شاهد الوضع فى الخصوص فى احتفال المسيحين ب خميس العهد

حبيب يسوع

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 مايو 2007
المشاركات
15,458
مستوى التفاعل
1,956
النقاط
0


مسيحيو القليوبية يحتفلون بـ"خميس العهد" وسط إجراءات أمنية شديدة

كتب : حسن صالحمنذ 7 دقائق
طباعة

مسيحيو القليوبية احتفلوا بخميس العهد وسط إجراءات أمنية شديدة

احتفل المئات من المسيحيين من أبناء محافظة القليوبية اليوم بعيد خميس العهد ضمن احتفالات الطوائف المسيحية بأعياد القيامة وتوافد المسيحيين على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة وسط تكثيف أمني وحراسة مشددة لحضور قدس خميس العهد وأخذ البركات من الأباء الكهنة.
وسيطرت وسط أجواء روحانية فيما ألقت أحداث الخصوص بظلالها على احتفالات الأقباط بالمدينة حيث سيطرت على الاحتفالات هناك حالة من الحزن على ضحايا الحادث، بينما فرضت قوات الأمن طوق أمني وحراسة مشددة على كافة كنائس المدينة وعددها 13 كنيسة لتامين الاحتفالات.
من جانبه، أكد اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، أن المديرية قامت بوضع خطة أمنية لتأمين احتفالات الإخوة المسيحيين بأعياد القيامة وشم النسيم، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة أمنية متكاملة بالتعاون مع كافة قطاعات المديرية للعمل بها خلال الاحتفالات، وذلك بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين.
وأضاف يسري أنه تم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية المعنية بتأمين الكنائس التي يصل عددها إلى 97 كنيسة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى شن الحملات التموينية مع الصحة والطب البيطرى لضبط السلع الفاسدة وغير الصالحة ومتابعة حركة الأسواق والمحلات التجارية لمنع أعمال الغش التجاري.




الوطن



 
أعلى