استطلاع للرأي يبين رفض معظم الأمريكيين التدخل في سوريا.

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
130429085018_syria_304x171_ap_nocredit.jpg



بي بي سي العربية.


كشفت نتائج استطلاع أشرفت عليه رويترز ومركز إبسوس أن معظم الأمريكيين لا يريدون أن تتدخل الولايات المتحدة في الحرب الأهلية السورية، حتى إذا استخدمت الحكومة أسلحة كيماوية، في رسالة واضحة إلى البيت الأبيض الذي يدرس كيفية الرد على هذه الأزمة المتفاقمة.

ولا يرى سوى 10 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، الذي أجري عن طريق الإنترنت، أن الولايات المتحدة يجب أن تتدخل في القتال. وعارض 61 في المئة التدخل.

لكن نسبة المؤيدين للتدخل ترتفع إلى 27 في المئة، إذا استخدمت الحكومة السورية أسلحة كيماوية ضد شعبها، بينما يظل 44 في المئة معارضين برغم ذلك.

وقالت جوليا كلارك منظمة الاستطلاعات في مركز إبسوس "بالنظر إلى أفغانستان، والذكرى السنوية العاشرة للعراق، فإن الأمريكيين لا يريدون التدخل".


موقف حذر

وكان الرئيس باراك أوباما قد أحجم عن التدخل العميق في الأزمة السورية مع أنه أعلن العام الماضي ان استخدام قوات حكومة الأسد أسلحة كيماوية، أو نشرها، إذا حدث فسوف يكون عبورا "لخط أحمر".

وقال الرئيس أوباما الثلاثاء إن ثمة أدلة على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، لكن واشنطن تفتقر إلى كثير من المعلومات، بحيث يتعذر عليها القيام بما يتجاوز ما تقوم به بالفعل، وهو إمداد المعارضة السورية المسلحة بمساعدات غير مميتة.

ولم يستبعد أوباما القيام بإجراء عسكري، أو غيره، ضد حكومة الأسد، لكنه شدد مرارا على أنه لن يسمح بضغوط عليه للتدخل قبل الأوان بشكل أعمق في الحرب الأهلية في سوريا.


لا اكتراث

ولا يكترث كثير من الأمريكيين بالأحداث في سوريا، وكشف الاستطلاع ان ما يزيد على الثلث، أو 36 في المئة لم يسمعوا ولم يقرأوا شيئا عن الحرب الأهلية هناك.

ولم يقل سوى 8 في المئة فقط إنهم سمعوا أو قرأوا كثيرا، وقال 19 في المئة إنهم سمعوا أو قرأوا "كمية لا بأس بها".

وشمل الاستطلاع 519 أمريكيا لا تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة، وأجري عن طريق الإنترنت في الفترة من 26 من أبريل/نيسان إلى أول مايو/أيار.



المصدر
http://www.bbc.co.uk/arabic/worldnews/2013/05/130502_us_syria_opinion_poll.shtml
 
أعلى