بالمستندات: مرسي والشاطر منحا 7 مناطق صناعية لدولة قطر للانتفاع بها لمدة 50 عاما

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
بالمستندات: مرسي والشاطر منحا 7 مناطق صناعية لدولة قطر للانتفاع بها لمدة 50 عاما


حصلت شبكة أخبار المصري “ش.أ.م” على مستند يؤكد قيام المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي ورئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بعقد بروتوكول اتفاق بين مصر وقطر على ان تمنح مصر لقطر 7 مناطق صناعية كبرى فى مصر كحق انتفاع لادارتها وتنفيذ مشروعات تكميلية بها لمدة 50 عاما!.
ويقول المستند المنسوب صدوره إلى وزير التجارية الخارجية القطرى والموجه الى وزير الصناعة القطرى محمد بن صالح بن عبد الله بتاريخ 10 فبراير الجاري، والمزيل بتوقيعه وجاء به نصا “سعادة الأخ الدكتور/ محمد بن صالح بن عبدالله السادة.. وزير الطاقـة والصناعة – دولة قطر الشقيقة..تحية طيبة وبعد.
رداً على ماجاء بخطاب سعادتكم، بشأن سرعة تنفيذ البنود المتفق عليها والواردة بوثيقة العهد المتفق عليها بالدوحة والمزيلة بتوقيعكم الكريم وسعادة المهندس محمد خيرت الشاطر، بتاريخ الأربعاء الرابع عشر من ربيع الثانى 1433، الموافق السابع من شهر مارس 2012، وما تبعها من اتفاقات كللت بعون الله وبحمده بالتوقيع على بروتوكول التعاون الصتاعى بين بلدينا.
نود احاطة سعادتكم، ان القيادة السياسية متمثله فى شخص فخامة السيد رئيس الجمهورية ومعالى السيد رئيس مجلس الوزراء لا يألون جهداً ولا يدّخرون وسعاً فى سبيل تفعيل كافة البنود الواردة فى وثيقة العهد وما تبعها من اتفاقات تزيد من اواصر الأخوة والترابط بين الدولتين.
كما نود احاطة سعادتكم بأننا قد ارسلنا بخطاب الى معالى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وصورة منه الى سعادة الأخ الشيخ جاسم بن عبد العزيز بن جاسم وزير الأعمال والتجارة بتاريخ الثانى عشر من ربيع الأول 1434الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير 2013، أوضحنا من خلاله كافة المصاعب التى واجهتنا نظرا لظروف البلاد الغير مستقرة.
مما ادى الى صعوبة تنفيذ وتفعيل كافة الاتفاقات فى المواعيد المحددة سلفاً، ومرفق مع خطابنا صورة من القرار المنبثق عن اجتماع مجلس الوزراء المصرى الأخير المنعقد فى الثلاثون من شهر يناير2013،بالموافقة على تنفيذ وتفعيل الأتفاقات المبرمة، مع سرعة تسليم كافة المناطق الصناعية المتفق عليها سلفا للجانب القطرى.
وبحسب مصادر اكدت لشبكة اخبار المصري “ش.أ.م” فإن الاتفاق المبرم بين مصر وقطر برعاية المهندس خيرت الشاطر يستهدف 7 مناطق صناعية هم “المنطقة الصناعية بمدينة 6 اكتوبر كامله، المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان كاملة، ومدينة السادات الصناعية بالمنوفية والعامرية بالإسكندرية والمنطقة الصناعية بمدينة المحلة، والمنطقة الصناعية بكفور الرمل بالمنوفية، ومدينة طنطا الصناعية”.
ويضيف المصدر ان هذه المناطق الصناعية قم تم الاتفاق على منحها لقطر بحق الانتفاع لمدة 50 عاما، لاستغلالها وانشاء مشاريع تكميلية خدمية بها، ومن المقرر ان يتم ابرام اتفاق جديد خلال العام الجاري على 7 مناطق صناعية اخرى فى صعيد مصر بين مصر وقطر بنفس الشروط ونفس المقابل المادي.




المصرى اليوم

 
أعلى