضباط عن العمل من خلال تشكيل لجان من شباب الجماعة.

◄ وزير الاستثمار يتوعد بإصدار قانون يعاقب الفضائيات
◄ الحكومة تعلن إنشاء مدينة اقتصادية عالمية بجوار مطار القاهرة بتكلفة 20 مليار دولار
◄ التليفزيون يرفض ارتداء المذيعات "البديهات"

sherok.png


استفزت مبادرة الجماعة الإسلامية بتشكيل "شرطة موازية" غضب الأجهزة الأمنية والعسكرية كما أصابت رجل الشارع بصدمة ورعب واعتبرها البعض بداية لتدشين "دوله الميليشيات" فى مصر وأعلن ضباط تصديهم لمحاولة أى طرف أن يحل بديلا عنهم فيما أعلن حزب البناء والتنمية عن إصداره أوامر للجان الشعبية فى أسيوط بالعودة إلى منازلهم.

وأكدت مصادر مطلعه أن القوات المسلحة أعربت لرئاسة الجمهورية عن غضبها من ظهور مجموعات تجوب المحافظات بدعوى حفظ الأمن وطالبتها باتخاذ الإجراءات اللازمة وأبدت رفضها وجود أى ميليشيات مسلحة سواء إسلامية أو غير إسلامية.

كشفت مصادر غربية وعربية عن تحركات أمريكية لإقناع دول الخليج بتقديم مساعدات ماليه لمصر مقابل تعهدات من القاهرة بتفادى أى تحركات يمكن أن تثير مخاوف أمنية لدى العواصم الخليجية.

الدعم الاقتصادى الذى تسعى أمريكا لضمانه غربيا وعربيا لمصر جاء بحسب ذات المصادر فى سياق التزامات قطعها الرئيس محمد مرسى لوزير خارجية أمريكا جون كيرى بتشجيع حماس بعدم عرقلة أو انتقاد توجه الرئيس الفلسطينى عباس للتفاعل الإيجابى مع مبادرة سلام يجرى الإعداد لها فى واشنطن، ويقول مصدر دبلوماسى غربى:"نحن واثقون فى قدرة الرئيس مرسى على التفاعل مع حماس وإقناعها، ولقد فعل ذلك ببراعة غير متوقعة أثناء أزمة غزة الخريف الماضى والحقيقة أن مرسى كان أكثر براعة فى التأثير على حماس من كل الأجهزة المصرية فى عهد الرئيس مبارك ".

◄ المنصف المرزوقى: نحاول تجنب المشاكل التى نراها فى مصر
◄ أهالى ماسبيرو يفضون اعتصامهم وعمال أوراسكوم يقطعون الكورنيش
◄ أمين اتحاد المقاولين: المقاولات الحكومية ستتوقف فى يوليو
 
أعلى