عاااااااااجل اعتداء ثالث على كنيسة مصرية بليبيا !!!!

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113

تعرضت الكنيسة القبطية المصرية في مدينة بنغازي الليبية، الخميس، لاعتداء من قبل مجهولين، دون أن يسفر الهجوم عن أي إصابات، وأدانت وزارة الخارجية الاعتداء على الكنيسة القبطية في بني غازي، وهو الاعتداء الثاني عليها، والاعتداء الثالث على كنيسة مصرية في ليبيا، حيث سبق وأن تعرضت الكنيسة المصرية في مصراته لاعتداء في الفترة السابقة.
وأصدرت «الخارجية» بيانًا قالت فيه: «نتابع القضية عبر اتصالات مع السلطات الليبية، وراعي الكنيسة لم يصب بسوء وهو في أمان كامل تحت رعاية القنصل العام في بني غازي، وهو موجود في دار السكن الرسمية الخاصة بالقنصلية».
وأوضح البيان أنه «صدرت التعليمات علي الفور للسفير المصري في طرابلس، والقنصل العام في بني غازي، لإجراء اتصالات علي أعلي مستوي مع السلطات الليبية وطلب اتخاذ إجراءات فورية ورادعة وسرعة التحقيق في هذه الواقعة وإفادة الوزارة عاجلاً بالنتيجة».


كان السفير علي العشيري، مساعد وزير الخارجية، أكد في تصريحات سابقه، أنه «لا يوجد تمييز في المعاملة ضد المصريين في ليبيا، ولا يوجد استهداف لهم»، مشيرا إلى أن «ليبيا تمر بفترة تحول ديمقراطي».
وأضاف: «توجد مشاكل أمنية، وبعض جماعات متشددة، وتوجد بعض الاعتداءات على الكنائس المصرية، وغير المصرية، وهناك تجاوز في حق بعض المواطنين بغض النظر عن الانتماء السياسي أو الديني، وإذا كانت هناك إدانة ليبية لهذه التجاوزات أو الانتهاكات والاعتداءات».
وأوضح «العشيري» أنه «تم حفظ التحقيق مع راعى الكنيسة المصرية في بنغازي، وهناك تنسيق تام بين سفير مصر والنائب العام الليبي لمتابعة هذا الموضوع، وكذا موضوع الاعتداء على الكنيسة المصرية في مصراته، وعلى الكنيسة في بنغازى من جانب البعض, وإننا نطلب بشكل متواصل موافاتنا بنتائج هذه التحقيقات وطلبنا ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء الليبي الأخيرة لمصر .


المصري اليوم
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
مجهولون يحرقون الكنيسة القبطية في بنغازي أفاد شهود أن مسلحين دخلوا، اليوم الخميس، الكنيسة القبطية في بنغازي بشرق ليبيا وأضرموا فيها النار، وكانت هذه الكنيسة تعرضت لهجوم في نهاية فبراير تخلله اعتداء على كاهنها ومساعده. وقال أحد سكان وسط بنغازي لفرانس برس رافضا كشف هويته، "وصل العديد من المسلحين وهم يطلقون النار في الهواء ثم أضرموا النار في الكنيسة وغادروا". وأفاد مراسل لفرانس برس توجه إلى المكان بعيد الهجوم، أن نوافذ الكنيسة كانت محترقة من دون أن يبدو أي أثر للحريق على الواجهة. ومنذ سقوط نظام معمر القذافي العام 2011، تبدي الأقلية المسيحية في ليبيا مخاوفها من تصاعد التيار الإسلامي المتطرف، وخصوصا في شرق البلاد، وخصوصا أنها تتعرض لمزيد من الهجمات وأعمال الترهيب والاعتقال.
shorouknewsLogo.png
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
AFP
نص:

بنغازي (ليبيا) (ا ف ب) - افاد شهود ان مسلحين دخلوا الخميس الكنيسة القبطية في بنغازي بشرق ليبيا واضرموا فيها النار.
وكانت هذه الكنيسة تعرضت لهجوم في نهاية شباط/فبراير تخلله اعتداء على كاهنها ومساعده. وقال احد سكان وسط بنغازي لفرانس برس رافضا كشف هويته ان "وصل العديد من المسلحين وهم يطلقون النار في الهواء ثم اضرموا النار في الكنيسة وغادروا".
وافاد مراسل لفرانس برس توجه الى المكان بعيد الهجوم ان نوافذ الكنيسة كانت محترقة من دون ان يبدو اي اثر للحريق على الواجهة.
وبعد حادث شباط/فبراير، اعلنت السلطات الليبية فتح تحقيق، مؤكدة انها اتخذت التدابير الضرورية لضمان امن الكنيسة وقاصديها.
ومنذ سقوط نظام معمر القذافي العام 2011، تبدي الاقلية المسيحية في ليبيا مخاوفها من تصاعد التيار الاسلامي المتطرف وخصوصا في شرق البلاد، وخصوصا انها تتعرض لمزيد من الهجمات واعمال الترهيب والاعتقال.
واعلنت القاهرة الثلاثاء اطلاق سراح 55 مصريا مسيحيا اعتقلوا الشهر الماضي في ليبيا لاتهامهم بالتبشير في حين لا يزال اربعة منهم قيد الحبس.
توفي 79 شخصا واصيب اكثر من 800 بالتسمم منذ 7 اذار/مارس في طرابلس بعد استهلاك خمر مغشوشة بالميثانول بحسب حصيلة اعلنتها وزارة الصحة الخميس.
وصرحت العضو في خلية الازمة في وزارة الصحة ماجدة الفلاح لفرانس برس ان "الحصيلة الاخيرة المسجلة في مستشفيات طرابلس في اعقاب استهلاك الخمر المغشوشة بلغت 79 وفاة و827 حالة تسمم"
واضافت ان "الوضع بات تحت السيطرة (...) واخذت عينات من المرضى وارسلت الى دول اوروبية لاجراء تحاليل اضافية".واكدت ان فريقا من الخبراء في علم السموم اتى من تونس للمساعدة.
وكانت وزارة الصحة نشرت الاثنين حصيلة تشير الى وفاة 69 شخصا وتسمم 109 اشخاص. وحالات التسمم هذه تعود الى الميثانول الموجود في خمور محلية الصنع بحسب الوزارة.
حقوق الطبع والنشر © 2013 AFP. جميع الحقوق محفوظة.
انتهى الاقتباس
===============================================
[1] هذا ما اثبتته ::: أخس وأنذل وأرذل غُمة أخرجت للناس ::
كم هم بواسل شرفاء صناديد يهاجمون بالاسلحة النارية والمولوتوف دور عبادة العزل الآمنين الغافليين - وأكيد هذا فى صميم العهده العمرية -المزعومة -
6977217011.png


ها أنتم يا كل الامم تروون بأم أعينكم بلا وسيط ولا راوى .. بل حضورياً وواقعياً ترون يوميات وسخة عايشناها طوال 1400سنة سوداء
فى تاريخ المنطقة تؤرخ لكيف إنتشر الاجرام (الاظلام) الامر لا يحتاج لا لقمص زكريا بطرس ولا لرشيد , ولا للاب يوتا ولا لغيرهم...
لا تصدقوا أحداً .. فقط صدقوا أعينكم وآذانكم. صورة عملية واقعية فعلية لتاريخ أسود استمر 14 قرنا حزينة كئيبة إبتليت بها المنطقة.
>>> فى حـــيـّـل هؤلاء الفشلة الخائبين ~ أن هذا العمل جاء (إنتقاماً من إيطالية لانها إحتلت ليبيا فى سالف العصر والاوان )
وبين مصدق ومكذب إضطررنا بصبر نافــــذ :
أن نفّهــم محدثينا إن صح هذا التعبير[نفهم ][...] ..
-أن الكنيسة القبطية شئ مختلف تماما تماما عن الكنيسة الايطالية هذا أولاً .
وثانياً أن الكنيسة الايطالية -والفاتيكان - غير دولة أيطاليا تماماً سياسياً وسيادياً وإجتماعياً ومالياً وأن الفاتيكان عانى من جرى توجهات سياسي إيطالية فى نفس الفترة التى إحتلوا فيها ليبيا - بمعنى أن الكنيسة الايطالية هى نفسها عانت فى أوائل القرن العشرين
والمفروض أن ينطبق عليها :[عدو عدوى يصبح صديقي]..
لكن هيهات - نفهمهم أن الكنيسة الايطالية لا ناقة لها ولا جمل . فى استعمار ليبيا
[][2]انه اذا كنتم صناديد - و{جيش محمد الهمام} كما تسمون انفسكم - تفضلوا بمنازلة الجيوش المسلحة لا المدنيين العزل \\\ لكن [ جيش محمد] لهم موازينهم الخاصة التى لاتكرس الا للظلم والتهجم المباغت على الامنيين من المدنيين من العزل والغافلين أو خطف إنثي أو التغرير بقاصر. ولا يعرفوا للنصر المبين غير ذلك .
ولايعرفوا الا الهجوم على الصوامع والاديار ...فلا تصدقوا وصية باقباط مصر خيرا ....ولا عهدة عمرية ولا يحزنون - هذه لايصدقها الا المغفلووون [ تمثيليات منبرية لزوم المنابر والضحك على الدقون.].
======================================================
سؤال : هل المنطقة التى تم الهجوم فيها على الاقباط هى أرض وطنية ليبية وو؟؟؟؟؟
الاجابة ":
1- الاقباط ليسوا محتليين ولا محاربين ولا حتى مسلحيين عموماً عموماً - وخصوصاً هذا الشهيد عزت حكيم على وجه الخصوص هو شخص وادع بسيط طيب القلب [ على باب الله ] ..- والاقباط ليسوا فى حالة حرب لا معلنة ولا غير معلنة لامع هؤلاء ولا مع أغيارهم.
هم جميعهم عزل - آمنيين مدنيين وليسوا بأى حال محاربين أو غزاة .

2- الاقباط هم أصحاب هاته الارض تاريخياً فالمنطقة الواقعة من السلوم وبرانى وممتدة عبرطبرق وطلميثة و الجبل الاخضر
وبنى غازى ومرسي البريقة .. هى المنطقة المسماه [ الخمس مدن الغربية ] وهى من صميم ولاية مطران البحيرة ومطروح القبطى
وهى من أملاك مينا موحد القطرين ورعمسيس الكبير وصولاً ألى العصر البطلمى وحتى القرن العاشر الميلادى ..
فالجبل الاخضر هى مسقط رأس القديس مارمرقس الانجيلي (القيروان الليبية)...الذى رجع أهله ألى أورشاليم أبان عصر تجسد المسيح بالجسد .. وكان التلاقي والمعرفة .. وفى عودة مارمرقس الى وديان الجبل الاخضر هجم عليه الاسد هو ووالده وحصلت الواقعه الشهيرة ..
والقيروان كانت أكبر جالية يهودية بعد الاسكندرية ومصر القديمة ....ومذكور وفدها فى أعمال إصحاح2.
وخليج سرت هو السيريتس الوارد ذكره فى أعمال الرسل الاصحاح السابع والعشرين الاية 17 وهو وجود دوامات فى الماء وتربة الشاطئ مفككة ورمال متحركة وامواج عريضة تسونامى
ومن ضواحى مرسي البريقة ظهر أريوس الشهير صاحب البدعة المعروفة التى تزعم ان المسيح اله وسيط مخلوق من الاب مشابه للاب فى الجوهر ..
و مرسي البريقة و[رأس لانووف ] : هى المدينة التى تم نقل والد الشهيد مارمينا العجايبي شهيد مريوط السكندرية الشهيرة إليها -[ والياً] كنوع من إبعاده عن مسقط رأسه السكندرى .. لايمانه المسيحى وتعاطفه مع المسيحين بحسد شقيقه الذى تولى مدينته بديلا ,, وأعيد إلى وظيفته بصلاوات ومظاهرات شعبه.
فالشريحة الطولية من بلدة [ راس لانوف ] بعد مرسي البريقة وخلال خط طولى وهمى يتجه جنوباً يصل إلى [الكفرة ] وادى الجوف الفارغ ومنه إلى جبل العوينات ;كانت حدود الدولة المصرية منذ سنة 4241قبل الميلاد وإلى 1389ميلادية..هذه حدودنا المصرية الخالصة.
هذه شريحة هامة جدا جدا كظهير مصرى يتصدى لهجمات البربر والافارقة -
[ ظلت ملكية مصرية خالصة طوال 50 قرنا من الزمان من املاك مينا نارمر ورعمسيس وتحتمس التالت وصولا للبطالسة والرومان .]
لم يتم تفكيك هذا الجزء من الوطن إلا فى عصر الجزازرة بنى أُمية السفاحون اللصوص.. وأكمل عملهم الفاطميون المجرمون الفاشيون والعباسيون.
 
التعديل الأخير:

fight the devil

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
2 فبراير 2007
المشاركات
664
مستوى التفاعل
24
النقاط
0
هل يستطيعون ان يحمو الكنيسيه في الداخل اولا

ناس كذابين
 

صوفيا مجدى

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
18 يناير 2008
المشاركات
2,407
مستوى التفاعل
50
النقاط
0
ابواب الجحيم لن تقوى عليها

ان حرقو المبانى فالكنيسة قوية فى قلوب المؤمنين
 

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
450.jpg


الكنيسة المحترقة في بنغازي


كتبت ميرا توفيق

873.jpg

873.jpg




طالب الأب رفيق جريش، رئيس المكتب الصحفي بالكنيسة الكاثوليكية، الحكومة المصرية بسرعة التحرك وبحث ما يحدث فى ليبيا من اعتداءات على الكنائس والأقباط الموجودين هناك.


واستطرد جريش قائلاً: "إن أى مبنى يتبع الدولة المصرية فى أى دولة يعتبر أراضى مصرية فالاعتداء على كنيسة مصرية فى ليبيا هو بمثابة اعتداء على أرض مصرية وعلى الحكومة والخارجية والسفارة المصرية هناك أن تتحرك سريعاً لمعالجة الأمر.


وطالب الشعب والحكومة الليبية بإدانة هذه الاعتداءات خاصة أنها تتم باسم الدين، واستطرد متعجباً: منذ متى يكره الشعب الليبي المسيحيين أو يستعمل العنف معهم؟.

وكان مجهولون قد أسعلوا النيران في كنيسة قبطية في مدينة بنغازي في شرق ليبيا اليوم الخميس في ثاني هجوم على نفس الكنيسة خلال أسابيع.

وقال سكان إن الهجوم جاء على ما يبدو ردا على احتجاج أمام السفارة الليبية في القاهرة في وقت سابق هذا الاسبوع ترددت أنباء عن أن متظاهرين أحرقوا خلاله العلم الليبي.. وقال المتظاهرون عند السفارة الليبية في القاهرة إنهم كانوا يحتجون على مقتل مسيحي مصري أمام كنيسة في ليبيا قبل نحو شهر.

وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان نشرته وكالة الأنباء الليبية بشأن الاحتجاج الذي نظم أمام السفارة في القاهرة يوم الاثنين إن "سفير ليبيا لدى جمهورية مصر العربية السيد عاشور أبو راشد نفى تعرض السفارة الليبية بالقاهرة لأي اعتداء أو قيام المتظاهرين بحرق العلم الليبي ... مؤكدا بأن المظاهرة كانت سلمية."

وقال شهود إن الكنيسة التي تقع في وسط بنغازي تضررت بشدة وتفحمت من الداخل ونهبت مكتبتها. وقال مسؤولون إنهم لم يتلقوا أي بلاغات بوقوع إصابات حيث كانت الكنيسة خالية وقت الهجوم.

وقال أحد السكان واسمه بو دلال "كانت هناك شائعات عن خطط لاشعال النار في الكنيسة. لكننا لم نسمع أي شيء اليوم .. رأينا الدخان يتصاعد فقط."

وكان هذا هو الهجوم الثاني على الكنيسة القبطية في بنغازي خلال أسابيع. وكان مسلحون قد هاجموها من قبل واعتدوا على اثنين من القساوسة.


صدى البلد
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
الارهاب الاسلامى ليس له حل
 
التعديل الأخير:

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
طرابلس أ ش أ


أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الليبية، بيانا أدانت فيه بشدة الاعتداء الآثم الذى تعرضت له الكنيسة المصرية بمدينة بنغازى أمس الخميس، ووصفته بـ"الفعل الإجرامى" الذى لا يمثل قيم وأخلاقيات الشعب الليبى الذى تربطه بالشعب المصرى روابط الأخوة والجوار والمصير المشترك.
وذكرت الخارجية الليبية فى بيانها أنها تجدد فى الوقت نفسه التأكيد على حرص ليبيا التام على أمن وسلامة كافة المقيمين على أراضيها، واحترام شعائرهم الدينية وأماكن عبادتهم، وأن مثل هذا العمل المستهجن سوف لن يؤثر على العلاقات المتميزة بين البلدين.
وناشدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى الليبية وسائل الإعلام المختلفة تفويت الفرصة على الأطراف التى تسعى لاستغلال مثل هذه الأعمال فى الإساءة للعلاقات بين البلدين، وزرع بذور الفتنة والفرقة بين الشعبين الشقيقين.
 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
فرااااااااغ و افكار متعفنة فى دماغ المسلمين
الكنيسة عامللهم رعب ^_^
 

tamav maria

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
29 يونيو 2008
المشاركات
10,315
مستوى التفاعل
2,235
النقاط
0
لي النقمه انا اجازي يقول الرب
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
[1]​
قام صناديد وأشاوس مغاوير خير غمة أبتليت بها الانسانية بعد أن إلتحقوا بوظائف الشرطة الليبية بالتعرض لشباب غض غرير صغير السن يمارسون أعمالاً بسيطة يبيعون الاقمشة وملبوسات ...:
بإلقاء القبض عليهم بموجب الهوية الدينية العنصرية فقط [ تأمل يا ذوى الضمائر الحية فقط] .


[2]​
يأتى بعد الاعتقال مصادرة جميع الاوراق الرسمية والهواتف النقالة والاموال.
ثم الاعتقال الجماعى فى زنازين ضيقة أو قبور
التجويع والتعطيش والتعامل بالاحذية الخاصة بالجنود (البيادات الميري)
وتغريق الزنازين بالمياة الباردة وتعرية الابدان .
الضرب بالهراوات على المعاصم والأكتاف الموشومة بوشم الصليب والتهكم بعدم قيام الوشم بمنع أثر الهروات.
إزالة وشم الصليب بالاحماض والمواد الحارقة وغيرها.
إحضار الصور الدينية من حافظات وجيوب الملابس المصادرة للمتعقلين
والاستهزاء بها وركلها بالاحذية
وتعذيب المعتقلين بأمرمهم أن يتبولوا عليها ومن يرفض يتم تعذيبه حتى يتمنى لنفسه الموت رحمةً.
تعرية المعتقلين وهتك أماكن العفة وسبهم بالعرض والام والاخت .. وهم عطاش جياع.
حلق جميع شواربهم مبتدأءاً من الاب الكاهن وكبار الرجال . [من هنا]
بإستعمال شفرات الحلاقة والمدى إلزام الاسري نطق تميمة [الشهادتين الاسلاموية] اكراهاً \ وقول أن الانجيل محرف \ والاساءة الى الكنيسة .
وجز شعور رؤسهم على الزيرو -جز تماما -تماماً..ولاسماح بالنوم الا على الارض المجردة.
إلزامهم بسب ولعن البابا شنودة والتلفظ عليه وعلى والدته وعلى ايمان الكنيسة .
الاساءة الى الكتب المقدسة وطرحها فى الارض والوطئ عليها بالاحذية واطلاق المياة الاسنة عليها.
------------------------------------------------------------------------
كنتم خير امة[أقصد أبذأ وأحط وانذل وأسفل غمة ] اخرجت للناس
ربنا يفتح بصائركم لتروا 1400 عاما اسود منيل فى تاريخ شعوب المنطقة
يا زملاء::
انتم فشلة وساديون وتعانون من امراض نفسيةمستعصية وعقد مزمنة مرتبكة
وتحتاجون للعلاج وللشفاء
بدلا من بث عقدكم النفسية وامراضكم وجهلكم فى مخاليق ربنا .
تنبيه: "هذا المصير ينتظر مسيحىى سورية ولبنان عما قريب "
- تابع من هنا اخبار النصر المبين والفتح الذى يخالف جميع مواثيق حقوق الانسان وجميع المخزون الحضارى الثقافى للانسانية إجتماعياوثقافيا وعسكريا >> أرأيتم تفاصيل النصر المبين فى أم المعارك

 
التعديل الأخير:

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
طرابلس (أ. ش. أ)

صرح القس ثيموثاوس بشارة، راعى الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية فى طرابلس، بأن عددا من الوفود الشعبية الليبية، وبالإضافة إلى عدد من المثقفين والكتاب الليبيين قامت بزيارة مقر الكنيسة القبطية بطرابلس لتعبر عن استنكارها وإدانتها لحادث الكنيسة المصرية فى بنغازى.

وأضاف القس ثيموثاوس بشارة، فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، بأن زيارات الوفود الليبية الرسمية والشعبية لمقر كنيسة مارمرقص بمنطقة السوانى بالعاصمة طرابلس تأتى فى إطار المحبة والأخوة والتعايش بين الشعبين الليبى والمصرى منذ سنوات خصوصا مع الأقباط المصريين، موضحا أن تلك الزيارات عبرت عن المؤازرة للأقباط، وأنهم عبروا عن رفضهم لأى تعديات على الكنائس المصرية فى ليبيا والمصريين الأقباط، وأن هذه هى روح الدين الإسلامى السمحة والحقيقية، وأن ما تقوم به قله لا تعبر عن رأى عموم الشعب الليبى، وأن مثل هذه الظواهر لم تحدث فى ليبيا من قبل، إلا هذه الأيام فقط.

وأشاد القس بشارة بدور الأجهزة الليبية الرسمية ودورها الفاعل فى حفظ الأمن فى ليبيا، وأنها قامت بجهود مشكورة بتعزيز الأمن وتكثيف التواجد الأمنى على المبانى والمنشآت المصرية بطرابلس وكذلك الكنائس المصرية، موضحا أن السلطات الليبية تبذل مجهودات كبيرة فى هذا الشأن.
 

چاكس

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
6 فبراير 2012
المشاركات
2,895
مستوى التفاعل
466
النقاط
0
الخارجية الأمريكية تستنكر استهداف مصريين فى ليبيا بسبب الدين

أعربت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، عن استهداف بعض الطوائف فى ليبيا بسبب الدين، مشيرة إلى أنه تمت إثارة هذا الموضوع بقوة مع رئيس الوراء الليبى على زيدان خلال زيارته الأخيرة لواشنطن فى إطار نطاق أوسع بشأن احترام حقوق الإنسان.

جاء ذلك فى رد للمتحدثة خلال المؤتمر الصحفى للوزارة اليوم على سؤال بشأن القبض على 50 مصريا فى ليبيا ووفاة أحدهم على خلفية محاولة التبشير بالمسيحية فى ليبيا.

وقالت نولاند، إن احترام حقوق الإنسان والعدالة "يمثل جزءا لا يتجزأ من نوع الديمقراطية التى تحتاج ليبيا إلى بنائها، وهى ديمقراطية تستند إلى دستور قوى يحمى حقوق الجميع، ويسمح بحرية التعبير والتظاهر السلمى، حتى لا يتم اللجوء إلى هذا النوع من العنف".

وأضافت أنه قد تم توجيه رسائل قوية بشأن أهمية تطبيق الإجراءات القضائية المناسبة ضد مرتكبى العنف وتقديمهم للعدالة فى ليبيا.

نقلا عن اليوم السابع
 
أعلى