شاهد: على ما أتفق البابا "تواضروس" والسفير الليبى

candy shop

مشرفة منتدى الاسرة
مشرف
إنضم
29 يناير 2007
المشاركات
50,807
مستوى التفاعل
2,019
النقاط
113
"تواضروس" والسفير الليبى يتفقان على تأمين الكنائس والكهنة والأقباط

الأحد، 17 مارس 2013 - 15:29


33201317154251.jpg
جانب من اللقاء

كتب مايكل فارس - تصوير سامى وهيب

أعلن السفير الليبى عاشور بوراشد، أن كنيسة بنى غازى التى تم الاعتداء عليها سيتم افتتاحها عقب تجديدها وعمل الإصلاحات اللازمة لها، وسوف يعود راعى الكنيسة مره أخرى هناك.

وطالب السفير، عقب لقائه بالبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية منذ قليل، بتقديم كل من لديه معلومات عن حادث حرق الكنيسة إلى السفارة الليبية أو الخارجية المصرية، مشيرا إلى أنه أشيع احتجاز مائة شخص وهذا غير حقيقى فالمتهمين الذين تم القبض عليهم هم خمسة مصريين وآخر أمريكى وكورى وسيدة من جنوب أفريقيا، واستطرد قائلا: طبقا لمعلوماتى أنه الآن يحتجز مصرى واحد فى هذه القضية، وتقرير وفاة "عزت عطا لله" يؤكد أن سبب الوفاة طبيعى ولا توجد شبهة جنائية فى الأمر مثلما نشر.

وتابع السفير، ونحن حريصون على سلامة كل مصرى على الأراضى الليبية، وسوف نتابع حادث حرق الكنيسة حتى نتوصل للجناة، فحرق الكنيسة هو حادث إجرامى وسوف نقوم الحكومة الليبية بكشف الملابسات على أرض الواقع، مرحبا بسفر قانونيون من مصر لمتابعة القضية وعمل تقارير عنها، مشددا على أن السفارة الليبية فى مصر سوف تفتح أبوبها قريبا.

من جانبه قال الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، إن الاجتماع تطرق لتأمين الكنائس الموجودة فى ليبيا وتأمين الكهنة وعائلاتهم والأقباط ووعد السفير بتلبية الأمر، وأنه من المقرر أن يتم إرسال كاهن إلى الكنيسة خلفا للقمص بولا الذى عاد من بنى غازى. وتابع الأنبا باخوميوس، أننا نحل المشاكل من خلال القنوات الرسمية وليس بالتظاهر والتجمهر، والسفير أظهر مشاعر طيبه واستنكار لما حدث وهذا أمر نقدره جدا.
logo.gif
 

REDEMPTION

أنت عظيم يا الله
عضو مبارك
إنضم
13 يونيو 2006
المشاركات
3,612
مستوى التفاعل
634
النقاط
113
الإقامة
على الصخره ..
أكره أن أعبّر عن غضبي وأنا خلف الكمبيوتر!
 

WooDyy

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
10 مارس 2013
المشاركات
437
مستوى التفاعل
106
النقاط
43
كل دة كدب ؟
 

كليماندوس

محتاج صلواتكم
عضو مبارك
إنضم
28 سبتمبر 2011
المشاركات
2,705
مستوى التفاعل
552
النقاط
0
رغم انى باثق جدا فى الموقع هنا و على القائمين عليه
الا اننى هذه المره و بصراحه - مش عارف ؟؟

هل ما قراته هذا هو الصحيح ام الذى تناولته الميديا و موقع كريستيان دوجما و كثره المقاطع به التى تدل على عكس ما هو هنـــا .. !!!

للاسف مش عارف!!!
 
أعلى