واشنطن تسحب السفيرة باترسون من القاهرة .. و البديل خلال ايام

صوت صارخ

New member
إنضم
3 أغسطس 2007
المشاركات
30,370
مستوى التفاعل
3,280
النقاط
0
الإقامة
تحت قدمى المصلوب
قررت إدارة الرئيس براك أوباما سحب آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة في القاهرة . وترقيتها رمزيا الي منصب مساعد وزير الخارجية ، حتي نهاية خدمتها في الخارجية الأمريكية التي لا تتجاوز شهور قليلة ( السفيرة 64 عاما ) .ويأتي سحب السفيرة بعد أن تكاثرت الوقائع والوثائق لدي الكونجرس الأمريكي ، وهي وقائع ووثائق تؤكد أن آن باترسون ، ضللت الإدارة الامريكية . وقدمت لها وقائع مغلوطة حول التطورات السياسية في مصر ، وساعدت جماعة الإخوان المسلمين علي خطف السلطة في مصر ، وسرقة الثورة ، ودفع المجتمع المصري الي سلسلة من الأزمات الحياتية المرعبة .

وتوثق الوثائق التي تجمعت لدي الكونجرس أن آن باترسون مارست ضغوطا غير عادية لإعلان نتيجة الإنتخابات الرئاسية ، قبل تدقيق الإعتراضات التي تقدم بها المرشح الآخر ، وتجاوز المخالفات الجوهرية التي إرتكبتها جماعة الإخوان المشركون خلال الإنتخابات ، مثل منع الأقباط من التصويت بالقوة ، وتزوير بطاقات الإنتخابات ، وتنظيم عمليات التصويت بالورقة الدوارة ..

كما غضت الطرف عن عمليات التزوير الواسعة التي تمت خلال الإستفتاء علي الدستور . ويتردد أيضا إنها ساندت الدكتور محمد مرسي علي إصدار الإعلان الدستوري المشؤوم الصادر في 21 نوفمبر ..

وقد عقد الكونجرس أكثر من جلسة إجتماع لمتابعة الشأن المصري ، وتبين مدي فداحة الإخطاء التي إرتكبتها إدارة أوباما بتحريض وتضليل مباشر من السفيرة آن باترسون .

ونتيجة لهذا تتعرض إدارة أوباما الي نقد متزايد بسبب سياستها في القاهرة ، ويضاف اليها بعض أطراف من الكونجرس مقولة ساذجة « أن أوباما مسلم ، يستعين في إدارته بجماعات إسلامية متطرفة ، وأن هذه الجماعات تشكل ظهيرا قويا للإخوان المسلمون في واشنطن» .

هذه القضية تحولت الي موضوع مطروح دائما علي وسائل الإعلام ، سواء علي صفحات الصحف أو شاشات التلفزيون أو المواقع الألكترونية .. كما أصبحت جزءا من المعركة الإنتخابية المقبلة للتجديد النصفي لأعضاء الكونجرس . وهي المعركة التي تجري عام 2014 ..

المصدر
ENN الاخبارية
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There


قرار جاء متأخرا كثيرا ... مدلوله أن الأداره في الخارجيه الأمريكيه

تنعم بغباء سياسي كبير ... رغم أنها لا تريد الخير لبلادنا

شكرا لك أخي المبارك علي تعب محبتك​
 
أعلى