رحلة يسوع لاورشليم لكي يصلب خرافه

إنضم
9 أبريل 2013
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
***أخلاق إسلامية***

ان نفي فكرة صلب المسيح تكمن في *** وصوله لاورشليم

لوقا

- [واجتاز في مدن وقرى يعلم ويسافر نحو اورشليم [13-22] ]

- [وفي ذهابه الى اورشليم اجتاز في وسط السامرة والجليل [17-11] ]

- [ولما اقترب من اريحا كان اعمى جالسا على الطريق يستعطي [18-35] ]

- Luke 17:11

Καὶ ἐγένετο ἐν τῷ πορεύεσθαι εἰς Ἰερουσαλὴμ καὶ αὐτὸς διήρχετο διὰ μέσον Σαμαρείας καὶ Γαλιλαίας.

μέσον - [the] midst
Σαμαρείας* - of Samaria
καὶ - and
Γαλιλαίας - Galilee.


شرح

- يسوع بمكان *** يجول نحو المدن ليسافر نحو اورشليم

- يسوع اجتاز وسط السامره

- يسوع اجتاز الجليـل

-يسوع انتقل من الجليـل لاريحـا


ثانياً : *** جغرافيه

- يسـوع اجتاز مدن - مجهوله - بعد اجتيازه للمدن اجتاز السامره

- يسوع وصل لوسط السامره ثم عبر الجليــل

- السامره هي حدودها جنوب الجليل وشمال اورشليم فاذا عبر يسوع السامره ثم عبر الجليل يكون طريقه نحو الشمال وليس الجنوب اى يكون متجه اتجاه خلفي يبتعد عن اورشليم وليس يتجه نحو اورشليم

- الجليل شمال السامره التي هى شمال اريحا فيستحيل ان ينتقل يسوع من الجليل لاريحا فهو بحاجه ليعود للسامره لكي يعبر اريحا


http://biblos.com/luke/17-11.htm

http://www.albishara.org/bible.php?op=aWQ9MTcmbWFwYT10cnVl
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0
اهلا يا استاذ عيسى المصرى

الاول بنطلب منك تكون محترم ومتقلش ادبك وكن واثق من اى سؤال هتساله ليك اجابة هتخرسك

اولا انت قلت

ان نفي فكرة صلب المسيح تكمن في خرافة وصوله لاورشليم
وطبعا لا يقول ذلك غير جاهل مثلك لان لا علاقة بين صلب المسيح وبين وصوله لاورشليم لانه الثابت فى كل الاناجيل ان يسوع دخل اورشليم قبل الفصح ب4 ايام فى موكب عظيم محاط بجميع سكان اورشليم

فنرجو من سيادتك التخلى عن تخاريف الدجال الذى تتبعه والافكار الغنوصية الكفرية التى تقدسها من فكرة الشبيه وغيره

ندخل فى موضوعنا سيادتك بتقول
لوقا

- [واجتاز في مدن وقرى يعلم ويسافر نحو اورشليم [13-22] ]

- [وفي ذهابه الى اورشليم اجتاز في وسط السامرة والجليل [17-11] ]

- [ولما اقترب من اريحا كان اعمى جالسا على الطريق يستعطي [18-35] ]


واكملت وقولت


شرح

- يسوع بمكان خرافي يجول نحو المدن ليسافر نحو اورشليم

- يسوع اجتاز وسط السامره

- يسوع اجتاز الجليـل

-يسوع انتقل من الجليـل لاريحـا
وبعيدا عن جملة " مكان خرافى " الا انى ساتغاضى عن جهلك فهذة شيمة امك كاملة
الا انك تقولى كيف اصبحت السامرة والجليل اماكن خرافية

ثم تتدلس تدليس علنى وتقول
- يسـوع اجتاز مدن - مجهوله - بعد اجتيازه للمدن اجتاز السامره

- يسوع وصل لوسط السامره ثم عبر الجليــل
ولم يوجد ذلك الكلام بتاتا فى الانجيل المقدس فهذا من تاليف دماخك ونافوخك

فلا يوجد اماكن مجهولة ولا غيره


رحلة يسوع لم تكن رحلة فى خط مستقيم يجتاز فى مدن عبر خطوط مستقيمة

هى كانت رحلة عبر الجليل والسامرة شرقها وغربها وليس الى الجنوب الى اورشليم

فهو بيحكى عن خدمة يسوع قبل ان يذهب الى اورشليم ولا يحكى عن سير يسوع فى مدن على خط واحد الى اورشليم

وهذا ما قاله محررى نسخة NET BIBLE


the so-called “Jerusalem journey” section of Luke’s Gospel. It is not a straight line journey, because to travel along the Galilean and Samaritan border is to go east or west, not south to Jerusalem.http://www.arabchurch.com/forums/#_ftn1
http://www.arabchurch.com/forums/#_ftnref1Biblical Studies Press: The NET Bible First Edition Notes. Biblical Studies Press, 2006; 2006, S. Lk 17:11



وحاول تكون محترم كتر من كدا
 

apostle.paul

...............
إنضم
8 ديسمبر 2009
المشاركات
16,118
مستوى التفاعل
1,437
النقاط
0

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
1] الرب يسوع المسيح أمضي آخر 3 سنوات و ثلاث أشهر من وجوده بيننا على ألارض فى حالة تجوال للكرازة الجهارية فى المدن والقري ليكرز فى المجامع * والمجتمعات والبيوت ... وأحياناً كثيرة ما كان يناظر كبار قادة اليهود فى باحات المعبد اليهودى ألاكبر بأؤرشاليم ( الهيكل) [ وهى المناظرات والمواجهات التى دون أغلبيتها معلمنا يوحنا فى إنجيله].

2] اليهودى عامةً - ومن ضمنهم الرب يسوع و[جماعته: ال 12 وال 70 ] - اليهود الذكور فقط عليهم واجب المثول فى باحات المعبد الآكبر الرئيس لليهود فى أؤرشاليم
( الهيكل) فى عدد من المرات سنوياً : أ) الفصح ب) الخمسين ج) الكفارة.. المظال.> هذه هى عمليات الحج اليهودى الشعائرى التعبدى
[ سفر التثنية اصحاح16آيه16 ]ناهيك عن السفرات الشخصية ...

3] نرفض :المصادرة التعسفية على النص - يعنى بالعربي كدة التلكيك على النص :- أن الوحى الالهى -السرد المعصوم إهتم جداً بالناحية الموضوعية البحتة لحكمة يراها هو أن يبرز ويوضح أنه حينما انتوى الرب يسوع - (عقد النية )على الصعود إلى مدينة اورشاليم وأضمر ذلك الصعود أن يكمل أركاناً كرازية هامة ويرسخ قواعد تعليمية مهمة جداً [قبيل الصليب: عمومياً ] إقتضت تجواله. .
-[ملحوظة: لايوجد فى النص تحديداً تصريح جهارى أن هذه زيارة المسيح بهدف الصلب بصورة نصية واضحه]...
-[ تجواله: ليس السير فى خط وحيد مستقيم وهو مالا يشير إليه النص لا اليونانى ولا الترجمات ]- تجواله : الموضح بالشواهد أدناه

4] المهاجم لايماننا يدعى بطلان الصلب -لان النص بحسب لوقا لايعجبه هو ويري بمنطق غريب ان النص فى انجيل لوقا ملتبسا ان يسوع يسير بعيد عن اورشاليم لكن المهاجم لم يقل ان الاناجيل الثلاثة الباقية ليس فيها الالتباس الذى إختلقه هو ..
+ ناهيك عن إقرار لوقا نصاً صريحاً فصيحا واضحاً بحدوث الصلب وذكر ادق تفاصيله فمن نصدق وعلى اى اساس
هل نتمسك بالنصوص الوارده فى لوقا ونتشبس ونصادر على حرفيتها ام لا ؟؟!!

5] السامرة ... والجليل ... مناطق شاسعة تفصلها حدود اعتبارية لكنها ليست حدود من اسوار عازلة مانعة بل قد تكون هذه الحدود حدود طبيعية وهناك قرى ومدن حدودية على مسافات متقاربة ويمكن التجوال فيما بين كل اقليم منها فى بضع ساعات احيانا ... [على ان النص اهتم بوصول الرب الى مدينة ما تقع فى جوف او فى وسط اقليم السامرة تقريبا لناحية اعتبارية هو اعتبار انه -ك(يهودى تقي) صمم أن يخترق المنطقة إلى عمقها . فهو ليس بمتسلل.. أو بساهى او ضال طريقه .. هنا السرد إهتم بوصول المسيح الى العمق الاستراتيجى للمنطقة عامداً قاصداً لتوصيل رسالة معينة (والعودة منها) ... وأكرر أن الذهاب والعودة ممكن ان يستغرق بضعة ساعات أو بعض يوم...]

6] - الانجيل المقدس لم يقصد به قط أن يكون سجل يوميات - أو Diary - أوcalendar أجندة ..لتسجيل يوميات بطريقة جامدة او عبثية

+ ولم ولا يقصد أن يكون كتاباً للجغرافيا وتخطيطاً لحدود القرى والمدن ... الانجيل يسجل أعمال المسيح ورسالته التى محورها الفداء والخلاص .. وليس الانجيل معنياً بتدوين وتسجيل أبعاد القرى والمدن والنجوع والطرق والترع والجسور التى تربط بينها والوقت الذى يستغرق فى الذهاب والاياب منها ونوعية وكيفية المواصـــلات وسرعتها ودقتها..!!!
ونحن بدرونا نوضح أن التعسف والتربص وحده ...هو سبب الالتباس.
--------------------------
(*) التجوال المسيحى بهدف الكرازة والوعظ وهو تفاعل مع إحتياجات العمل الكرازى ومتغيراته ومقتضاياته حسب الحاجة تستوجب عدم الثبات المطلق أو الجمود
شواهد النص الكتابي:[مت 4ايات 23ومابعدها][ مرقس 1الايات38ومابعدها ] [ مرقس6ايه6 ]
[ سفر الاعمال اصحاح 10 الايات 38 ومابعدها ]
 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
***أخلاق إسلامية***

ان نفي فكرة صلب المسيح تكمن في *** وصوله لاورشليم

لوقا

- [واجتاز في مدن وقرى يعلم ويسافر نحو اورشليم [13-22] ]

- [وفي ذهابه الى اورشليم اجتاز في وسط السامرة والجليل [17-11] ]

- [ولما اقترب من اريحا كان اعمى جالسا على الطريق يستعطي [18-35] ]

- Luke 17:11

Καὶ ἐγένετο ἐν τῷ πορεύεσθαι εἰς Ἰερουσαλὴμ καὶ αὐτὸς διήρχετο διὰ μέσον Σαμαρείας καὶ Γαλιλαίας.

μέσον - [the] midst
Σαμαρείας* - of Samaria
καὶ - and
Γαλιλαίας - Galilee.


شرح

- يسوع بمكان *** يجول نحو المدن ليسافر نحو اورشليم

- يسوع اجتاز وسط السامره

- يسوع اجتاز الجليـل

-يسوع انتقل من الجليـل لاريحـا


ثانياً : *** جغرافيه

- يسـوع اجتاز مدن - مجهوله - بعد اجتيازه للمدن اجتاز السامره

- يسوع وصل لوسط السامره ثم عبر الجليــل

- السامره هي حدودها جنوب الجليل وشمال اورشليم فاذا عبر يسوع السامره ثم عبر الجليل يكون طريقه نحو الشمال وليس الجنوب اى يكون متجه اتجاه خلفي يبتعد عن اورشليم وليس يتجه نحو اورشليم

- الجليل شمال السامره التي هى شمال اريحا فيستحيل ان ينتقل يسوع من الجليل لاريحا فهو بحاجه ليعود للسامره لكي يعبر اريحا


http://biblos.com/luke/17-11.htm

http://www.albishara.org/bible.php?op=aWQ9MTcmbWFwYT10cnVl
----------------------------------------------------------
1] الزميل هنا يقوم بتدخيل وتلبيس شظايا النص الاول الذى إقتطعه من لوقا13 -\ فى النص المأخوذ لوقا17
ويفترض ان النصين يتكلمان عن مرحلة واحدة وحيدة وعن حادثة وحيدة وهو مالا يطابق الواقع -
2] الزميل هنا فى إطار التعسف والمصادرة المتربصة بالنصوص يتنمر بالنصوص ملوحاً بعدم ذكر إسم المدن ويعتبر أن هذا دليل خرافية القصة -وبنى على ذلك ان هذا فى حد ذاته دليلا على ما أسماه خرافية الصلب : وهو إستدلال فاسد
لان لوقا طالما أغفل ذكر أسماء أعلام وأسماء قري ومدن ليس بالضرورة لجهله بها \ بل ربما أكيداً لإزدرائه بنوعية الاهمية الموضوعية التى تلزم من ذكرها بمعنى
اغفل :ذكر اسماء المدن التى كرز بها المسيح فى لوقا الاصحاح 8الايه1 فهل هذا معناه كونها خرافة ؟
واسم الجبل فى 9ايه28- واسم قرية السامرين فى لوقا 9ايه51واكتفي فقط بهويتها لهدف موضوعى بحت- واسم المتحدث فى لو9ايه57
واسم الناموسي فى لو10ايه25وذكره بهويته الايدلوجية الموضوعية لاسباب موضوعية
واغفل ذكر موضع صلاة المسيح لو11ايه1لاهداف موضوعية ومقاصد بالتدبير
واسم الفريسي فى لو11ايه37والناموسي فى لو11ايه45 وذكرهما بهويتهما الايدولوجية لاالشخصانية لانه كاتب موضوعى .
واسم طالب التقسيم فى لو12ايه13\\واسم المجمع ومكانه واسم المنحنية فى لو13ايه10\
\واسم الرئيس الفريسي فى لو14ايه1واسم المدعو المتكلم فى لو14ايه15لكن ذكر الموضوع فى جوهره
واسم الرئيس الغنى فى لو18ايه18 وعن اسم القوم المتكلمين فى لو21الايه5
وكل ذلك ولا نقول انه يجهلها أو أنها خرافة .بل نقول ان ليس كل ما يعرف يقال -بل نقول ان ما يقال لايقال الا لاهداف ولاعتبارات موضوعية تعطى نعمة للسامعين -وللبنيان ..


 
التعديل الأخير:

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
نقطة أخرى نسوقها فى معرض تفنيدنا لتعسف وتشنج الزميل :-
أن فى الانجيل بحسب مار معلمنا يوحنا الانجيلي يبرز صعود[ الرب يسوع المسيح ] .إلى أورشاليم فى الاسبوع الاخير من وجوده بالجسد قبيل الصليب بأيام تحصيها أصابع اليد الواحدة -.: والذى تم صبيحة الاحد 10نيسان المعروف بأحد الزعف أو الشعانين ( ).إلا أن الرب يسوع كان بطريقة شبه يومية يخرج فى المساء من أؤرشاليم إلى قرية بيت عنيا القريبة من أورشاليم فهل هنا تضارب بحسب مقايسك أو خرافة أو مجهولية ...
كلا .. ان الانجيل لم يقل أن المسيح .. ركب قطاراً خاصاً بخطــــًا مستقيماً...
فنرجوك تعامل مع السرد الانجيلي بواقعية وبموضوعية لا بتعسف ولا بتصيد ولا بمزايـــــــــده.
نكرر أن الانجيل أبرز للاهمية الموضوعية والتعليمية القصوى : أن المسيح إجتاز مبشراً فى منطقة الجليل منطقة مشتركة بين اليهود والوثنين وعامرة بالامم من الاجناس والاعراق والثقافات - وأيضاً وصل إلى عمق منطقة السامريين [ شيعة هرطوقية تحمل مزجاً بين اليهودية والوثنية وعلى قدر من الخصومة مع اليهود الاصوليين الاتقياء ]
فالغرض موضوعى لا جغرافي
 
التعديل الأخير:
أعلى