حملة ... لننه الجوع ... تدعو المسيحيين للقيام بدور

ارووجة

مشرفةسابقةareej
مشرف سابق
إنضم
16 سبتمبر 2006
المشاركات
11,996
مستوى التفاعل
108
النقاط
0
الإقامة
الاراضي المقدسة- الناصرة-
حث حوالي 700 مسيحي الحكومة الأمريكية على العمل بشكل فاعل لإنهاء الجوع ، حيث اجتمع حشد من المؤمنين مدعوين من مؤسستي \"خبز للعالم \" و \" التحالف لإنهاء الفقر \" ومشاركين من مذاهب مسيحية مختلفة لحث المسيحيين على العمل لإنهاء الفقر .يقول القس ديفيد بيكمان رئيس حملة \" خبز من أجل العالم \" أعتقد أن جميع المسيحيين قد اختبروا صلاح الله و حمايته و دعمه بشكل يجعلنا نهرع لتغيير العالم و مساعدة الجياع بشكل جدي \".
و حركة \" خبز من اجل العالم \" هي حركة مسيحية ضد الجوع تحاول إقناع صناع القرار بسن تشريعات تخفف الجوع في الولايات المتحدة و حول العالم . ففي العالم الثالث يموت 6 ملايين طفل سنوياً بسبب الجوع و أكثر من 850 مليون شخص يؤوون إلى فراشهم ليلاً و هم جياع . و في الولايات المتحدة اكثر الأمم غنى يجاهد 35 مليون شخص منهم 12.4 طفل ليأكلوا كل يوم . و يحتاج العالم بحسب ساليل شيتي مدير برنامج الامم المتحدة إلى 75 مليار دولار للوصول إلى هدف القضاء على الجوع بحلول عام 2015 ، و الولايات المتحدة ستكون مسؤولة عن 25 مليار دولار منها .
و لكنه يكمل متسائلاً إذا لم تستطع الدول الصناعية الثمانية العظمى تأمين المال في الأسبوع الماضي فكيف يتم تأمين 900 مليار دولار لمبيعات السلاح و كيف يتم تأمين 300 مليار دولار لتصرف على العراق وحدها .
و انهى مسؤول الأمم المتحدة كلامه داعياً الأمم في أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية لمحاسبة حكوماتهم ، و يروي أحد المشاركين بالمؤتمر من زامبيا أن مسؤول أحد الفئات غير المسيحية أخبره أنه لو علم أن الكنيسة مهتمة بإنهاء الجوع و الفقر و مهتمة بنوعية الماء الذي نشربه و بالطرقات في مجتمعنا فإنني كنت سأعتنق المسيحية منذ وقت طويل ..
و سيعقد مؤتمر آخر لإنهاء الجوع بمشاركة مختلف أنواع الديانات في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن حيث سينتهي بتجمع امام مبنى الكونغرس في كابيتول هل .
christianpost.com​

ترجمة:م.أمجد جادالله
 
أعلى