المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الافراج عن الرئيس حسنى مبارك .. غدا


چاكس
25-03-2013, 04:12 PM
تصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة، غداً حكمها فى الدعوى القضائية التى تطالب بالإفراج الصحى عن الرئيس السابق حسنى مبارك.

وبجلسة الماضية طالب محمد عبد الرازق المحامى وأحد مقيمى الدعوى، بالتنازل عن الدعوى وترك الخصومة، حيث أكد أن محكمة النقض قد قررت إلغاء الحكم الصادر ضد الرئيس السابق وإعادة محاكمته، وبالتالى فيجب الإفراج عن الرئيس السابق، كما أن الإفراج الصحى يكون لمن صدر ضده حكم نهائى، وهو ما لم يحدث مع الرئيس السابق حتى الآن.

كان يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميان المتطوعان للدفاع عن الرئيس السابق مبارك، طالبا رئيس المحكمة بإصدار حكم تمهيدى بندب هيئة طبية لتوقيع الكشف الطبى على مبارك، وإيداع تقرير طبى عن حالته الصحية، وذلك فى الدعوى التى طالبوا فيها بالإفراج الصحى عن الرئيس السابق.

وأشار المحاميان فى الدعوى التى اختصما فيها كلاً من النائب العام ووزير الداخلية ومدير مصلحة السجون، إلى ضرورة الإفراج الصحى عن الرئيس السابق وفقاً للمادة 36 من القانون رقم 396 لسنة 1956، والتى نصت على أن كل محكوم يتبين لطبيب السجن أنه مصاب بمرض يعرض حياته للخطر أو يعجزه كليا يعرض أمره على مدير القسم الطبى للسجون لفحصه، بالاشتراك مع الطبيب الشرعى، للنظر فى الإفراج عنه".

وأكدا أن الرئيس السابق تم تنفيذ العقوبة عليه رغم مرضه الشديد، وتم إيداعه بمستشفى سجن طرة غير المجهزة، والتى لا تتناسب مع حالته الصحية، لافتين إلى أنه كان من المفترض على النائب العام أن يصدر قراراً له بالإقامة فى منزله، مع متابعة حالته وفقا للقانون.

المصدر (http://al-mashhad.com/News/التليفزيون-الإسرائيلى-الإفراج-عن-حسنى-مبارك-بات-قر/199730.aspx)

Coptic Man
25-03-2013, 05:00 PM
ربنا يفك سجنك يا ابو علاء

apostle.paul
25-03-2013, 05:36 PM
انا شايف يرفع قضية ويرجع للحكم بدل المرمطة اللى احنا فيها

كفارة يا ابو جيمى الكرسى مستنيك