(وهب لكم لأجل المسيح لا أن تؤمنوا به فقط بل أن تتألموا ايضااا لأجله)..!!!

Dona Nabil

خادمة الرب
مشرف سابق
إنضم
31 مايو 2007
المشاركات
57,233
مستوى التفاعل
4,256
النقاط
0
الإقامة
فى قلب يسوع
ان كان المسيح سمح للشيطان أن يجربه لانه شابهنا فى كل شىء الا الخطيه فأيضاً نحن نُجرب ونمر بضيقات .
البعض منا يستنكر مقولة داود النبى من قوله (كثيره هى احزان الصديقين) فيقولون لماذا يسمح الرب لنا بالالم ولماذا يتركنا للتجربه ..اليس هو بقادر أن يعيشنا فى افراح دائمه وما دومنا صديقين لماذا لا يمنع عنا الضيقات والاحزان..
نعم هو أكمل قوله وقال(ومن جميعها ينجيهم الرب ..ويحفظ الرب جميع عظامهم وواحده منها لا تنكسر )
ولكن مازلنا نرى الكثيرين وخاصة أيام التجارب يستنكرون ويعترضون ويتذمرون وقد يشككون ..!!
++فى الحقيقه أن التجارب والضيقات شىء طبيعى لاولاد الله ..ما دمنا نسير أو نعبر وادى البكاء ..وادى ظل الموت
وقد قال السيد المسيح (ما أكرب الطريق وأضيق الباب المؤدى الى الملكوت)
بمعنى أنه سيكون طريق صعب ويحتاج مننا الى جهاد ..بمعنى أنه أخبرنا أننا سنقابل تجارب وضيقات
ولكن يا أحبائى هل المقصد من هذه الاشياء أن نتعذب أم المقصود أن تروضنا وتحثنا على عمل الفضائل والالتصاق بالله ..الا ترون ان وقت الضيق يجعلنا نزيد من صلواتنا لانفسنا ولاجل الاخرين
يقول معلمنا بطرس الرسول (من تألم بالجسد كف عن الخطيه)
وقال اشعياء النبى ايضاً (يا رب فى الضيق طلبوك ..سكبوا مخافه عند تأديبك أياهم)
ويقول داود النبى (فى ضيقى التمست الرب)
++نعم نتألم كثيراً سواء لاحداث عامه أو لتجارب ومشاكل شخصيه ولكن الستم معى فى أن الالم كان سبب بركه لكثيرين
فى هذا الامر تحدث معلمنا بولس الرسول وقال(ينبغى لنا ان نشكر الله كل حين من جهتكم ايها الاخوه كما يحق لان ايمانكم ينمو كثيراً ..ومحبه كل واحد منكم جميعا بعضكم لبعض تزداد..حتى أننا نحن أنفسنا نفتخر بكم فى كنائس الله..من اجل صبركم وايمانكم فى جميع اضطهاداتكم والضيقات التى تحتملونها)
اذن الضيقات والتجارب والاحزان والاضطهادات ووو..سبب بركة عظيمة ولذلك اعتبرها الاباء القديسون (هبه)اى عطيه او نعمه لا نستحقهاا
(وهب لكم لأجل المسيح لا أن تؤمنوا به فقط بل أن تتألموا ايضااا لأجله)
وقد أفتخر معلمنا بولس الرسول بألمه وضيقاته وتجاربه أكثر مما افتخر بخدمته وكرازته ..!!
فقال ( بكل سرور افتخر فى ضعفاتى لكى تحل على قوه المسيح لذلك أسُر بالضيقات والاضطهادات والضيقات لأجل المسيح )
+++أيضاً الالم ينقى الانسان كما ينقى الصائغ الذهب
وقد قال فى هذا القديس اغسطينوس( كما أن الغصن حينما يشذب تسيل عصارته وكأنه يبكى الا انه لا يلبث حتى تظهر براعمه وتتفتح زهوره الجميله كذلك المسيحى يبدو ان التجارب والالام تسحقه الا انه لا يلبث حتى يتجدد وتتكاثر ثمار الروح فيه)
ويقول ايضا( لا عنقود عنب يصير خمراًولا حبة زيتون تسيل زيتاً ما لم يمر فوقها حجر المعصره )
اذن يا احبائى ويا كل اخوتى فى المسيح الضيقات والتجارب سبيل للكمال وليست ابداً سبيل للهلاك كما يصورها البعض
لا الوم ابداااا على اى شخص يصرخ أو يصيح بالمه أو يشكو ويتذمر أو حتى يصل به الامر لاعلان ضعفه بأن يقول أين أنت يا رب ؟؟
فالحياه كما يصفها القديس يوحنا ذهبى الفم هى مكان للتدريب على الالم
معركه نمر بها ولقد فرق بين ضيقات اولاد الله واسماها (تأديب) وبين ضيقات الاشرار واسماها (عقاب)
هناك قول رائع له ..(هل لانك تعانى من اتعاب كثيره تظن ان الله تركك وانه يبغضك؟
ان كنت لا تتألم يكون بحق قد تركك لانه ان كان الله يؤدب كل ابن يقبله فمن لا يسقط تحت التأديب لا يكون ابناً.)

ماذا نقول اذااا ( الا يسقط الأشرار تحت الضيق؟ حقاً يسقطون لكنهم ينالون عقاب شرهم ولا يؤدبون كالابناء)
الخلاصه هنا يا أحبائى ان السيد المسيح قد علمنا ان نقبل التجارب والضيقات من يده بفرح وأن نتحلى بالصبر ونتغلب على كل ما نقابله بالصلاه وبكلمة الله القويه الفعاله فى كتابنا المقدس
سلام المسيح معكم جميعااااً وصلواتى لاجلكم ..
 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
الله لا يريدنا أن نستغرق ونندمج فى الارتياح والرفاهية فى هذا العالم ..
الله يسمح ...وأقول يسمح ...
سماح الاب الطبيب بالمشرط والابرة فى جسد إبنه
الله
لا يريدنا أن نستغرق وننسجم ونستقر تماما فى هذا العالم المجدب من الانسانية المقفر من القيم والمثل الذى ليس فيه الا التصحر الروحى والاخلاقي
الذى ليس فيه الا المزايدات .. والتصنع والامعان فى الحنق والحقد والحسد والغل
الذى رائيناه بعيوننا واقعا متجسداً
رأينا إبليس..ز وأعوانه شامتاً حانقاً يختزن كل الحقد والحسد والغل ..
يغلي ويفور ويزيد ويزبد ..[ وماخفي كان أعظم ]
رأينا صدق كتابنا الاقدس ومسيحنا البار القدوس فى صدق كل كلمة من كلامه المحييي.
أحبائي المجروحين ..
هنيئاً للشهداء بشهاداتهم ..
والله وحده يتولى حريمهم قل عرائسهم ..
والله وحده يتولى الايتام ..ز
ويبقي إبليس والنبي الكذاب الحية القديمة حسيرا مغلولا حاسدا حاقدا لا يعرف الا ان يكون من البدء قتالا للناس
ولكن
مسيحنا وعد
ونحن واثقون بوعده
آمين
المجد لك ايها الملك الآتى لنرث الملك المعد لنا من قبل ابينا الذى فى السموات
رؤيا 12ايه 17[17. فَغَضِبَ التِّنِّينُ عَلَى الْمَرْأَةِ، وَذَهَبَ لِيَصْنَعَ حَرْباً مَعَ بَاقِي نَسْلِهَا الَّذِينَ يَحْفَظُونَ وَصَايَا اللهِ، وَعِنْدَهُمْ شَهَادَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ.]

رؤيا 13الايه 4[4. وَسَجَدُوا لِلتِّنِّينِ الَّذِي أَعْطَى السُّلْطَانَ لِلْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِلْوَحْشِ قَائِلِينَ: «مَنْ هُوَ مِثْلُ الْوَحْشِ؟ مَنْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُحَارِبَهُ؟»
5. وَأُعْطِيَ فَماً يَتَكَلَّمُ بِعَظَائِمَ وَتَجَادِيفَ، وَأُعْطِيَ سُلْطَاناً أَنْ يَفْعَلَ اثْنَيْنِ وَأَرْبَعِينَ شَهْراً.
6. فَفَتَحَ فَمَهُ بِالتَّجْدِيفِ عَلَى اللهِ، لِيُجَدِّفَ عَلَى اسْمِهِ وَعَلَى مَسْكَنِهِ وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِي السَّمَاءِ.
7. وَأُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَ حَرْباً مَعَ الْقِدِّيسِينَ وَيَغْلِبَهُمْ، وَأُعْطِيَ سُلْطَاناً عَلَى كُلِّ قَبِيلَةٍ وَلِسَانٍ وَأُمَّةٍ.
8. فَسَيَسْجُدُ لَهُ جَمِيعُ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ، الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ فِي سِفْرِ حَيَاةِ الْحَمَلِ الَّذِي ذُبِحَ.
9. مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ!
10. إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَجْمَعُ سَبْياً فَإِلَى السَّبْيِ يَذْهَبُ. وَإِنْ كَانَ أَحَدٌ يَقْتُلُ بِالسَّيْفِ فَيَنْبَغِي أَنْ يُقْتَلَ بِالسَّيْفِ. هُنَا صَبْرُ الْقِدِّيسِينَ وَإِيمَانُهُمْ.
11. ثُمَّ رَأَيْتُ وَحْشاً آخَرَ طَالِعاً مِنَ الأَرْضِ، وَكَانَ لَهُ قَرْنَانِ شِبْهُ خَرُوفٍ، وَكَانَ يَتَكَلَّمُ كَتِنِّينٍ،
12. وَيَعْمَلُ بِكُلِّ سُلْطَانِ الْوَحْشِ الأَوَّلِ أَمَامَهُ، وَيَجْعَلُ الأَرْضَ وَالسَّاكِنِينَ فِيهَا يَسْجُدُونَ لِلْوَحْشِ الأَوَّلِ الَّذِي شُفِيَ جُرْحُهُ الْمُمِيتُ،
13. وَيَصْنَعُ آيَاتٍ عَظِيمَةً، حَتَّى إِنَّهُ يَجْعَلُ نَاراً تَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ عَلَى الأَرْضِ قُدَّامَ النَّاسِ،
14. وَيُضِلُّ السَّاكِنِينَ عَلَى الأَرْضِ بِالآيَاتِ الَّتِي أُعْطِيَ أَنْ يَصْنَعَهَا أَمَامَ الْوحش]
----
رؤيا17الايات14[ 14. هَؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْحَمَلَ، وَالْحَمَلُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».]
+رؤيا 19[ 19. وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَأَجْنَادَهُمْ مُجْتَمِعِينَ لِيَصْنَعُوا حَرْباً مَعَ الْجَالِسِ عَلَى الْفَرَسِ وَمَعَ جُنْدِهِ.
20. فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَالنَّبِيِّ الْكَذَّابِ مَعَهُ، الصَّانِعُ قُدَّامَهُ الآيَاتِ الَّتِي بِهَا أَضَلَّ الَّذِينَ قَبِلُوا سِمَةَ الْوَحْشِ وَالَّذِينَ سَجَدُوا لِصُورَتِهِ. وَطُرِحَ الاِثْنَانِ حَيَّيْنِ إِلَى بُحَيْرَةِ النَّارِ الْمُتَّقِدَةِ بِالْكِبْرِيتِ.
21. وَالْبَاقُونَ قُتِلُوا بِسَيْفِ الْجَالِسِ عَلَى الْفَرَسِ الْخَارِجِ مِنْ فَمِهِ، ]
---------------------------------
+ رؤيا 20 [1. وَرَأَيْتُ مَلاَكاً نَازِلاً مِنَ السَّمَاءِ مَعَهُ مِفْتَاحُ الْهَاوِيَةِ، وَسِلْسِلَةٌ عَظِيمَةٌ عَلَى يَدِهِ.
2. فَقَبَضَ عَلَى التِّنِّينِ، الْحَيَّةِ الْقَدِيمَةِ، الَّذِي هُوَ إِبْلِيسُ وَالشَّيْطَانُ، وَقَيَّدَهُ أَلْفَ سَنَةٍ،
3. وَطَرَحَهُ فِي الْهَاوِيَةِ وَأَغْلَقَ عَلَيْهِ، وَخَتَمَ عَلَيْهِ لِكَيْ لاَ يُضِلَّ الأُمَمَ فِي مَا بَعْدُ حَتَّى تَتِمَّ الأَلْفُ السَّنَةِ. وَبَعْدَ ذَلِكَ لاَ بُدَّ أَنْ يُحَلَّ زَمَاناً يَسِيراً.
4. وَرَأَيْتُ عُرُوشاً فَجَلَسُوا عَلَيْهَا، وَأُعْطُوا حُكْماً. وَرَأَيْتُ نُفُوسَ الَّذِينَ قُتِلُوا مِنْ أَجْلِ شَهَادَةِ يَسُوعَ وَمِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ. وَالَّذِينَ لَمْ يَسْجُدُوا لِلْوَحْشِ وَلاَ لِصُورَتِهِ، وَلَمْ يَقْبَلُوا السِّمَةَ عَلَى جِبَاهِهِمْ وَعَلَى أَيْدِيهِمْ، فَعَاشُوا وَمَلَكُوا مَعَ الْمَسِيحِ أَلْفَ سَنَةٍ.
5. وَأَمَّا بَقِيَّةُ الأَمْوَاتِ فَلَمْ تَعِشْ حَتَّى تَتِمَّ الأَلْفُ السَّنَةِ. هَذِهِ هِيَ الْقِيَامَةُ الأُولَى.
6. مُبَارَكٌ وَمُقَدَّسٌ مَنْ لَهُ نَصِيبٌ فِي الْقِيَامَةِ الأُولَى. هَؤُلاَءِ لَيْسَ لِلْمَوْتِ الثَّانِي سُلْطَانٌ عَلَيْهِمْ، بَلْ سَيَكُونُونَ كَهَنَةً لِلَّهِ وَالْمَسِيحِ، وَسَيَمْلِكُونَ مَعَهُ أَلْفَ سَنَةٍ.
7. ثُمَّ مَتَى تَمَّتِ الأَلْفُ السَّنَةِ يُحَلُّ الشَّيْطَانُ مِنْ سِجْنِهِ،
8. وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ.
9. فَصَعِدُوا عَلَى عَرْضِ الأَرْضِ، وَأَحَاطُوا بِمُعَسْكَرِ الْقِدِّيسِينَ وَبِالْمَدِينَةِ الْمَحْبُوبَةِ، فَنَزَلَتْ نَارٌ مِنْ عِنْدِ اللهِ مِنَ السَّمَاءِ وَأَكَلَتْهُمْ.
10. وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ، حَيْثُ الْوَحْشُ وَالنَّبِيُّ الْكَذَّابُ. وَسَيُعَذَّبُونَ نَهَاراً وَلَيْلاً إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ.
11. ثُمَّ رَأَيْتُ عَرْشاً عَظِيماً أَبْيَضَ، وَالْجَالِسَ عَلَيْهِ الَّذِي مِنْ وَجْهِهِ هَرَبَتِ الأَرْضُ وَالسَّمَاءُ، وَلَمْ يُوجَدْ لَهُمَا مَوْضِعٌ!
12. وَرَأَيْتُ الأَمْوَاتَ صِغَاراً وَكِبَاراً وَاقِفِينَ أَمَامَ اللهِ، وَانْفَتَحَتْ أَسْفَارٌ. وَانْفَتَحَ سِفْرٌ آخَرُ هُوَ سِفْرُ الْحَيَاةِ، وَدِينَ الأَمْوَاتُ مِمَّا هُوَ مَكْتُوبٌ فِي الأَسْفَارِ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِمْ.
13. وَسَلَّمَ الْبَحْرُ الأَمْوَاتَ الَّذِينَ فِيهِ، وَسَلَّمَ الْمَوْتُ وَالْهَاوِيَةُ الأَمْوَاتَ الَّذِينَ فِيهِمَا. وَدِينُوا كُلُّ وَاحِدٍ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِ.
14. وَطُرِحَ الْمَوْتُ وَالْهَاوِيَةُ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ. هَذَا هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي.
15. وَكُلُّ مَنْ لَمْ يُوجَدْ مَكْتُوباً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ.]
-------------------------------------------
+رؤيا 21[ 1. ثُمَّ رَأَيْتُ سَمَاءً جَدِيدَةً وَأَرْضاً جَدِيدَةً، لأَنَّ السَّمَاءَ الأُولَى وَالأَرْضَ الأُولَى مَضَتَا، وَالْبَحْرُ لاَ يُوجَدُ فِي مَا بَعْدُ.
2. وَأَنَا يُوحَنَّا رَأَيْتُ الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ أُورُشَلِيمَ الْجَدِيدَةَ نَازِلَةً مِنَ السَّمَاءِ مِنْ عِنْدِ اللهِ مُهَيَّأَةً كَعَرُوسٍ مُزَيَّنَةٍ لِرَجُلِهَا.
3. وَسَمِعْتُ صَوْتاً عَظِيماً مِنَ السَّمَاءِ قَائِلاً: «هُوَذَا مَسْكَنُ اللهِ مَعَ النَّاسِ، وَهُوَ سَيَسْكُنُ مَعَهُمْ، وَهُمْ يَكُونُونَ لَهُ شَعْباً. وَاللهُ نَفْسُهُ يَكُونُ مَعَهُمْ إِلَهاً لَهُمْ.
4. وَسَيَمْسَحُ اللهُ كُلَّ دَمْعَةٍ مِنْ عُيُونِهِمْ، وَالْمَوْتُ لاَ يَكُونُ فِي مَا بَعْدُ، وَلاَ يَكُونُ حُزْنٌ وَلاَ صُرَاخٌ وَلاَ وَجَعٌ فِي مَا بَعْدُ، لأَنَّ الأُمُورَ الأُولَى قَدْ مَضَتْ».
5. وَقَالَ الْجَالِسُ عَلَى الْعَرْشِ: «هَا أَنَا أَصْنَعُ كُلَّ شَيْءٍ جَدِيداً». وَقَالَ لِيَ: «اكْتُبْ، فَإِنَّ هَذِهِ الأَقْوَالَ صَادِقَةٌ وَأَمِينَةٌ».
6. ثُمَّ قَالَ لِي: «قَدْ تَمَّ! أَنَا هُوَ الأَلِفُ وَالْيَاءُ، الْبِدَايَةُ وَالنِّهَايَةُ. أَنَا أُعْطِي الْعَطْشَانَ مِنْ يَنْبُوعِ مَاءِ الْحَيَاةِ مَجَّاناً.
7. مَنْ يَغْلِبْ يَرِثْ كُلَّ شَيْءٍ، وَأَكُونُ لَهُ إِلَهاً وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْناً.
8. وَأَمَّا الْخَائِفُونَ وَغَيْرُ الْمُؤْمِنِينَ وَالرَّجِسُونَ وَالْقَاتِلُونَ وَالزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الْكَذَبَةِ فَنَصِيبُهُمْ فِي الْبُحَيْرَةِ الْمُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الَّذِي هُوَ الْمَوْتُ الثَّانِي».]
 

مينا اميل كامل

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
4 يناير 2013
المشاركات
1,405
مستوى التفاعل
289
النقاط
0
امين دونا نبيل

فالكتاب يقول علي لسان بطرس

كل تأديب في الحاضر لايري انه للفرح بل للحزن ولكن يعطي المتدربين به ثمر بر للسلام

والله يقول اضيق عليهم حتي يشعروا بس مش عارف الاية دي فين هههههههههه

وايضا لم تصيبكم بلية الا والرب فاعلها مش عارف هي فين كمان ههههه

dobrze

levi bello

u are the first person who encouraged me in this site

danke

lord withe you

pray for me a lot

by
 
أعلى