صحافه القاهره

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,200
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
"صحافة القاهرة": اجتماع سرى بين مسئولين بريطانيين والحرية والعدالة والنور بمركب على النيل.. ضبط 21 فلسطينياً بينهم ضابط من حركة فتح فى سيناء.. قانون الحراسات الخاصة: حظر استخدام زى الجيش والشرطة

السبت، 23 مارس 2013 - 01:32
small420092501852.jpg
صحافة القاهرة اليوم
كتب ياسر عبد اللطيف أيمن رمضان

القبض على دفعة جديدة من رجال "القذافى" خلال أيام.. "الغرف التجارية" يطلب مهلة من أصحاب المخابز حتى الثلاثاء.. جنينة وعبد الحميد وزكريا عبد العزيز أبرز المرشحين لحقيبة وزير العدل.. كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.

7thdaydigital.png


فى سرية وتكتم شديدين، اجتمع مسئولون رفيعو المستوى من السفارة والخارجية البريطانية، بعدد من النشطاء السياسيين من أحزاب الحرية والعدالة، والنور السلفى، والدستور، الأسبوع الماضى، أبلغ المسئولون البريطانيون النشطاء المصريين بأن بلادهم بوصفها رئيس مجموعة شراكة دوفيل للعام الحالى، ترى صعوبة منح مصر المساعدات المقررة إلا فى حالة توقيع اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى، مؤكدين على ضرورة قيام مصر بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية بنفسها، دون أن تنتظر مساعدات من الخارج.

كشف مصدر أمنى بمدرية أمن شمال سيناء أن قوات الأمن تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 21 فلسطينياً بينهم متسللون من أنفاق رفح وآخرون انتهت مدة إقامتهم فى مصر من بينهم ضابط، ومن ناحية أخرى علمت "اليوم السابع" أن أجهزة أمنية وسيادية تبحث بشكل مكثف عن عناصر فلسطينية تسللت إلى البلاد خلال الأيام الماضية عبر الأنفاق الحدودية إلى عدد من المحافظات، وتحديدا من القناة الثلاثة، من أجل تنفيذ مخطط للعبث بأمن وسلامة المجرى الملاحى لقناة السويس، والمنشآت الحيوية فى تلك المحافظات.

◄ بروفة حرب شوارع فى جمعة "رد الكرامة"
◄ طوارئ فى التعليم بسبب أبناء الوزراء فى الثانوية العامة
◄ مرسى يعود إلى القوات المسلحة بعد 4 أشهر من الغياب و"توكيلات السيسى"
◄ القبض على نجلى جمال صابر.. وأنصاره يعرضون على والد قتيل شبرا أموال للتنازل عن القضية
◄ إغلاق موانئ البحر الأحمر وبوغازى الإسكندرية والدخيلة وتوقف طرق دولية بسيناء

ahram.png


انتهت الحكومة من وضع اللمسات النهائية لمشروع قانون تنمية إقليم قناة السويس، تمهيدا لمراجعته من المجموعة الوزارية التشريعية، وعرضه على مجلس الوزراء فى اجتماع مقبل، واشترط مشروع القانون،الذى نص على إنشاء هيئة عامة لتنمية إقليم قناة السويس، تتبع رئيس الجمهورية، أن تكون الشركات العاملة فى إطاره شركات مساهمة مصرية مؤسسة وفقا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، وألا تقل نسبة العمالة المصرية فى المشروع عن 80% وأن يصدر 60% من منتجاته إلى الخارج.

انتهت وزارة العدل من وضع ملاحظاتها على مشروع قانون الحراسات الخاصة المقدم إليها من وزارة الداخلية، وتم وضع الصيغة النهائية لمسودة القانون.

وقال المستشار عمر الشريف، مساعد وزير العدل لقطاع التشريع، إن أهم ملامح المشروع تضمنت صدور الترخيص بأعمال الحراسة، ونقل الأموال من وزير الداخلية أو من يفوضه، مشيرا إلى أن المشروع يشترط تأسيس طالب الترخيص شركة مساهمة أو شركة توصية بالأسهم أو شركة ذات مسئولية محدودة برأس مال مدفوع لا يقل عن 300 ألف جنيه، وأوضح المستشار الشريف أن القانون يحظر على الشركات المرخص لها استخدام زى أو علامات أو نياشين من تلك التى تستخدمها القوات المسلحة أو الشرطة، وتحدد اللائحة التنفيذية ضوابط، وشروط الزى الخاص بالعاملين فى مجال الحراسة فى تلك الشركات، ويرخص للشركات بحيازة الأسلحة والذخائر طبقا للشروط والقواعد المنصوص عليها فى القانون رقم 394 لسنة 1945 بشأن الأسلحة والذخائر، وتلتزم الشركة بوضع الأسلحة والذخائر المرخص لها بها فى خزائن مؤمنة وبإنشاء سجلات مستقلة لتداولها بين أفراد الخدمة، ولا يجوز تسليمها للأفراد كعهدة شخصية.

◄ الرئيس يهنئ القوات المسلحة بذكرى عودة طابا
◄ الاتحاد الأوروبى يجمد أموال مبارك والعادلى و17 آخرين
◄ الداخلية: اللجان الشعبية مرفوضة ولن نسمح لأى فصيل بالتحكم فى أمن الوطن
◄ تحفظات الأمن تنقل مباراة المنتخب وسوازيلان لبرج العرب
◄ خطباء المساجد يدعون لتهدئة الأوضاع ووحدة الصف

akhbar.png


تقرر إعفاء المعدات والآلات المستوردة التى تستخدم فى التصنيع من ضريبة المبيعات، قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب، إنه يتم حاليا إعداد قائمة بهذه المعدات بالتعاون مع وزارة التجارة الخارجية والصناعة، كما سيتم إعداد لائحة تنفيذية لتحديد شروط الإعفاء ورد ضريبة المبيعات التى تسدد للجمارك عند استيراد المعدات الإنتاجية خلال ثلاثة أشهر من تقديم المستورد لطلب استرداد الضريبة وذلك فى حالة تصدير السلعة سواء بنفس حالتها أو إذا دخلت ضمن مكونات سلعة أخرى.

تم تشغيل 200 مصنع من المصانع المغلقة وعددها 1600 مصنع، أكد ذلك د.هشام قنديل رئيس الوزراء وقال إنه تم حل مشكلة بعض المصانع وإعادة تشغيلها، مشيرا إلى إنه يتابع مع الوزارات المعنية الجهود الخاصة بحل مشاكل باقى المصانع المغلقة والتى تعانى من مشكلات مع البنوك وبعض الجهات الحكومية، هذا وقد تم توفيق أوضاع 47 شركة رأسمالها 46 مليار جنيه وهو ما وفر 50 ألف فرصة خلال الفترة الماضية.

◄لا صفقات فى قضية قذاف الدم
◄حرمان الشركات "سيئة السمعة" من دعم المعارض
◄20 مليون يورو لتطوير العشوائيات
◄المحكمة الإدارية العليا تنظر غدا شرعية دعوة الرئيس للانتخابات

masry.png


قال مسئول حكومى رفيع المستوى، إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، القبض على دفعة جديدة من رموز نظام الرئيس الليبى السابق، معمر القذافى، المتواجدين فى مصر، المعروفين فى ليبيا باسم "الأزلام"، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية تتولى إدارة الملف، وجار مراجعة ملفات المطلوبين - بينهم وزراء سابقون ومسئولون بأجهزة أمنية وسيادية – قبل اتخاذ قرارات بشأنهم.

طالب اتحاد الغرف التجارية أصحاب المخابز بتأجيل إضرابهم حتى الثلاثاء المقبل لحل الأزمة فى ظل وجود مفاوضات مع وزاره التموين حول نقاط الخلاف بين الطرفين وأبرزها عقود إنتاج الخبز لصالح الوزارة والعقوبات وتكاليف الإنتاج.

◄حرب تصريحات بين "الإنقاذ" و" الإخوان "بسبب "صفقة الكراسى"
◄رياح "خماسينية" تضرب البلاد.. والجو يتحسن غدا
◄الإسلاميون يتظاهرون لـ"عودة الضباط الملتحين"
◄نقص الوقود يهدد المصانع والمخابز بالتوقف

sherok.png


علمت الشروق أن المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة الأسبق، والمستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الأسبق، هم أبرز المرشحين لتولى منصب وزير العدل فى حالة تصميم المستشار أحمد مكى وزير العدل الحالى على الاستقالة من منصبه.

مجموعة العمل الفنية الخاصة بصندوق النقد الدولى، موجودة فى مصر الآن، وتقوم بمراجعة العديد من البنود والأرقام والإحصائيات التى تقدمت بها الحكومة فى البرنامج النهائى للإصلاح المالى والاقتصادى، الذى تقدمت به إلى مسئولى الصندوق للحصول على قرض 4,8 مليار دولار، بحسب ما صرح به مصدر حكومى لـ"الشروق" قريب من المفاوضات.

◄تخفيض التصنيف الائتمانى لمصر.. ضربة جديدة للصكوك السيادية
◄مجلس الوزراء يوافق على تشغيل 9 آلاف من حملة الماجستير والدكتوراه
◄أزمة بين "الداخلية" و"العدل" بسبب تأخر إقرار قانون التظاهر
◄كابوس" نقص السولار يطارد المزارعين قبل موسم الحصاد
◄الأهلى يرفض اعتزال بركات


 
أعلى