ننشر شهادة الصحفية التي وبخها وزير الإعلام

النهيسى

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
27 يوليو 2008
المشاركات
92,327
مستوى التفاعل
3,199
النقاط
113
الإقامة
I love you Jesus
ننشر شهادة الصحفية التي وبخها وزير الإعلام

14 إبريل 2013 | 4:02 مساءً​
wekalet-anba2-ona.png
قالت ندى محمد الصحفية بموقع حقوق أن تعليق وزير الاعلام صلاح عبد المقصود على سؤالها عن حرية الإعلام قد ألجم لسانها مؤكدة أنها لم تكن تتوقع ذلك التصرف من وزير يفترض به أن يتقن فن الحديث وأخلاقيات العمل الإعلامى وأخلاقيات التعامل مع الأخرين كما أنها لم تتعود على تلك اللهجة في بيتها أو كليتها.
وكان وزير الإعلام قد رد على سؤال الصحفية حول حرية الاعلام بالقول “تعالي أقولك فين” وهو ما أثار انتقادات حادة للوزير لإحتواء العبارة على إيحاءات جنسية.
وأضافت ندى على حسابها بموقع فيسبوك: “الوزير كان حديثه ثقيل على أغلب الحاضرين وحينما تحدث عن حرية الصحافة استفزتنى تصريحاته ولى زملاء أصيبوا وقتلوا وكل يوم يستدعى النائب العام الصحفيين بتهم رأى فسالته سيادة الوزير فين الحرية دى يا فندم والصحفيين بيموتوا ويتصابوا فى كل حته ؟.
وتابعت : كان رد الوزير إبتسامة ساخرة وقال لى “تعالى وأنا واقولك فين ” ,ثم إرتبك وشعر بحرج شديد وعدل مسار كلامه قائلا “حد يرد على الزميلة المحترمة الى بتقول مفيش حرية ” ,ووصفنى بعدها بإننى واحدة من المزايدين الذين يتحدثون بلهجة غريبة هذه الأيام …كلمات الوزير أصابتنى بصدمة وإحباط شديد ,لأننى لم أتوقع رد بهذا الشكل , وتوقعت رد مهنى وموضوعى على سؤالى , أو حتى فتح مناقشة حول أزمة حرية الصحافة والإعتداء على الصحفيين.
وأضافت : “لم أستطيع الرد على الوزير لاننى لم أعتاد على هذه اللغة ولم أتعلم فى بيتى أو كليتى كيف ارد على من يتطاول فى الحديث ، كما أننى لم أتعود على الرد على مثل هذة اللغة ولو فى الشارع إثارا للسلامة كما أننى لا أتوقع رده طالما كانت هذه هى اللغة “.
وأكدت أن أسرة الشهيد الحسينى أبوضيف كانوا فى الإحتفال وشكروها على ردى على الوزير ، لأنهم إمتنعوا عن الرد حفاظا على الإحتفال أيضا وعلقوا قائلين “أصل إنتى مش ساخنة ” فى إشارة لحادثة الوزير السابقة مع مذيعة قناة أوربت التى قال لها “ياريت أسئلتك تكون ساخنة زيك”.

 

V mary

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
5 مايو 2012
المشاركات
1,637
مستوى التفاعل
313
النقاط
0
الإقامة
من مصر دعوت ابني
ما هوي يا جماعة
انا لو علقت هقول كلام عيب
بس احنا كلنا عارفين البداية كانت في الحارة المزنوقة
فعادي كلهم كانوا مع بعض بقي
متزعليش يابنتي بس دة سلو بلدنا اليومين دول حاولي تتاقلمي
 
أعلى