خبر مفرح عن مصر

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0
[SIZE="

04/28/2013 - 09:04


كشف مصدر بالهيئة العامة للبترول، عن اكتشاف شركة «ترانس جلوبال» الكندية، أكبر بئر بترول فى العالم، بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية قرب مرسى مطروح. وقال إن الدراسات «السيزمية ثلاثية الأبعاد» لحجم الاحتياطى، تتوقع استخراج 20 مليار برميل (مكافئ) سنوياً من البترول والمتكثفات والغاز، ما يجعل مصر أكبر دولة منتجة للبترول فى أفريقيا والعالم، خلال أشهر قليلة.
وأوضح المصدر لـ«الوطن»، أن هيئة البترول أرسلت فريقاً من غرفة العمليات لمتابعة حفر الحقل الجديد، لوضعه على خارطة الإنتاج، واعتبر أن هذا الاكتشاف سيحل أزمات السولار والبنزين والكهرباء خلال فترة الصيف، خلال السنوات المقبلة.
ولفت إلى إبلاغ «الرئاسة» بالحقل الجديد للاهتمام به، خاصة أنه سيغير وضع مصر اقتصادياً على المستوى العالمى، موضحاً أن مصر تمتلك 1% فقط من الاحتياطى العالمى للغاز الطبيعى، بينما تمتلك البلاد احتياطياً بترولياً من منتجات بترولية وغاز طبيعى ومتكثفات بحجم 17.2 مليار برميل مكافئ، ويمثل احتياطى الغاز الطبيعى حوالى 75% منها.
وقال المهندس عزيز عفت، الخبير البترولى، إن مصر ستستفيد مالياً بشكل ملحوظ من الحقل الجديد، خاصة مع تزايد استهلاك المنتجات البترولية، وأضاف أن تلك الحقول الكبيرة تحتاج إلى تطوير دائم، للحفاظ على معدلات الإنتاج اليومية. وأوضح عفت لـ«الوطن» أنه إذا صدقت توقعات الدراسات السيزمية، ستعود بالنفع ويدخل أكثر من مليار دولار شهرياً للاقتصاد القومى، ويخفض استيراد الوقود، موضحاً أن الحكومة قد تلجأ لإلغاء دعم الطاقة نهائياً.
وطالب بتدخل مجلس الوزراء لتعديل اتفاقيات البترول للسماح للشركاء الأجانب بضخ استثمارات كبيرة ومجازفة فى قطاع البترول المصرى، لتسهيل البحث واستكشاف حقول البترول والغاز الطبيعى. وأضاف أن الاهتمام بالحقول المنتجة الكبرى يزيد معدلات الإنتاج، لافتاً إلى وجود أكثر من 100 تريليون قدم مكعب احتياطية فى مصر لم تكتشف بعد.








ارسل الموضوع ل












اكتشاف أكبر بئر بترول فى العالم بالصحراء الغربية فى مصر



[/COLOR][/SIZE][/SIZE]
 

x_philosopher

مفصول لمخالفة قوانين المنتدى
إنضم
8 أغسطس 2012
المشاركات
105
مستوى التفاعل
10
النقاط
0
اتمنى ان يكون خبر كاذب وغير حقيقي....لان اي نجاح الآن سيُفسر على انه بركة الله على الحكم الإسلامي وسيدعم التشدد الإسلامي أكثر وأكثر...
 

إيمليــآ

نحوكـ عيّني ..♥
عضو مبارك
إنضم
21 يونيو 2012
المشاركات
3,792
مستوى التفاعل
1,128
النقاط
0
الإقامة
عآلمى آلخـآص ..~
اتمنى ان يكون خبر كاذب وغير حقيقي....لان اي نجاح الآن سيُفسر على انه بركة الله على الحكم الإسلامي وسيدعم التشدد الإسلامي أكثر وأكثر...
لو مآكتشفوش إنه حكم فآشل بنفسهم مفيش حآجة هتفرق ... وهيطلعوآ بركآت آلإسلآميين حتى من جذع شجرة :)



إللى خآيفة منه دآ لو خبر صحيح ، إنهم ينهبوهـ وكإنكـ يآ زيد مآ غزيت :kap:





.،

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
ده بجد
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
وزير البترول ينفى لـ"بوابة الأهرام" ما تردد حول اكتشاف أكبر بئر بترول فى العالم بالصحراء الغربية
أحمد مختار
نفى المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية، ماتردد بشدة خلال الساعات الأخيرة، عن اكتشاف أكبر بئر بترول في العالم، بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية، قرب مرسى مطروح، مؤكدا لـ"بوابة الأهرام" أن المنطقة يعمل بها عدد من شركات البترول المصرية والعالمية، منها شركة ترانس جلوبال الكندية، التي قيل إنها حققت هذا الكشف المزعوم.

وأضاف أن متوسط إنتاج الشركة الكندية من المنطقة لا يتجاوز 300 برميل بترول يوميا، مشيرا إلى تكثيف عمليات البحث عن البترول والغاز بالصحراء الغربية، وباستخدام التكنولوجيا الحديثة للوصول إلى تراكيب جيولوجية لم تشهد عمليات بحث أو تنقيب لها قبل ذلك.
logo.png

 
أعلى