حوار مع سلفي (الجزء الأول) والراهب نوح أنبا بيشوي

إنضم
21 مارس 2008
المشاركات
7,800
مستوى التفاعل
770
النقاط
113
الإقامة
عائدٌ من القبر
حوار مع سلفي (الجزء الأول) والراهب نوح أنبا بيشوي

Fr-Noah Anba Pishoy
حوار مع سلفي (الجزء الأول)
-----------------------------
ابن تاشفين السلفي: مساء الخير.. كنت سالت استاذه مسيحيه فدلتنى على حضرتك اسالك قالتى ان حضرتكم هتجوبونى
-------------------------------------------
مساء النور ... واهلا بحضرتك ... وتحت امرك في أي سؤال ... فقط أرجو أن تعذرني إن تأخرت عليك قليلاً في الرد ولكن أعدك بالإهتمام بأي سؤال تسأله حضرتك
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: كنت سالت الاستاذه البروتستنت بيرفضو الاسفار القانونيه الثانيه ويقولو عنها خرافه مع ان حضراتكم تؤمنو انها كلام الله فالان اجد تضارب فى قضيه الايمان بالكتاب ما المعيار الخحاكم على ان الكتاب الذى بين ايديكم هوا كلام الله اقصد الكتاب صاحب الثلاثه وسبعين سفر وليس الكتاب المكون من سته وستون سفرا
-------------------------------------------
أهلا بحضرتك يا صديقي....
لماذا تجد حضرتك تضارب في الإيمان بالكتاب المقدس؟؟!! حضرتك عندك إعتراف في القرآن بصحة الكتاب المقدس حتى القرن السابع!! فكل ما كان موجودا قبل القرن السابع هو صحيح وكل ما أضيف بعد القرن السابع غير صحيح!!
فلو كانت الأسفار المحذوفة موجودة في الكتاب الذي إعترف القرآن بصحته قبل القرن السابع فهي صحيحة وليست خرافة وهي كلام الله... الموضوع بسيط جدا ومافيهوش أي صعوبة!!!
لكن الصعب هو في السور التي يعترف بها المسلمون الشيعة ولا يعترف بها أهل السنة!!! هل هذه السور تعني أن هناك تضارب في القرآن وبالتالي ليس هو كتاب الله بحسب المعيار الذي وضعه القرآن نفسه ؟!!
يعني لو كانت هذه السور ليست من القرآن فقد أتى الشيعة بمثله وبالتالي فقد بطل تحدي القرآن!!!
ولو كانت هذه السور من القرآن فقد حذفها أهل السنة وبالتالي فقد بطل حفظ القرآن وهذا دليل على أنه ليس من عند الله!!!
فهل هذه السور من القرآن أم ليست من القرآن؟!!
أشكرك على سؤالك وأتمنى أكون أجبتك على ما تريد... وتحت أمرك في أي وقت
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: اهلا بحضرتك وسعيد ان فيه اصدقاء مسيحين بيقبلو الحوار بسعه صدر واشكرك على انك تعبت نفسك واخذت من وقتك لترد على
اولا استاذى الكريم انا اظن ان سؤالى كان منصب فى الكتاب المقدس ولم يكن منصب حول القران والسنه والشيعه .. دعنى اوضح لك الامور حتى نلتقى فى نقطته واحده الا وهى نحن نكفر من يقول ان القران حرف فلو الشيعه قالو بعكس ما نقول نكفرهم هذا خلاصه القول فى المساله..
اما انا كنت اتكلم ما الضابط والمعيار لنجزم ان الكتاب المقدس المكون من الثلاثه وسبعين سفرا هوا كلام الله وليس الكتاب المكون من ست وستون سفرا او واحد وثمانين سفرا هذا سؤالى ببساطه , فلا اجد من داعى انك تقول ان القران قال ان التوراه والانجيل لم يحرفا .هذا الكلام مردود والذى يرده القران اتمنى اجابه على كيف حكمتم على ان الثلاثه وسبعين سفر كلام الله وما دونها باطل وكيف حكم البروتستنت على كتابهم انه كلام الله وقالو على الاسفار الذائده انها خرافه خرافه رفضوها لانها خرافه اذا معيار القبول والرد هوا اهواء البشر هم شافو انها خرافه فرفضوها حضرتكم قلتم كلام الله ما الضابط ؟؟؟
-------------------------------------------
عظيم... حضرتك تكفر الشيعة لأنهم قالوا بأن هناك سور حذفها السنة من القرآن!!! وعلى الرغم من ذلك حضرتك لم تقل بأن هذا دليل على تحريف القرآن وأنك تؤمن بأن القرآن ما يزال كتاب الله!!!!!
نحن لا نكفر أحدا!! كل واحد حر يؤمن بما يشاء وكل واحد سيتحمل نتيجة إيمانه! والله هو الذي سيحاسبه! هم يقولون أن هناك أسفارا غير قانونية نتيجة فقدان الأصل العبري لها على الرغم من وجود الأصل اليوناني لها ومع ذلك لم يطعنوا في باقي الكتاب الموجود لديهم وهو نفسه الموجود لدينا فهم يؤمنون بأن الكتاب المقدس كتاب الله كما نؤمن نحن أن الكتاب المقدس كتاب الله بالضبط كما تؤمنون أنتم والشيعة بأن القرآن كتاب الله على الرغم من الإتهامات المتبادلة بالتحريف
ملحوظة لم أسمع مطلقا أن البروتستانت يقولون أن الأسفار القانونية الثانية خرافة!!! أذ أن اليهود أنفسهم أصحاب هذه الأسفار لم يطعنوا فيها.. وعلى فكرة كل هذه الأسفار موجودة في العهد القديم الخاص باليهود ولا يتعلق الأمربالإنجيل إطلاقا.
دي أول نقطة... النقطة الثانية ما قصدته من كلامي هو أنك تحاول أن تقيس الإنجيل بمقاييس القرآن وبالتالي فبما أن القرآن يعترف بصحة الإنجيل فلا يوجد أي مبرر للبحث في صحة الإنجيل من عدمه حيث أن القرآن جزم بصحة الإنجيل ولم يطعن مطلقا في الإنجيل بالتحريف أو الضياع!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: اهلا وسهلا بحضرتك
عايزين نضبط الحوار نقطه نقطه حتى لا يتشتت الحوار وتتفلت المقاصد منه
اولا قضيه تكفير الشيعه ولا عدمه هذا امر فى كل اصحاب الديانات السماويه وغير السماويه انهم يكفرون المخالف لهم
وان اردت دليل على ذالك لن اذهب لمكان اخر الانبا بيشوى يكفر البروتستنت والكاثوليلك

[YOUTUBE]hHsO4HdAC_U[/YOUTUBE]

هذا هو االرابط
ثانيا انت تقول انك اول مره تسمع ان البروتستنت لا يؤمنون بلاسفار القانونيه الثانيه واذيدك واقول لك انهم قالو عنها خرافه
انا سالتك ما الضابط للحكم على الكتاب انه كلام الله
انتم قلتم على كتاب انه كلام الله والكتاب مختلف فيه بين الطوائف كل طائفه اختارت لها كتاب نسبته الى الله
كتاب الكنيسه الحبشيه 82
كتابك 73
كتاب البروتستنت 66
اختر نسخه اناقش حضرتك منها
منتظر منك الاجابه
-------------------------------------------
مفهوم التكفير في الإسلام مختلف وله أحكام وتطبيقات غير موجودة في أي عقيدة أخرى
الإختلاف في الرأي لا يعني الحكم على الآخرين بالقتل ولو لم يكن هناك إختلاف لما كانت هناك طوائف... وكل طائفة مقتنعة بأن ما لديها هو الصحيح ويتركون الحكم النهائي لله
بالنسبة للكتاب المقدس... حضرتك عاوز تثبت لمين إن كان هو كتاب الله أم لا؟؟!!
هل حضرتك عاوز تثبت لي أنا ولا عاوز تثبت لنفسك؟؟!!
لو عاوز تثبتي لي فأنا متشكر على تعبك ولكني موقن أنه كتاب الله ولا أحتاج لدليل!!!
لكن لو عاوز تثبت لنفسك إنه مش كتاب الله فيجب أن أقنعك بما تصدق فيه وتؤمن به أنه كتاب صحيح!!!
القرآن لم يشكك في الإنجيل فلماذا حضرتك تريد التشكيك فيه مخالفا قرآنك وسنتك؟؟!!
قلنا إن إختلاف الكتب بين الكنائس لا يطعن في مصداقية الكتاب!!! فالقرآن مختلف بين السنة والشيعة ومع ذلك حضرتك لم تطعن فيه!!! فهل هو حلال ليكم وحرام على غيركم؟؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا ارى من طرحك انك لا تجاوب على سؤالى
المسيح قال فتشو الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياه ابديه
انا سالتك رغم اختلاف الكتاب بين الطوائف ما الضابط لااختيار الكتاب ما الضابط
اين مفهوم العصمه والكتاب مختلف متنه وتعاليمه على اخلاف الطوائف
اختر لى كتاب واشر عليه انه كتاب الله
-------------------------------------------
صديقي العزيز ...
هل إنتهينا الآن من سؤالك الأول بأن الإختلاف بين الكتب عند الطوائف المختلفة يطعن في الطوائف ولا يطعن في الكتاب؟!
يعني حضرتك بتكفر الشيعة لأنهم زادوا في القرآن ولا تكفر القرآن ذاته!!! فهل يمكننا تطبيق نفس هذا المبدأ على البروتستانت ويالتالي فهذا ليس دليل على تحريف الإنجيل؟؟!!!
إن كنا قد إنتهينا من هذا السؤال أرجوك أعلمني حتى ننتقل للسؤال الآخر عن ضوابط إختيار الكتاب!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: هلا بيك صديقى العزيز ولا باس ان تاخرت فكلنا معرض للظروف
اولا انت حضرتك تقول انتهينا من السؤل الاول وما هوا السؤل الاول الذى سالته انا انا سالت اختر لى كتاب وسميه انه كتاب الله وما الضابط فى اختياره ايهما كتاب الله 66 ام 73 ام 81
هذا سؤالى اختر لى كتاب وقلى ما الضابط الذى جعلك تختار نسخه لتحكم عليها انها كلام الله هذا كان معنى سؤالى وكلامى الاول لحضرتك الذى اخذتنا بسببه الى الكلام عن السنه والشيعه اما قولك انه يطعن فى الطوائف ولا يطعن فى الكتاب سنفرد له كلام اخر يكون فى محله ولكن هذا سؤالى ارجو الاجابه عليه واشكرك على تعبك معى
-------------------------------------------
حضرتك قلت أن هناك تضاربا في قضية الإيمان بالكتاب!!!! وأنا لم أعرف هذا التضارب عند مين؟؟!! هل هو عند حضرتك أم عند الناس الآخرين!!!!
كل طائفة تؤمن بما يخصها هذا لا يضير الإنجيل في شئ!
ثانيا: أنا بالنسبة لي لا أحتاج لمعيار لأعرف صحة الإنجيل فأنا متأكد من صحته مليون المائة!!!
فين السؤال؟!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: يظهر ان سؤالى صعب
-------------------------------------------
هو فين السؤال؟!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: لانى سالت سؤال واضح انا قلت اختر لى كتاب من الثلاث كتب نسخه البروتستنت 66
الكنيسه الكاثوليكيه والارثوذكس 73
الاحباش 81
اختر كتاب
-------------------------------------------
أي كتاب يعجبك أنا تحت أمرك
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا اقول لك اختر انت
-------------------------------------------
قلت لك ان كل الكتاب هو موحى به من الله
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: حلو اوى اى كتاب هوا الموحى به ؟
اللى هوا كام سفر؟
-------------------------------------------
الكتاب الموجود قبل القرن السابع الميلادي
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا لا اعيش قبل اقن السابع انا اعيش الان
اختر لى كتاب
اى الكتب موحى بها من الله
-------------------------------------------
ادخل على أي موقع مسيحي وسوف تجد الكتاب
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا قلت لحضرتك ان الاستاذه برسكلا قالتى انك اللى ستجاوب مش المواقع المسيحيه
سالتها وقلتلى الاباء بيقول فين المسلمين ليه مش بيسالونا احنا بيسالو البنات فقط
-------------------------------------------
هو فين السؤال؟؟! حضرتك عاوز كتاب مش بتسأل
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: لا يا فندم خلينى اكرر السؤال للمره العشرين امامنا الان ثلاث نسخ تختلف فى الاسفار فيما بينها اختلاف كبير جدا وهذه الكتب كل كنيسه تقول كتابى انا هوا كلام الله الموحى به كل الكتاب موحى به من الله انا اسال واقول اشر لى حضرتك على كتاب من الكتب الثلاث المحتلفه فى عدد الاسفار يعتمد ليصير هوا كلمه الله
-------------------------------------------
يعني حضرتك عاوز كتاب مش بتسأل في الكتاب!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا اسال على كتاب لنتناقش فيه هل هوا كلام الله ام لاء
يا استاذ كلامى واضح
-------------------------------------------
عظيم يعني حضرتك عاوز تتناقش في هل الكتاب هو كلام الله أم لا
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: يا الله
يا افندم ليس هكذا الحوار
انا قلت اشر لى على كتاب يكون كلام الله من هذه الكتب الثلاثه 66 او 73 او 81
منتظر حضرتك
-------------------------------------------
دعنا من الكتاب وخلينا في المبدأ وموضوع الحوار... حضرتك عايز تتناقش إن كان الكتاب (أي كتاب منهم) هو كتاب الله أم لا؟؟! صح
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: ممكن سؤال طيب هوا حضرتك هتخسر ايه لما تقولى على نسخه منهم هى كلام الله
انا مقدر احجامك عن الاجابه
الامر فعلا مرهق للعقل اذ لدينا ثلاث نسخ كل كنيسه تقول كتابى هوا كلام الله
-------------------------------------------
خد النسخة المشتركة بين الكتب الثلاثة على سبيل المثال ودعك مما هو مختلف عليه
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: والغريب ان الكتب مختلفه
هى المشتركه كلام الله ؟؟
وهل كلام الله يختلف عليه ؟
-------------------------------------------
ما هو مرهق أيضا بالنسبة لك لكي تعترف أي النسخ أصح نسخة السنة أو الشيعة أو نسخة أبي بن كعب او نسخة ابو بكر!!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا اجد فى كلامك انك اعترفت ان السؤال مرهق اعتراف ضمنى يعنى مبطن ولكن انا ابشرك هذا الامر لا اجد فيه غضاضه اصلا
ولا يرهقنى ولا اى شيء
الان النسخه العربيه المشتركه على سبيل المثال
فيها الاسفار المختلف عليها ؟؟ صح ؟
الاسفار ابو كريفا
-------------------------------------------
عظيم لا يوجد سؤال أصلا لكي يرهقني
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب خلينا من السؤال اللى لا تجده ولا تراه اصلا ده
الان كتاب حضرتك كام سفر ؟
-------------------------------------------
أنا لم أقل النسخة العربية المشتركة أنا قلت خد النصوص المشتركة بين الطوائف كلها
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب النص المشترك بين الطوائف ده مجموع اسفاره كام ؟
-------------------------------------------
عدد الأسفار المشتركة بين جميع الطوائف ٦٦
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: وباقى المختلف عليه كلام الله ام لاء ؟
يعنى الاسفار القانونيه التانيه كلام الله ؟
-------------------------------------------
نعم كلام الله
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: كام عددها ؟
-------------------------------------------
لا تحسب بالعدد لأنها مكملة لما هو موجود
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: لا غلط يا استاذ
هى اسفار مستقله تنازعت فيها الكنائس انت تقول عنها كلام الله البروتستنت يقولون عنها ليسه كلام الله
صح كلامى ؟
-------------------------------------------
لا ليس صحيحا !!! لا يهمني ما يقوله البروتستانت كل واحد سيسأل عن إيمانه وليس لي علاقة بالبروتستانت
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب الان انت تقول ليس لك علاقه بالبروتستنت وانت تتبع اسفارهم بل تقراء فى كتابهم الصاحب سته وستين سفر
الان خلينى اقول لك هل البروتستنت بحذفهم لهذه الاسفار هيحذف اسمهم او نصيبهم من الملكوت
-------------------------------------------
هم أحرار ليس لي شأن بهم
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: احرار ازاى الكتاب توعد بلذى يحذف يحذف نصيبه من الملكوت طيب واحد بروتستنتى يقول اللارثوذكس هم الذى اذادو على الكتاب ستذاد عليهم الضربات المكتوبه
كلامه صحيح ؟
فمن منكم حذف ومن منكم اذاد؟
-------------------------------------------
كل واحد سيحمل حمل نفسه يا صديقي!!! أنت تكفر الشيعة وتقول أن مثواهم النار ولكنك لا تعرف إن كانوا هم الصح وأنت الخطأ؟!
ماذا سيحدث لو كان قرآنهم هو الصحيح وانت حذفت منه؟؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: سيبك من الشيعه سؤالنا فى الكتاب المقدس الان الان يا استاذى الكريم كيف حكمت على كتابك انه كلام الله وكيف حكم البروتستنت على كتابهم انه ليس كلام الله
ما المعيار الان لمعرفه ان الكتاب كلام الله
الان ندخل فى الجد
-------------------------------------------
كما حكمت انت على قرآنك أنه هو الصح وقرآن الشيعة خطأ
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب انا حكمت ازاى على قرانى انت تعرف ؟
-------------------------------------------
طبعا عارف
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب يا ريت تقولى بس فى كتابك
الان هناك نص فى الكتاب يعرفنا كيف نحكم على الكتاب هوا من عند الله ام لاء
تعرف هذا النص ؟
-------------------------------------------
لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: لاء مش ده
-------------------------------------------
عظيم نتعلم منك
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: تحب تطبق ده على كتابك مفيش مشكله تحب تاخد معياؤ من كتابك تانى لا باس
تحب تطبق موضوع الاختلاف ده على كتاب حضرتك ولا تاخد التانى
؟
ولا اقولك النص وانت تختار
-------------------------------------------
حضرتك عاوز توصل لإيه؟!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: اظن فى سفر التثنيه بيقول الكتاب وان قلت فى قلبك كيف تعرف الكلام الذى لم يتكلم به الرب فما تكمل به النبى باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذى لم اتكلم به
عايز نطبق معيار من الاتنين دول على الكتاب لنخلص لنتيجه هل فعلان كلام الله
؟
ما رئيك
-------------------------------------------
حضرتك عاوز تثبت لمين إنه كلام الله أم لا؟!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: استاذى الكريم الا يكفى ان نفتش الكتب لنتعرف على مافيها وصدق الكلمه التى نتعرض لها ونؤمن بها والمسيح قد قال فتشو الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياه ابديه
حتى وان لم تقتنع انت ولم اقتنع انا يكفى اننا تعرفنا على كلمه الله ؟
-------------------------------------------
فتشوا الكتب التي تؤمنون أنها كلام الله لتعرفوا أنها تشهد للمسيح وليس فتشوا الكتب لتعرفوا إن كان كلام الله أم لا!!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب يكفينا ان نفتش لمجرد المعرفه ما رئيك
تحب تطبق معيار الكتاب المقدس على كتابك ام معيار القران ؟
-------------------------------------------
ولماذا لا نطبق معيارا واحدا على الكتابين لنعرف أيهما كلام الله؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: اختار انت المعيار ونطبقه الان
معيار كتابى ام كتابك
-------------------------------------------
المعيار عندي هو القرآن نفسه
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: ان القران شهد يعنى للكتاب المقدس ؟؟
عايز تقول كده ؟
-------------------------------------------
انت تعلم هذا جيدا
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: ولا عايز تقول نبعد عن متن الكتاب المقدس ؟
انا اعلم ان الكتاب القران الكريم قال بتحريف كتابكم
وانا مطالب بتقديم دليل على صدق ما قاله القران ايه رئيك
-------------------------------------------
وأنا أعلم ومتيقن أنه لا يوجد نص واحد لا في القرآن ولا في الأحاديث ولا في كلام الصحابة يطعن بالإنجيل
بل على العكس توجد نصوص كثيرة تثبت عدم تحريف الإنجيل
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب الان الكلام انتقل من الكلام عن الكتاب للكلام على ان القران يشهد للكتاب
عايز يعنى نتعرض لشهادات القران ؟
-------------------------------------------
الكلام لا زال عن الإنجيل والمعيار على صدقه
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: يعنى لو الكلام على صدق الكتاب المقدس يبقى نتعرض لمحتوى الكتاب المقدس نفسه
-------------------------------------------
طالما عندنا دليل على صحة الإنجيل ككل لماذا نبحث في نصوصه؟؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: الدليل على صحته ده فين ان شاء الله
-------------------------------------------
يعنى لو ربنا قالك هذا كتابي الحق ها تقوله انت غلطان هذا كلام محرف بدليل كذا وكذا؟؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: مهو فبيه ثلاث كتب كما قلنا يقول فيهم الرب هذا كتابى يبقى لابد ان نتعرض لمتنه ومحتواه
امال علم النقد النصى موجودج ليه لو ما نبحث فى متن الكتاب
-------------------------------------------
علم النقد النصي موجود للملحدين وليس للذين يؤمنون بأن هذا كتاب سماوي!!!!
وبعدين إحنا عندنا دليل من القرآن على صحة الكتاب المقدس حتى القرن السابع فما وجد بعد ذلك يكون محرف
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: حضرتك ليه تخشى التعرض للمتن ؟
-------------------------------------------
لأنني عندي دليل على صحة الكتاب ككل فلماذا أفصصه؟
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب الان انا اشتم فى كلامك انك لا تريد التعرض لمحتوى الكتاب وتعرض بشهاده القرانوالسنه للكتاب كما قلت لا يوجد حديث يقول فيه ان الكتاب اتحرف تحب تاخد حديث وندخل فى المتن ؟
-------------------------------------------
إن كان الله قد قال أن هذا كتابي أليس الطعن فيه يعتبر تحقير لله ذاته حاشا!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: وبعدين قولك علم النقد النصى للمحدين كلام غلط هوا بارت ارمن لما كان يبحث فى الكتاب كان ملحد ولا الحد بعد ما تبين له انه محرف
وكتاب الهندوس كلام الله ؟؟
هم يقولون ان الله قال هذا كتابى اليس الطعن فيه من وجهة نظرهم قدح لله
-------------------------------------------
خلينا في كلام الله الذي تؤمن به ونرى شهادته عن الإنجيل
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: وانا اقول قولك
طيب جميل انا قلتلك انته عايز قران وسنه ماسمعتش كلامى
يا معشر المسلمين ، كيف تسألون أهل الكتاب ، وكتابكم الذي أنزل على نبيه صلى اللهعليه وسلم أحدث الأخبار بالله ، تقرؤونه لم يشب ، وقد حدثكم الله أنأهل الكتاب بدلوا ما كتب الله وغيروا بأيديهم الكتاب، فقالوا : هو من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا ، أفلا ينهاكم ما جاءكم من العلم عن مساءلتهم، ولا والله ما رأينا منهم رجلا قط يسألكم عن الذي أنزل عليكم.
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصةالدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2685
رد على الحديث ده
خلينا بقى من القران والله القران لن يخدمك
خلينا ندخل الى كلمه الله عندك
-------------------------------------------
طيب رد على النص القرآني ده: وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: الان انا جبت لك حديث وتقولى طيب رد على الايه طيب الان فين الاحكام اللى فى الانجيل ؟؟
-------------------------------------------
يعني ربنا بيطالب الناس بتحكيم نصوص غير موجودة؟؟!!!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: الان لا تتهرب من سؤالى اين الاحكام التى فى الانجيل ؟
-------------------------------------------
إسأل ربك مش هو اللي طلب كده
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب جميل الان انت تورد ايه ولا تعلم تتعقب ردى برد
يبقى انت الان لا تعلم عن اى شيء تتكلم ايات القران
خلينى الان ارد عليك
الان نحن نؤمن ان التوراه من عند الله والانجيل من عند الله ولكن فاتك ان ايمان المسلمين كما يؤمنو بان هذه الكتب من كلام الله فايمانهم انها تعرضت للتحريف فالله قد يمتدح بعض كلامه ويامر الناس على اعغم به ولكنه قد ذم تحريفهم لكلامه الان الايه محل اكلام وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه الان الكلام كان عن بعض بقايا الحق التى كانت فى الانجيل مثل لما امرهم الله وامتدحهم انيؤمنو بالنبى الامى الذى يجدونه مكتوب لديهم فى التوراه والانجيل
فامتدح الله الانجيل الذى ذكر صفات النبى الامى هل الانجيل امامك الان فيه اى اشاره لهذا النبي؟
اجب
-------------------------------------------
أين نجد كلمة بعض في النص القرآني؟؟!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: حضرتك رتبتك كنسيه ولا حاجه ؟؟
-------------------------------------------
دعك من الرتب الآن هذا لن يفيدنا بشئ
إذا أنت تؤمن بتناقض القرآن!!! يقول أن الإنجيل لم يحرف ثم يقول لهم أن فيه صفات النبي الأممي؟!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انا اسال عن الرتبه لانى تذكرت الان ان من تكلم فى غير فنه اتى بالاعاجيب
-------------------------------------------
سوف نرى الأعاجيب من خلال الحوار
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: انت تقول لى اين كلمه بعض فى القارن انا ما قلت ان القرآن قال بعض قلت لك خفى عليك ايمان المسلمين او لاانه لا تطلع على كتابهم جيدا لا تعلم ان التوراه ممتدحه فى القران ومذموم فعل النساخ والمحرفين لكلامات التوراه كذالك الحال مع الانجيل امتدحه الله على انه كلامه ولكن ذم الله من حرفه
الان هل الانجيل المتدح من قبل القران هل فيه ذكر للنبى الامى ؟؟؟
ان كان فيه فهو الانجيل الذى امتدحه القران اما ان لم يكن فيه فبلا شك قد حرف
هات نص النبى الامى
بجد استشهادك بالقران معضله لك
-------------------------------------------
ما انا قلت لك أن القرآن يناقض نفسه!! يقول أن التوراة والإنجيل لم يتحرفا ثم يقول أن فيهم ذكر للنبي الأمي وهو غير موجود!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب يناقض نفسه وترتضيه حكم على كتابك ؟؟
ده كلام بردو يا راجل ياطيب
ما تسيبك من اللى بيناقض نفسه ده وندخل فى متن كتابك
-------------------------------------------
ومين قال لك أنني أرتضيه حكما على كتابي؟؟!! أنا قلت نبحث في الكتابين معا لنعرف أيهما كلام الله ففيما نحن نثبت صحة الإنجيل نثبت أيضا تناقض القرآن
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: بجد القران مش هيخدمك انا مانزلتلكش ولا نص
طيب ندخل بقى فى الكتابين
الان ممكن سؤال صغنن
-------------------------------------------
وانا ما نزلتش غير نص واحد انا عندي خمسين نص
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب عندك نص يقول ان ابراهيم دعى اسم المكان يهوى يرا
هذا كلام صح ؟
-------------------------------------------
قلنا سيبك من التفاصيل خلينا في الكتاب ككل
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: مهو من التفاصيل نحكم على الكتاب
انته خايف ليه من كتابك
وهوا النص القرانى مش تفاصيل
اين كونو مستعدين دائما للمجاوبه عن سر الرجاء
انا اسال هل ابراهيم كان يعلم اسم الاله يهوه لذالك اطلق على المكان يهوه يرا
-------------------------------------------
يا صديقي قلت لك من العيب أن يقول الله أن هذا كتابي الحق ونقول له إنت غلطان بدليل هذا أو ذاك
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: هذا الكلام تقوله لرجل من نفس ديانتك اما انك تقوله لرجل يخالفك فى الايمان فلا تقوم به حجه
الان يا استاذ ما سمعت عن مناظرات للاباء الكنيسه مع المخالفين هل قال منهم عيب نتناقش لتبين الايمان
ما حدش قال ذالك
-------------------------------------------
الحجة تقوم عليك بما تؤمن به وليس بما تؤمن أنه محرف!!!
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: قلت لك هذا كلام لا يغنى ولا يسمن من جوع اريد ادله
-------------------------------------------
سوف أعطيك الأدلة
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: يعنى ارجع لبرسكيلا واقولها الراجل لم يجاوبنى
طيب نتفق هتعطينى ادله على ايه ؟
تحب تتناقش فى ايه ؟
-------------------------------------------
الحوار لم ينته بعد
سوف أعطيك أدلة صدق الإنجيل مما تؤمن به
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: وانا لو رجل لا دينى هدينى منين ادله على صدق الانجيل
انت تريد ان تجر النقاش لشهاده القران للانجيل او الكتاب المقدس ككل
-------------------------------------------
انا لا احاور حوارات وهمية!!! عندما تكون لا ديني سوف اعطيك أدلة أيضا مما تؤمن به كعلماني
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: وكتابك وحده لا يكفى
يعنى لو عندى سؤال فى متن الكتاب هتجاوبنى من القران ؟
-------------------------------------------
انت طلبت الحوار حول الإنجيل إن كان كلام الله أم لا!! وأنا من حقي أن أستخدم ما أراه من أدلة على ما أقوله
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب انا هجيب ادله من الانجيل او الكتاب المقدس مش هتعرف ترد من كتابك يعنى ؟
-------------------------------------------
الأمر يعتمد على سؤالك إن كنت تريد أن تسأل لتفهم أم تسأل لتطعن
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: طيب خد اول نص وتعاله بكره جاوب من القران
انا اسال لاادلل على تحريف كتابك ككل
ما اسم الهك
هذا هوا السؤال انتظر منك الاجابه عليه بكره
جاوب بقى من القران من كتب الهندوس من كتب السيخ من اى كتاب ساناقشك
-------------------------------------------
وانا اثبت لك أن إلهك قال أن الكتاب لم يتحرف فلو طعنت بتحريف الكتاب فأنت تطعن في القرآن والإسلام ككل
-------------------------------------------
ابن تاشفين السلفي: مش انته طالبت بسؤال انا سالتك ما اسم الهك من داخل كتاب الهك
هات اللى تجابو بيه بكره
عايز تسيبك من السؤال ده ونتكلم فى اعتراف الاسلام بعدم تحريف الكتاب المقدس ولا يهمك
-------------------------------------------
صديقي العزيز.. مرحبا بك مرة أخرى...
أولا بالنسبة للحوار حول الكتاب المقدس والقرآن وأيهما كتاب الله...
عندنا نص قرآني يقول: {أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً} النساء82.
وعندنا نص آخر يقول: {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيراً مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ} المائدة68
أي أن القرآن طلب من حضرتك تدبر القرآن لتعرف إن كان من عند الله أم لا!!! ولكنه إعترف بأن التوراة والإنجيل منزلان من عند الله وطلب من أهل الكتاب إقامتهما والعمل بهما!!!
إذن هذا التدبر خاص بالقرآن فقط، لأنه لا يوجد أي دليل على إنه من عند الله، ولذلك فقد وضع لنفسه هذا القاعدة حتى يثبت أنه من عند الله، وهي قاعدة وهمية لا تعطي أي مؤشر ولا أي مصداقية، لأن أي مؤلف يؤلف كتاب ليس به إختلافات لا يعني أنه من عند الله!!!!!!
أما بالنسبة للكتاب المقدس فقد إعترف القرآن بمصداقيته، وأنه من عند الله وموحى به!!! وبالتالي فلا نحتاج لهذه القاعدة الوهمية لإثبات مصداقيته، ولكن إن كنتم تدعون بتحريفه، فقواعد إثبات التحريف تختلف عن قواعد إثبات عدم وحيه!!!!
وحيث أننا لدينا إعتراف صريح وقاطع من القرآن بأن التوراة والإنجيل من عند الله، واليهود والنصارى ليس عندهم شك في أن كتبهم من عند الله، فقد إمتنع التدبر لإمتناع الشك!!!!!!!
ولكي تثبت أنه تم تحريفه فيجب عليك أن تقارن بينه وبين النسخة الأصلية، وليس أن تقيمه بعقلك!!!
ولكي تأتي بنسخة أصلية يتم المقارنة على أساسها يجب أن نعرف متى كانت آخر نسخة سليمة معترف بها موجودة على الأرض!!!!
ولكي نعرف متى كانت آخر نسخة سليمة موجودة على الأرض سنرجع إلى ما تؤمن به – أي القرآن - الذي يقول أنه كانت هناك نسخ سليمة من التحريف موجودة بين يدي محمد!!!!
وهذه هي نقطة بحثنا، أن نثبت أن النسخة التي إعترف محمد بأنها موحى بها من عند الله كانت موجودة بين يديه وسليمة من التحريف اللفظي.
إذن:
1- نحن نتحدث فقط عن الكتاب المقدس الذي كان بين يدي محمد، ولا نتحدث عن الكتاب المقدس الحالي (فهذه مرحلة ثانية في الحوار، بعد أن نتأكد من أن الكتاب المقدس كان بين يدي محمد سليما من التحريف).
2- نحن نتحدث عن التحريف اللفظي فقط، ولا نـناقش أي أنواع أخرى من التحريف، ( فما يهمنا هو النصوص، ثم نبحث عن التأويل في المرحلة الثالثة من الحوار بعد أن نتأكد من سلامة النصوص)
3- لقد أوضحت الفرق بين التحريف، والإعتراف بكون الكتاب وحيا. وقلت أن الفرق بيننا وبينكم أننا لا نعتبر القرآن وحيا من عند الله، ولذلك فنحن نوضح الإختلافات والتناقضات التي به والتي حكم هو بنفسه أنها دليل تدبره ومعرفة إن كان من عند الله أم من غير عند الله!!!
لأن التقييم بالعقل لا يجوز للأمور الثابت وحيها!! هذه قاعدة فقهيه أساسية عند المسلمين: لا يمكن رد نص ثبت صدقه نقلا لأنه لا يقبل عقلا!!!! وهذا هو مقياس إثبات وجود التحريف من عدم وجوده... هل هذا النص كان موجودا في النسخة الأصلية التي إعترف محمد أنها كانت وحيا من عند الله أم لا؟!!!
فلو كان موجودا فلا تستطيع أن تنقضه، وإن لم يكن موجود فهو محرف ولا يحتاج أصلا لنقض!!!!!!! وهذا ينطبق على كل نصوص الكتاب المقدس..
نأتي للحديث الذي وضعته لنا حضرتك!!!
حضرتك أتيت لنا بحديث لعبد الله بن عباس وليس لمحمد!!! ويبدو أنك لم تجد أي حديث لنبي الإسلام يطعن فيه في الإنجيل فأتيت بحديث لأحد الصحابة!!!
والرد على هذا الحديث بسيط وسهل جدا... ولنرى هذا الكلام الدامغ من تفسير ابن كثير على سورة آل عمران78 الذي يبطل كل حجة قائلة بالتحريف:
وَهَكَذَا رَوَى الْبُخَارِيّ عَنْ اِبْن عَبَّاس أَنَّهُمْ يُحَرِّفُونَ وَيُزِيلُونَ وَلَيْسَ أَحَد مِنْ خَلْق اللَّه يُزِيل لَفْظ كِتَاب مِنْ كُتُب اللَّه لَكِنَّهُمْ يُحَرِّفُونَهُ وَيَتَأَوَّلُونَهُ عَلَى غَيْر تَأْوِيله. وَقَالَ وَهْب بْن مُنَبِّه: إِنَّ التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل كَمَا أَنْزَلَهُمَا اللَّه تَعَالَى لَمْ يُغَيَّر مِنْهُمَا حَرْف وَلَكِنَّهُمْ يُضِلُّونَ بِالتَّحْرِيفِ وَالتَّأْوِيل وَكُتُب كَانُوا يَكْتُبُونَهَا مِنْ عِنْد أَنْفُسهمْ "وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْد اللَّه وَمَا هُوَ مِنْ عِنْد اللَّه" فَأَمَّا كُتُب اللَّه فَإِنَّهَا مَحْفُوظَة وَلَا تُحَوَّل رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم.
هل لاحظت الكلام: ليس أحد من خلق الله يزيل لفظ من كتب الله!!!!
والآن وقد رديت على حديثك الذي أوردته وتريد أن تثبت به التحريف من أقوال الصحابة فهل ترد لي على النص القرآني الذي يقطع بعدم التحريف:
{وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه} وهذه لام الأمر، وهو أمر من اله القرآن، وأمر من مات قبل هذا الخطاب ممتنع، وإنما يكون الأمر أمرًا لمن آمن به من بعد خطاب القرآن بالأمر. فعُلم أنه أمر لمن كان موجودا حينئذ أن يحكموا بما أنزل الله في الإنجيل.
وحيث أنه من المستحيل أن يكون الأمر للذين كانوا في أيام المسيح لأنهم ماتوا، ولا يمكن أن يأمر الله أناسا مائتين!!! فالأمر موجه للأحياء الذين كانوا يعيشون في أيام محمد ويؤمنون بالإنجيل!!!!
كيف يأمر إله القرآن الناس بإقامة كتاب محرف؟؟!!
أشكرك
 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
تم التحميل وجارى الإطلاع
شكرا أستاذى
على المجهود الرائع
 

سرجيوُس

لستم المتكلمين.
عضو مبارك
إنضم
8 أبريل 2011
المشاركات
3,442
مستوى التفاعل
425
النقاط
83
الإقامة
قلب يسوع المسيح
التعديل الأخير:
أعلى