فعاليات الإعداد ليوم 30 يونيو

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
قرار من الجيش المصرى يغضب حماس






فادت تقارير إخبارية عن توقف العمل بشكل كل في أنفاق رفح، التي تربط المدينة المصرية الحدودية بقطاع غزة بشكل غير رسمي، الأربعاء، في إطار تشديدات أمنية قبل نحو 10 أيام من تظاهرات دعت لها قوى المعارضة المصرية في 30 يونيو الجاري، لسحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي وإجباره على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد أصحاب أنفاق بمدينة رفح لصحف مصرية أن توقف العمل جاء بعد التشديدات الأمنية للجيش، حيث منعت القوات المرابطة حول مدينة رفح والحدود مع غزة أي نشاط خاص بالأنفاق، فضلاً عن منعها دخول الشاحنات التي تحمل بضائع ووقود ومواد بناء في طريقها إلى أنفاق رفح من دخول المدينة.
article13717040124b01a9ba7aabc348991d484e70cfc8be111.jpg

وقالت مصادر أمنية في تصريحات صحافية، إن قوات الجيش تحكم قبضتها على الأنفاق، وتمكنت خلال الساعات الماضية من مصادرة شحنات وقود ومواد بناء وإغلاق عدد من الأنفاق.

وأبدت حركة حماس غضبها من القرار غير المعلن رسمياً بغلق الحدود، وقال القيادي في الحركة ووكيل خارجية الحكومة المقالة بغزة غازي حمد، إن القاهرة لم تبلغ رسمياً بغلق الأنفاق الحدودية المنتشرة على حدود مصر مع قطاع غزة خلال المظاهرات المتوقعة في 30 يونيو الجاري بمصر.

وقال في لقاء مع الصحافيين نظمه معهد الاتصال والتنمية بغزة، الأربعاء، إن مصر نفذت إجراءات مشددة ضد الأنفاق الأيام القليلة الماضية، وأغلقت العديد منها، كما أغرقت بعضها بالمياه وهدمت أخرى، مما أثر على تدفق حركة السلع والبضائع لقطاع غزة بشكل ملموس.

وأضاف أن حفر الأنفاق "عبء سياسي وأمنى" اضطر له سكان قطاع غزة لمواجهة الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، لافتاً إلى وقوع العديد من الضحايا جراء العمل فيها. وتابع: "ساهمت الأنفاق في كسر حصار غزة بالفعل، مشيراً إلى أن لتر البنزين الإسرائيلي يباع بثمانية شواكل، في حين يباع المصري بثلاثة (الدولار يساوى 3.6 شيكل) وطن الحصى القادم من إسرائيل بحوالي 85 شيكل والمصري بخمسين.

وشدد قيادي حماس على عدم تدخل حركته في الشأن الداخلي المصري، مضيفاً: "هناك تنسيق سياسي وأمنى مع مصر مستمر". وأضاف: "حدثت تغيرات إيجابية بشكل محدود في العلاقة بين غزة ومصر بعد ثورة 25 يناير، ظهرت في تحسن آلية العمل داخل معبر رفح البرى بخلاف تشغيله طوال أيام الأسبوع.

وأضاف حمد: "هناك انفتاح على المستوى العلاقات السياسية والأمنية مع مصر، فيما رفض اقتصار علاقة حركته على جماعة الإخوان المسلمين بدليل لقاءات عقدها قادة من حماس مع مختلف الأحزاب السياسية المصرية".

وعن هجوم بعض وسائل الإعلام المصرية على حماس، أكد غازي حمد أن لدى حركته وثائق حول من يقف وراء هذه الحملات، مضيفاً: "جميع المسئولين الأمنيين الذين التقتهم حماس بمصر لم يقدموا اتهاماً واحداً ضد غزة أو حماس".

وأشار إلى أن حركته "قدمت لمصر مشاريع تجارية للتعاون منها إمكانية ضخ الغاز المصري لغزة وإنشاء منطقة تجارة حرة، لكن الظروف الآن التي تمر بها مصر لا نريد أن نثقل كاهل القيادة المصرية بالمطالب، بخلاف أن القاهرة حريصة على تطبيق المصالحة الداخلية".

الفجر

 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
عاصم عبد الماجد يعود الي الجاهلية ” «قتلانا فى الجنة وقتلاكم فى النار»
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
غنيم للمتظاهرين: لو فيكم راجل ينزل يوم30



196420558asdfsfff.jpg
الداعية الإسلامي الشيخ وجدي غنيم

الوفد – متابعات: الجمعة , 21 يونيو 2013 10:57
وصف الداعية الإسلامي "الشيخ وجدي غنيم" كل من سيخرج لإسقاط الرئيس محمد مرسي في مظاهرات 30 يونيو بـ"كافر"، وأجاز قتل المتظاهرين من القوى الثورية الداعية لإسقاط مرسي.
وتوعد "غنيم" لثوار 30 يونيو قائلاً: "لو فيكو راجل ينزل يوم 30 يونيو"، مؤكداً أن هذا اليوم سيكون فيصلاً بين المسلمين والكافرين.
وخاطب "غنيم" في فيديو له على قناته الخاصة على موقع الـ"يوتيوب" اليوم الجمعة، المطالبين بإسقاط "مرسي" قائلاً: أنتم اللي جبتوه لنفسكم، لأن هذا اليوم سيكون فيصلا بينا وبينكم"، مؤكداً أن جزاء كل من يخرج ويحاول إسقاط مرسي هو "القتل".
شاهد الفيديو..


[YOUTUBE]ix3awbnSDpo#at=51[/YOUTUBE]​
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أهالى الشهداء يتظاهرون أمام منزل مرسى بالتجمع ويرفعون الكارت الأحمر


الجمعة، 21 يونيو 2013 - 11:10

s6201321111513.jpg
جانب من المظاهرة


كتب رامى سعيد


نظم عدد من أهالى الشهداء وعدد من المتظاهرين وقفة احتجاجية أمام بيت الرئيس محمد مرسى بالتجمع، صباح اليوم الجمعة، وذلك احتجاجاً على عدم القصاص للشهداء الذين لقوا حتفهم فى عهده.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وصورا للرئيس محمد مرسى كتبوا أسفلها "ارحل، ولا لحكم الإخوان"، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها "محمد كريسستى شهيد عهد الإخوان، والشعب يريد إعدام الرئيس، وارحل نهاية حكم الإخوان 30-6.

كما ردد المتظاهرون هتافات "طول ما الدم المصرى رخيص يسقط أى رئيس، ارحل ارحل، الشعب يريد إسقاط النظام".





logo.gif
 

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
أمين عام «الإخوان»: أرقام حملة تمرد «غير حقيقية».. والشعب سيدافع عن الشرعية

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الأرقام التي أعلنتها حملة تمرد غير حقيقية ومبالغ فيها، مؤكدا أن «هناك محاولات للتهويل من جانب وسائل الإعلام من خلال إطلاق شائعات، وأحاديث بأن 30 يونيو سيكون يومًا فاصلًا».
وأضاف «حسين»، في لقائه ببرنامج «حوار مع الإخوان» على قناة «مصر 25»، الخميس: «من يدعي امتلاكه الملايين من التوقيعات عليه التوجه إلى صناديق الانتخابات لترجمة ذلك إلى حقائق بالطرق المشروعة».
وأكد «حسين» أن «الشعب المصري سيدافع عن الشرعية والثورة ولن ينجر إلى العنف أو الفوضى التي يتمناها البعض ويدعو إليها»، مشيرًا إلى أن «الإنجازات على أرض الواقع ليست كما يتمنى المواطن، ولكنها مقبولة في ظل الفساد الذي ورثته الحكومة والنظام من العهد السابق».
وأوضح أمين عام «الإخوان» أن «التاريخ يثبت أن جميع المظاهرات التي دعا إليها الإسلاميون لم يحدث بها أي أعمال عنف أو تخريب أو خروج عن القانون»، منتقدا ما يحدث من «استمرار من عنف وتخريب في جميع المظاهرات التي تدعو إليها المعارضة»، بحسب قوله.
وأشار «حسين» إلى أن الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أكد أن معياره في اختيار المحافظين هو الكفاءة ويجب إعطاء الفرصة للحكومة، واصفًا ما قدمته الحكومة والرئيس مرسي في الفترة الماضية بأنه «إنجازات مقبولة».
المصرى اليوم
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
صفوت حجازى: انا هانزل احمى كنائس وبيوت النصارى والمسيحيين من 30/6 .. ونشطاء يعلقون: تحميها من مين !!

[YOUTUBE]nD4opkFjWDo&feature=player_embedded[/YOUTUBE]

 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قال الدكتور عماد جاد رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الإدارة الأمريكية استدعت سفيرتها في مصر لتشغل منصب آخر في واشنطن، بسبب الخلاف بين رؤية الإدارة والسفيرة للموقف الذي يجب علي الولايات المتحدة اتخاذه من مسألة دعم حكومة الإخوان في مصر، في ظل اقتراب موعد مظاهرات 30 يونيو الذي ستشارك فيها العديد من القوي السياسية لسحب الثقة من الرئيس .

وأضاف جاد في تصريحات خاصة لـ " صدي البلد" أن السفيرة الامريكية أرادت توجيه الولايات المتحدة نحو دعم حكومة الإخوان، لكن الإدارة اختلفت معها في هذا الشان.

وأضاف جاد أن السفيرة الأمريكية كانت راعية لبرنامج سيطرة الإخوان علي السلطة، إذ رأت أنهم جماعة معتدلة ووجودهم في موقع السلطة سيكون في مصلحةأمريكا، ونقلت تلك الصورة للولايات المتحدة التي اكتشفت مع تطورات الأحداث، أن السفيرة أخطأت في تقدير الموقف لأن وجود الإخوان أدي لصراعات وعدم استقرار في الدولة وهو ما خالف توقعات السفيرة.

يذكر أن السفيرة الامريكية بالقاهرة اجتمعت سرا مع الشاطر لبحث تداعيات يوم 30 يونيو.

حيث كشفت السفيرة الأمريكية بالقاهرة "آن باترسون" عن طبيعة علاقة الإدارة الأمريكية بجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وقالت إن الاتصالات كانت مستمرة مع جماعة الإخوان على مدار 20 عاماً.

وأوضحت "باترسون"، خلال مؤتمر عقدته منظمة إبن خلدون لحقوق الإنسان أول أمس ونشرت نص المؤتمر على موقع السفارة مساء أمس، سبب مساندة الإدارة الأمريكية للحكومة المصرية، وقالت إن واشنطن تريد أن تدعم مصر، وذلك يتم من خلال الحكومة التي انتخبها المصريون، وعلى الرغم من أن هناك من لم يصوت لها في الانتخابات، إلا أن شرعية هذه الحكومة لايوجد غبار عليها، وتابعت "كان موقف الولايات المتحدة واضح منذ البداية، أنها ستدعم أيا من يأتي إلى السلطة.

وأكدت باترسون أنه بما أن الكثير من أعضاء الحكومة المصرية تابعون لجماعة الإخوان المسلمين أو حزب الحرية والعدالة، فالحكومة الأمريكية يجب أن تعمل معهم.

ونفت باترسون أن يكون هناك أي مؤامرة أمريكية تهدف لمساندة الإخوان المسلمين حتى لو على حساب الشعب المصري، وقالت إن السفارة الأمريكية بالقاهرة تتعامل مع الإخوان منذ 20 عاماً، لكن هذا لايعني أنها تآمرت على نظام مبارك للإطاحة به والإتيان بالإخوان، وأردفت "على الرغم من علاقتنا بالحكومات، إلا أن هذا لايمنع أننا نتصل دائماً بالأطراف المعارضة خارج السلطة".

وأوضحت "باترسون" أن الحكومة الأمريكية تساند مصر حكومة وشعباً، والتي تمثل مصالح الشعب الأمريكي ورغباته، نريد لمصر النجاح، نريد أن ينعم المصريون بحرية ومجتمع ديموقراطي كما نعيش نحن، الأمريكيون يريدون أن يكون للمصريين الحق في اختيار قادتهم".

وانتقدت السفيرة الأمريكية، مزاعم البعض في مصر أن تحركات الشارع، مشيرة إلى التظاهرات المتكررة، ستأتي بنتائج أفضل من الانتخابات، وشددت على أن مصر تريد الاستقرار كي تنهض بالاقتصاد مرة أخرى
 

يوليوس44

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
20 أغسطس 2008
المشاركات
2,693
مستوى التفاعل
365
النقاط
83
استاذ صفوت روح العب بيعد ياشاطر الكنيسة لها ملك يحميها ويحافظ عليها مش اى ملك يااستاذ دة ملك الملوك ورب الارباب فاحسن ليك روح العب بيعد عنها
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113

قام العشرات من شباب جماعة الإخوان المسلمين بأداء بعض تمارين الفنون القتالية في الحديقة المواجهة لمسجد رابعة العدوية.

فيما قام آخرون بالجري حول مسجد رابعة العدوية والمنطقة المحيطة بالمسجد، وبسؤال بعضهم عن السبب في إجراء تلك التمارين ردوا بسخرية "لا للعنف".

يأتي هذا فيما يتوافد المئات من شباب التيار الإسلامي على مسجد رابعة العدوية للمشاركة في مليونية "لا للعنف".

صدى البلد


ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابو ام الغباوه

 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
استمر توافد أعداد كبيرة من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأحزاب الإسلامية، صباح اليوم الجمعة، للمشاركة بمليونية "ﻻ للعنف"، أمام مسجد رابعة العدوية، لدعم استمرار الرئيس محمد مرسى فى الحكم لحين انتهاء وﻻيته.

وحمل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين صورا للرئيس محمد مرسى، وأعلام للجماعة، كما حملوا ﻻفتات تأييد للرئيس مرسى.

وتوافد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، فى مجموعات من مختلف المحافظات، فى عدد كبير من الأتوبيسات والسيارات، والتى اضطر سائقوها إلى ركنها فى مناطق بعيدة عن ساحة التظاهر خوفاً من حدوث اشتباكات وتحطيمها.
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أعلنت المنصة المتواجدة أمام مسجد رابعة العدوية، ظهر اليوم الجمعة، بعض إنجازات الرئيس محمد مرسى منذ توليه الحكم، وسط تكبير المتظاهرين عقب الإعلان عن كل إنجاز.
وأوضحت المنصة، أن إنجازات الرئيس هى: "أول رئيس عربى وإسلامى حافظ لكتاب الله، وأول رئيس مدنى منتخب بانتخابات حرة نزيهة شفافة، وأصدر قراراً بعدم حبس الصحفيين احتياطياً، وإصدار قرار حد أدنى وأقصى وجارٍ تطبيقه، وزيادة المعاشات والمرتبات للمدنيين والعسكريين، وتثبيت العمالة المؤقتة، وجارٍ تثبيت الباقى، وأصدر قراراً بإقالة النائب العام، وكان مطلباً ثورياً، وإنشاء نيابة ثورة ولجنة لتقصى الحقائق، وبدء العمل بمحور قناة السويس، وإصدار قرار بعودة المنطقة الحرة، وتم عمل دستور جديد للبلاد يضاهى أفضل دساتير العالم، وزيادة إنتاج القمح، كما أنه خلال 3 سنوات سنحقق اﻻكتفاء الذاتى، وكذلك زيادة اﻻحتياطى النقدى".


اليوم السابع
 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
أصدر اتحاد كتاب مصر، بيانا رسميا أعلن فيه سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى والدعوة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتشكيل حكومة وفاق وطنى مؤقتة، تضم ممثلين لمختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية والفكرية، محاسبة المسئولين عن كل الدماء والشهداء الذين سقطوا من أجل ثورة يناير المجيدة من شهداء التحرير والاتحادية إلى شهداء بورسعيد.

جاء هذا البيان انطلاقا من الانتماء الكامل لاتحاد كتاب مصر، بوصفه نقابة الأدباء، لمبادئ ثورة 25 يناير المجيدة، التى دعمها منذ بداية اندلاعها، وكان أول نقابة فى مصر تصدر بيان تأييد لها يوم 26 يناير، وانطلاقا من التحام الأدباء العضوى بثوابت الجماعة الوطنية, يؤكد الاتحاد أن الاعتراض على سياسات النظام الحاكم, هو اعتراض ثقافى فى الأساس، ذلك لأن الصراع الدائر فى مصر الآن هو صراع بين ثقافة جماعة مؤطرة بإرث تاريخى يصلح لها وحدها، وثقافة شعب متعدد العقائد والمشارب والثقافات والاتجاهات.

لقد أثبت التاريخ أن وقوف المثقف العربى فى الواجهة وقيامه بالمبادرة له تأثيره الاجتماعى الهائل والقادر على التغيير باعتباره ضمير الأمة وصائغ وجدانها، مما يجعل تأثيره يتعدى الفعل السياسى، وهو تأثير لا يمكن تحققه إلا من خلال فهم للثقافة لا يرتبط بالحدود الضيقة للكتابة الأدبية فحسب، بل يرتبط بالمثقف بالمعنى الاجتماعى للثقافة.

وإيمانًا من اتحاد كتاب مصر بقدرة المثقفين والكتاب والمبدعين وهم نخبة هذا الشعب المعلم وبصيرته النافذة على التفاعل الإيجابى والنقدى مع واقعهم وبمقدرتهم على طرح البدائل فى هذه المرحلة الحاسمة والدقيقة من تاريخ مصر.

واستجابة لمطالب عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية بأن يقوم اتحاد كتاب مصر باتخاذ موقف عملى وواضح من الأوضاع الثقافية والسياسية والاجتماعية المتردية التى تمر بها مصر الآن، فى ظل احتراب نشهد آثاره المدمرة على المستويين الشعبى والسياسى بخاصة، وهو احتراب بات يهدد أمن مصر القومى على المستويين الداخلى والخارجى وتحت وطأة ممارسات سياسية أثبتت عجز مؤسسة الرئاسة الفادح على مستويى الرؤية والممارسة عن تقديم أية بدائل استراتيجية فى المدى القريب أو البعيد، هذا العجز الذى وصل إلى حد التفريط فى مصالح مصر القومية, على نحو ينال من مكانة مصر ودورها الريادى.

عقد مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر العزم بإجماع أعضائه على دعوة الجمعية العمومية للاتحاد إلى اجتماع غير عادى فى مقر الاتحاد، على تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة الموافق 21-6-2013, استناداً إلى المادة (21) من قانون الاتحاد, ووفق مادة (22) فقرة (ي) منه, وذلك فى موضوع واحد هو اتخاذ الموقف الواجب للأدباء والكتاب والمفكرين إزاء الأوضاع الراهنة التى سبق أن أصدر الاتحاد أكثر من بيان بشأنها، ووافقت الجمعية فى اجتماعها غير العادى على:

1- سحب الثقة من الدكتور محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

2- تشكيل حكومة وفاق وطنى مؤقتة تضم ممثلين لمختلف الاتجاهات الوطنية والسياسية والفكرية.

3- محاسبة المسئولين عن كل الدماء والشهداء الذين سقطوا من أجل ثورة يناير المجيدة من شهداء التحرير والاتحادية إلى شهداء بورسعيد.

4- المطالبة بوضع دستور يليق بتاريخ مصر الدستورى ويعبر عن التوافق الوطنى المأمول.

وفى النهاية يؤكد مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، أن الثورة مستمرة، وأن مصر لا تملك ترف التخلى عن ثورتها بعد كل هذه التضحيات، وان الأديب لا يملك ترف التخلى عن دوره فى صنع المستقبل الذى تستحقه البلاد.
 

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
انفجار أسطوانة غاز لدى أحد الباعة بـ"رابعة العدوية" دون خسائر بشرية




346.jpg


كتب عبد الخالق صلاح
سادت حالة من الهلع بين المتظاهرين المتواجدين فى محيط مسجد رابعة العدوية، إثر انفجار أسطوانة غاز لدى أحد باعة "الفلافل والبطاطس"، مما أسفر عن حدوث مشادات كلامية بين المتظاهرين وأغلب الباعة.

والجدير بالذكر أن عددا من سيارات الإسعاف تواجدت فى محيط رابعة العدوية لتأمين المتظاهرين حال حدوث أى إصابات.

صدى البلد

 

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
متظاهرو "الإخوان" فى مليونية " نبذ العنف: يعتدون علي فريق الـ سي بي سي ويهددون بتحطيم كاميرا القناة

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى