في أكبرمذبحة للمصريين من الشقيقة ليبيا بعهد مرسي..

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0



في أكبرمذبحة للمصريين من الشقيقة ليبيا بعهد مرسي..
لـمقتل50مصريا بالحدود




الجمعة, 10 مايو 2013 15:24


كتب - محروس الخطيب



في مجزرة هي الأبشع منذ تولي نظام الإخوان الحكم، شهدت الأراضي المصرية مذبحة تعرض لها 50 مصري، بعد أن شن سلاح الجو الليبي هجومًا شرسًا بصواريخ أثناء محاولتهم دخول ليبيا، بشكل غير شرعي، مستقلين سيارة، ما أدى إلى تناثر أشلاء المصريين فى كل مكان.
وكانت صفحة "الجمهورية الليبية" -على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"- قد نشرت فيديو لقتل العشرات من المصريين، وكتبت تعليقًا عليه نصه: " المروحيات الليبية تقصف المهربين وتجار السلاح على الحدود المصرية...لقي 50 مصري مصرعهم على الحدود المصرية الليبية، حيث شنت المروحيات الليبية الغارة عليهم، وذلك أثناء محاولتهم دخول ليبيا بشكل غير شرعي في الطائرات الليبية تقصف المتسللين والمهربين وتجار السلاح على الحدود المصرية الليبية".
من جانبه، طالب حمدي أبو كويلة المنسق العام لائتلاف شباب القبائل العربية المصرية فى بيان للائتلاف، الرئيس مرسي بسحب السفير المصري من ليبيا وجلب الرعايا المصريين برعاية الأمم المتحدة، وحذروا من أي انتهاك للمصريين، وتوعدوا بالقصاص للمصريين.
كما طالب البيان، القبائل العربية بالالتحام معهم لسحق الميليشيات، كما نطالب وإغلاق المنافذ والمطارات والموانئ، وعدم السفر من وإلى ليبيا لأن الوضع الأمني هناك متدهور جدًا.
وقال أبو كويلة: "نعلم جيدًا أنه سوف تحصل مجازر بين الليبيين في الأيام القليلة القادمة يجب على الأمم المتحدة والجيش المصري إرسال طائرات لجلب الرعايا من هناك لأن القبائل تهدد بالقصاص، وسوف تحدث مجازر نخشى من استخدام الميليشيات لغاز الخردل ضد أبناء الشعب الليبي، كما طالب بضبط النفس وتدخل الأمم المتحدة بالتحقيق العاجل في هذه الكارثة".


الدستور
 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
توابع
الربيع العربى يا اقبح شعوب العالم
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
تعرض العشرات من المصريين للقتل والإصابة جنوب مدينة بنغازي بعد أن استهدفتهم إحدى الطائرات العسكرية الليبية خلال الأيام الماضية ، وذلك عقب تسللهم الحدود إلى داخل الأراضي الليبية على متن سيارات ليبية ذات دفع رباعي.

ونشرت إحدى الصفحات الليبية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو يظهر الضحايا ومعظمهم من القتلى أثناء قيام الأهالي بجمع جثثهم المتناثرة لنقلها على إحدى السيارات النقل

وقالت الصفحة في تعليقها على الفيديو أن مروحيات ليبية قصفت المتسللين ، فى إطار مواجهة المهربين وتجار السلاح على الحدود المصرية ، مما أدى إلى مصرع 50 مصريا علي الحدود حيث شنت المروحيات الليبية الغارة عليهم وذلك أثناء محاولتهم دخول ليبيا بشكل غير شرعي

من جانبها ، أشارت مصادر الليبية إلى أن الضحايا كانوا يستقلون إحدى الحافلات جنوب مدينة بنغازي وهي بعيدة عن الحدود المصرية بمئات الكيلو مترات ، ورجحت أن يكون من استهدفتهم الطائرات العسكرية من مهربى البشر والسلاح على الحدود الممتدة بين البلدين
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
نفى مسؤول عسكرى ليبى اليوم الجمعة، ما تردد عن قصف الحدود مع مصر.

وقال العميد عبد الخالق المنصورى وكيل وزارة الدفاع لحراسة الحدود فى ليبيا، "لا صحة لما تردد فى وسائل الإعلام عن قصف الحدود مع مصر".

وأوضح أنهم "بالفعل قاموا مؤخرا بتشكيل لجنة لحماية الحدود المصرية الليبية من المهربين وبالأخص منطقة الجربوب، ولكنه لم يعط أى أوامر بقصف الحدود مطلقا".

وكانت وسائل إعلام ومواقع الكترونية قد نقلت اليوم عن حمدى كويلة، منسق ائتلاف القبائل العربية فى مصر قوله أن "50 مصرياً لقوا مصرعهم فى غارة شنتها طائرات ليبية على سيارة تقلهم على الحدود بين البلدين أثناء محاولتهم دخول ليبيا بشكل غير شرعى".

وقالت مصادر أمنية للأناضول اليوم، إن قوات حرس الحدود المصرية بالمنطقة الغربية، ألقت القبض على 85 شخصا من جنسيات مختلفة حاولوا التسلل بشكل غير شرعى إلى ليبيا.

وأوضحت أن الموقوفين هم 30 مصريا، و40 سودانيا، و7 من بنجلاديش و8 سوريين، لافتة إلى أنه تم ضبطهم وتحويلهم إلى النيابة المختصة للتحقيق معهم.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
[YOUTUBE]mYm6OqM7aK8[/YOUTUBE]

نفس الفيديو الذى نشره اليوم السابع منشور من قبل فى 7 سبتمبر 2012 ........ لكن كل التعليقات بتاريخ اليوم ....... حد فاهم حاجه ....؟؟؟؟
 

kawasaki

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
4 مايو 2011
المشاركات
3,148
مستوى التفاعل
1,228
النقاط
113
الإقامة
القاهره
يابابا دي وقيعه بينا وبين الجيش .....
رجـــــاء خــــاص مـن جمــوع المصرييــن بعـــدم الإنسيــــاق أو الترويـــــج للشائعــــــات ردعـــــاً للحـــــرب النفسيـــــــه التـــي تتـــم ممارستهـــــا فــي هــذه الأوقــــات بغــرض النيـــل مــن ثقــــة الشعـــب فــي قواتــــه المسلحـــه وقادتهـــــــا المخلصيـــن والتحــــري عــن صحـــة الأخبـــار ومصداقيتهـــا قبـــل الترويــج إليهــــا وكذلك مقاطـع الفيديـو القديمـــه التــي يعــاد بثهــا تحـت مسميـات مخادعــــــه .. حفـظ الله مصــــــر
 

thebreak-up

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
21 مايو 2012
المشاركات
1,225
مستوى التفاعل
214
النقاط
0
الإقامة
في قلب حبيبي يسوع 3>
اتحرقت اعصابنا ودمنا فار وبعدها يطلع الخبر غير صحيح:smil8:

علشان كده بعتمد على البي بي سي العربية في الاخبار بشكل كبير لأنها تتحقق من صحة الخبر قبل نشره.

ياريت اليوم السابع تنتبه مرة تانية احسن مابعدها تنزل لمستوى صحيفة صفرا.
 

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0
هام من الصفحة الرسمية للقوات المسلحة و حقيقه مقتل 50 مصريا بلبيبا

2013-05-10 20:33:37



هاني بدر الدين - أعلنت القوات المسلحة المصرية أنها تؤكد أنه لا صحة مطلقاً للأخبار التي نشرت في بعض وسائل الإعلام وعلى الشبكة الدولية للمعلومات (الانترنت) بشأن مقتل عدد من المصريين بواسطة الطيران الليبي خلال تسللهم إلى الأراضي الليبية.

وأوضحت القوات المسلحة في تصريح نشرته صفحة "أدمن الصفحة الرسمية للقوات المسلحة" أن ما حدث تحديداً هو القبض على عدد 85 متسلل حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية إلى الحدود الليبية.

وأهابت القوات المسلحة بوسائل الإعلام توخي الحيطة والحذر في تناول مثل هذه الأخبار التي تؤثر على العلاقات بين البلدين الشقيقين، خاصة وأنها تمر بمرحلة متميزة يتم فيها التنسيق على أعلى مستوى بين القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة الليبية الشقيقة، من خلال تبادل الوفود العسكرية رفيعة المستوى لبحث التعاون العسكري في كافة المجالات وخاصة تأمين الحدود بين الدولتين الشقيقتين بما يحقق المصلحة العليا لكل منهما.


بوابة الاهرام
 
أعلى