فاعليات 30/6 .......اليوم العاشر

!! Coptic Lion !!

★ ℳя.αyαd ★
مشرف سابق
إنضم
24 ديسمبر 2008
المشاركات
21,377
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
113
وبدء حمام الدم ونزف الوطن دماء المغيبين مع اختباء الذئاب المحرضه
هنا متابعات فاعليات اليوم العاشر
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
هجوم مسلح على صيدلية كنيسة “مارمينا” بمحافظة بورسعيد

قام اربعة ملثمون يستقلون دراجتان ناريتان بإطلاق النار على المارة المتواجدين امام صيدلية كنيسة مارمينا بحى العرب بمحافظة بورسعيد.

وأسفرت الواقعة عن إصابة شخصين وتجمع الاهالى وقاموا بغلق الشارع من الاتجاهين وذلك احتجاجا على تلك الواقعة.

وكالة ONA
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
التجار يخلطون البلح بالسياسة.. «السيسي» الأعلى سعرًا.. تليه «قنابل تمرد».. و«مرسي والشاطر» في المؤخرة

 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
الاتحاد الأوروبي للإخوان: على من يدّعون الشرعية التصرف بطريقة مسئولة

أعربت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، الإثنين، عن أسفها إزاء الضحايا الذين سقطوا عند مقر الحرس الجمهوري،و قالت: إن أولئك الذين يدّعون الشرعية يجب أن يتصرفوا بطريقة مسئولة لما فيه خير البلاد وتجنب أي استفزاز أو تصعيد للعنف

وقالت أشتون في بيان وزعته سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: "تم بدء تحقيق في الأحداث المأساوية، ونثق في أن هذا التحقيق سيجري بسرعة، وبطريقة شاملة وحيادية"، مجددة الدعوة للالتزام بأقصى درجات ضبط النفس ووضع حد فوري لأعمال العنف في مصر، مؤكدة أنها ترسل خالص تعازيها لأسر الضحايا من جميع الأطراف،
وشددت على أن الحوار والشمولية هي السبيل الوحيد للمضي قدما في استعادة إطار مدني وديمقراطى بسرعة، داعية جميع الأطراف، بشكل خاص الرئاسة المؤقتة للوصول إلى جميع القوى السياسية، والتحرك بسرعة نحو المصالحة.
كانت اشتباكات وقعت بين قوات الجيش وعدد من أنصار مرسي، فجر الإثنين، أمام دار الحرس الجمهوري أسفرت عن مقتل 51 شخصًا، بينهم ضابط جيش و2 من رجال الشرطة.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
البابا تواضروس للمسلمين: "اهنئ اخوتي الأحباء بصوم رمضان المبارك"

وجه البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم الاثنين التهنئة للامة الاسلامية بمناسبة حلو شهر رمضان المعظم.

وقال البابا تواضروس في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي مساء اليوم "اهنئ اخوتي الاحباء المسلمين بصوم رمضان المبارك ، وليقبل الله الصلوات والاصوام وتوبة القلوب والنفوس وان يحفظ جميع المصريين من كل شر وكل خطر".

وكانت دار الافتاء المصرية قد اعلنت ان غد الاربعاء هو غرة شهر رمضان المعظم.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

"سي إن إن": وزير الدفاع الأمريكي يتصل بالسيسي للمرة الرابعة والمكالمة تستغرق ساعتين

قال مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن كبار المسئولين في الوزارة ما زالوا على اتصال بوزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي، مؤكدين أنهم لم يتصلوا مطلقاً بجماعة الإخوان المسلمين.

وأشار المصدر إلى أن وزير الدفاع، تشاك هاجل، تحدث إلى السيسي الأحد، لافتاً إلى أنها المرة الرابعة على الأقل التي يتحدثان فيها خلال الأسبوع الماضي.

وذكر المصدر الذي طلب من شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عدم ذكر اسمه أن بعض تلك الاتصالات استمرت لأكثر من ساعتين، كما أن قائد الأركان الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، تحدث إلى نظيره المصري، صدقي صبحي.

من جانبه، وصف جورج ليتل، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية الاتصالات بأنها "مطولة وصريحة"، ولدى سؤاله عن سبب مواصلة المسئولين العسكريين الأمريكيين الاتصال بنظرائهم في مصر بهذه الوتيرة قال ليتل إن الوضع في مصر "متحرك وغير ثابت".

وأضاف ليتل: "إذا كانت هناك اتصالات أكثر من المعتاد فهذا يعود إلى الوضع الراهن، نواصل الدعوة إلى الحد من الاستقطاب في مصر، وكذلك العنف".

ورفض ليتل وصل الوضع الجاري في مصر بأنه "انقلاب" قائلاً: إن تقييم الولايات المتحدة ما زال مستمراً، ولكنه أقر بأن الجيش الأمريكي لم يتصل خلال الفترة الماضية بجماعة الإخوان المسلمين، مضيفاً أن اتصالات القوات المسلحة الأمريكية هو مع نظيرتها المصرية"، وقال: "اتصالنا الرئيسي هو مع الجيش المصري، من المهم أن نحافظ على الحوار، خط الاتصال هذا مهم للغاية وخاصة في أوقات الأزمات​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

بالمستندات .. ننشر تفاصيل بنود اول اعلان دستورى جديد بعد عزل مرسى

685.jpg



أصدر رئيس الجمهوري عدلي محمود منصور إعلانًا دستوريًا جديدًا وهو مكون من 33 مادة ومن أبرزها الاستفتاء على الدستور خلال أربعة أشهر من صياغته وينص على أنه عقب الاستفتاء على الدستور بـ 15 يومًا تتم الدعوة لانتخابات برلمانية.

وأوضح أنه بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية بأسبوع تتم الدعوة لانتخابات رئاسية وأن اللجنة الثانية للدستور ستكون لجنة تأسيسية مجتمعية موسعة يتم تشكيلها خلال 30 يومًا .

تنص المادة (1 ) جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطى يقوم على اساس المواطنة والاسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادىء الشريعة الاسلامية التى تشمل ادلتها الكلية وقواعدها الاصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة فى مذاهب اهل السنة والجماعة المصدر الرئيسى للتشريع

وتنص المادة (2) السيادة للشعب يمارسها ويحميها ويصون وحدته الوطنية وهو مصدر جميع السلطات

وتنص المادة (3) يقوم النظام الاجتماعى على العدالة الاجتماعية واداء الضرائب والتكاليف العامة واجب وفقا للقانون وانشاء الضرائب العامة وتعديلها او الغاؤها لا يكون الا بالقانون ولايعفى احد من ادائها الا فى الاحوال المبينة بالقانون ولا يجوز تكليف احد اداء غير ذلك من الضرائب او الرسوم الا فى حدود القانون .

وتنص المادة (4) المواطنون لدى القانون سواء وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة ولا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الجنس او الاصل او النوع او اللغة او الدين او العقيدة وتكفل الدولة تكافؤ الفرص بين المواطنين

وتنص المادة (5) لحياة المواطنين الخاصة حرمة يحميها القانون وللمرسالات البريدية والبرقية والمحادثات التليفونية وغيرها من وسائل الاتصال حرمة وسريتها مكفولة ولا يجوز مصادرتها او الاطلاع عليها او رقابتها الا بأمر قضائى مسبق ولمدة محددة ووفقا لاحكام القانون.

وتنص المادة (6)على ان الحرية الشخصية حق طبيعي وهي مصونة لا تمس ، وفيما عدا حالة التلبس لا يجوز القبض على احد او تفتيشه او حبسه او تقييد حريته باي قيد او منعه من التنقل الا بأمر تستلزمه ضرورة التحقيق وضيانة امن المجتمع، ويصدر هذا الامر من القاضي المختص او النيابة العامة، وفقا لاحكام القانون، ويحدد القانون مدة الحبس الاحتياطي. وللمساكن حرمة فلا يجوز دخولها ولا تفتيشها الا بأمر قضائي مسبب وفقا لاحكام القانون.

وتنص المادة (7) على ان حرية الرأي مكفولة ولكل انسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول او الكتابة او التصوير او غير ذلك من وسائل التعبير فى حدود القانون. وتكفل الدولة حرية العقيدة وحرية ممارسة الشعائر الدينية لاصحاب الشرائع السماوية.

وتنص المادة (8) على ان حرية الصحافة والطباعة والنشر وسائر وسائل الاعلام مكفولة، والرقابة على الصحافة وما تنشره وسائل الاعلا محظورة، وانذراها او وقفها او الغاؤها بالطريق الادارى محظور. ويجوز استثناء فى حالة اعلان الطوارئ أو زمن الحرب ان يفرض على الصحف والمطبوعات ووسائل الاعلام رقابة محددوة فى الامور التى تتصل بأغراض الامن القومي ، وذلك كله وفقا للقانون.

وتنص المادة ( 9 ) على أن العمل حق وواجب وشرف لكل مواطن ، تكفله الدولة على أساس مبادىء المساواة والعدالة ولا يجوز فرض أي عمل جبرا إلا بمقتضى قانون.

وتنص المادة ( 10 ) على أن للمواطنين حق تنظيم الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية غير حاملين سلاحا وذلك بناء على إخطار ينظمه القانون وحق الاجتماع الخاص مكفول ودون حاجة إلى إخطار سابق، ولا يجوز لرجال الامن حضور الاجتماعات الخاصة
أو التصنت عليها. وللمواطنين حق تكوين الجمعيات وإنشاء النقابات والاتحادات والأحزاب وذلك على الوجه المبين في القانون.
ويحظر إنشاء جمعيات يكون نشاطها معاديا لنظام المجتمع أو سرايا ذا طابع عسكري. ولا يجوز قيام حزب سياسي على أساس التفرقة بين المواطنين بسبب الجنس أو الاصل أو الدين، ولا يجوز حل الاحزاب إلا بحكم قضائي.

وتنص المادة (11 ) على أن للملكية العامة حرمة وحمايتها ودعمها واجب على كل مواطن وفقا للقانون. والملكية الخاصة مصونة، ولا يجوز فرض الحراسة عليها إلا في الأحوال المبينة بالقانون وبحكم قضائي، ولا تنزع الملكية إلا للمنفعة العامة ومقابل تعويض عادل، وذلك كله
وفقا للقانون. حرية الرأي مكفولة ولكل إنسان التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو بالكتابة أو التصوير أو غير ذلك من وسائل التعبير في حدود القانون.

وتنص المادة ( 12 ) على أن كل اعتداء على الحرية الشخصية أو حرمة الحياة الخاصة للمواطنين وغيرها من الحقوق والحريات العامة التي يكفلها الدستور والقانون جريمة لا تسقط الدعوى الجنائية أو المدنية الناشئة عنها بالتقادم، وتكفل الدولة تعويضا عادلا لمن وقع عليه الاعتداء. ولا يجوز إبعاد مواطن عن البلاد أو منعه من العودة إليها.

544.jpg


545.jpg


546.jpg


547.jpg


548.jpg


553.jpg


555.jpg


557.jpg


559.jpg


560.jpg



 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

النور يوافق على تولي سمير رضوان لرئاسة الحكومة الانتقالية

أعلن نادر بكار، المتحدث باسم حزب النور السلفي، أن الحزب يوافق على تعيين الدكتور سمير رضوان لرئاسة مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة.

وقال بكار في اتصال مع الإعلامى محمود الوروارى فى برنامج "الحدث المصرى" على قناة "العربية الحدث"، مساء الاثنين: نوافق على تولى الدكتور سمير رضوان رئاسة الوزراء في الحكومة الانتقالية لأنه يوافق المعايير التي وضعها الحزب، حيث إنه شخصية مستقلة غير منتمى لحزب سياسي، كما أن لديه خبرة وزارية سابقة فى تولية لوزارة المالية، وهما شرطان حددهما حزب النور فيمن يتولى هذا المنصب.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
اطلاق نار فى اتجاه كنيسة فى بورسعيد

12355678821000718_634688646541465_776266074_n.jpg


اطلق ملثمون مجهولون الرصاص الحى منذ قليل فى اتجاه كنيسه افامينا فى بورسعيد.

لم ترد انباء عن سقوط ضحايا. وسارعت قوات من الجيش والشرطة لتامين المنطقة

كنيسة وصيدلية

يارب ارحمنـا
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
الخارجية الأمريكية: لم نحث الجيش على إطلاق سراح مرسى

نفت الخارجية الأمريكية دعوة الجيش المصري إلى الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي أو أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين. وقالت: "نحن لا نتخذ مواقف بشأن أفراد أو قضايا محددة، وقد عبرنا في السر والعلن عن قلقنا إزاء الاعتقالات التعسفية، فنحن لا نتخذ مواقف بشأن أفراد". جاء ذلك في تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، في ردها عن سؤال بشأن ما إذا كانت واشنطن قد حثت الجيش المصري على إطلاق سراح الرئيس السابق مرسى وأعضاء آخرين من جماعة الإخوان المسلمين الموجودين تحت الإقامة الجبرية. وقالت المتحدثة إن الخارجية الأمريكية تركز على المرحلة المقبلة في مصر، داعية إلى تشكيل حكومة انتقالية تضم جميع الأطراف بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين ثم إجراء انتخابات رئاسية. وتفادت المتحدثة الحديث أو الرد على ما إذا كانت الدعوة لإجراء انتخابات رئاسية تعني الإقرار بأن الرئيس مرسي لم يعد رئيسا لمصر. وبشأن ما إذا كانت الخارجية قد طالبت من جماعة الإخوان التسليم بعزل الرئيس السابق محمد مرسي، قالت ساكي "إن هذا الأمر لا يدخل في إطار تقييم الإدارة الأمريكية"، مشيرة إلى أن الإدارة تطالب الجماعة بالانخراط في العملية السياسية انطلاقا من الوضع الراهن. وشددت ساكي على قناعة واشنطن باستمرار المساعدات الأمريكية للجيش المصري باعتبار ذلك من أولويات مصالح الأمن القومي الأمريكي، مشيرة إلى أن هناك مراجعة جارية لهذه المساعدات وأن الخارجية الأمريكية لا تريد استباق هذه المراجعة التي تقوم بها الإدارة الأمريكية. وأوضحت المتحدثة أن الإدارة الأمريكية تجري اتصالات مع جميع الأطراف في مصر، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة على رسالة الإدارة للجماعة وهي ضرورة الانخراط في العملية السياسية ودعم عملية تؤدي إلى تشكيل حكومات مدنية بشكل كامل من خلال الانتخابات.

هو دا اللى ناقص بصراحه
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
الباز:الإخوان اتصلوا بمراسلين لتصوير وقائع الحرس الجمهورى قبل حدوثها

ال الكاتب الصحفى الدكتور محمد الباز، إن عدداً من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أجروا اتصالات هاتفية بعدد من مراسلى وكالات الأنباء العالمية والصحف، وأكدوا لهم أن هناك مجزرة سيرتكبها الحرس الجمهورى، فى حق المعتصمين أمام دار الحرس أثناء صلاة الفجر.

وأضاف الباز، أن جماعة الإخوان المسلمين، كانت لديهم نية مبيتة لافتعال الأزمة مع رجال الحرس الجمهورى وتوريطهم فى مذبحة، وطلبوا من المراسلين تصوير ما يحدث لاستغلاله سياسياً بعد ذلك.

ودعا الباز مراسلى وكالات الأنباء العالمية بأن يتقدموا بشهاداتهم أو على الأقل كتابتها عبر وسائلهم الإعلامية من باب شهادة الحق التى تلزمهم القيم المهنية بها.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
الجيش السودانى: لا ندعم أى مجموعات أو أحزاب مصرية بالسلاح


أكد الجيش السودانى عدم صحة مزاعم أوردتها بعض المواقع الإعلامية، بشأن أسلحة تركية تم نقلها عبر اليمن للسودان، ومنه لأحزاب ومجموعات مصرية.

وأكد المتحدث الرسمى للجيش السودانى العقيد الصوارمى خالد سعد - فى تصريح لشبكة الشروق السودانية أمس الاثنين، أن ما يجرى بدولة مصر شأن داخلى لا علاقة للقوات المسلحة السودانية به من قريب أو بعيد.

واعتبر الصوارمى ما أدلى به خبير يمنى بهذا الخصوص غير صحيح، ويجافى الحقيقة والواقع، وأضاف "الرجل دائما يتحدث بما لا يليق عن دولته، ولا يتورع فى رمى الآخرين بأكاذيبه".

وأكد أن الجيش السودانى لا يساند أو يدعم أى أعمال مسلحة ضد الجيش المصرى، خاصة أن التعاون العسكرى بين السودان ومصر، يعبر عن علاقات طبيعية لجيش دولة بجيش دولة أخرى.

ووصف الصوارمى، علاقات القوات المسلحة السودانية المصرية، بأنها علاقات أزلية وتاريخية، مؤكدا أن الموقف الثابت للجيش السودانى فيما تمر به مصر، أنه شأن داخلى.

كان خبير أمنى يمنى الجنسية، يدعى على القرشى، قال فى تصريح خلال اليومين الماضيين لأحد المواقع الإلكترونية أن سفنا تركية محملة بالأسلحة، قد عبرت اليمن، وتم تهريبها إلى السودان، ومنه إلى مصر لزعزعة الأمن والاستقرار.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
فؤاد علام: الإخوان يخططون لتفجير مسجد "رابعة العدوية"

قال اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، إن جماعة الإخوان فقدوا الوعى والبصيرة منذ تجمعات 30 يونيو، وأن رد الفعل الصادر منهم غير محسوب، ومنها مهاجمة دار الحرس الجمهورى صباح اليوم.

وأضاف علام فى حواره مع الإعلامى محمود الوروارى فى برنامج "الحدث المصرى أن الإخوان يخططون لما هو أخطرفى المستقبل، حيث إنهم يعتزمون تفجير مسجد رابعة العدوية فى شهر رمضان لإدعاء أن الجيش والحرس الجمهورى هو من فعل ذلك، ولكى يظهرو فى شكل الضحية المجنى عليهم، ولكن أقول لهم إنكم لن تستطيعون تنفيذ تلك العملية الدنيئة.

وتابع أن فوراغ المقذوفات التى قال الإخوان إن الجيش ضربها عليهم هى أكبر دليل على أنهم من حاولوا اقتحام دار الحرس الجمهورى، حيث إن المقذوفات توجد بجوار من أطلق الرصاص وليس على بعد 30 مترا منه، لكى توجد فى الجهة الأخرى، وهذا ما كشفت كذبهم وغباؤهم فى الادعاء على الجيش.

وناشد علام حزب النور ألا ينجر فى اتجاة أكذوبة أن هناك من يعملون ضد الدين والمشروع الإسلامى، وأن ينحاز إلى اللحمة الوطنية.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
وزير الرى الأسبق: أديس أبابا تستغل ظروف مصر للتحكم فى النيل

طالب الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الرى الأسبق، بالبدء فى تنظيم وتوحيد الصفوف الداخلية المصرية، للتحرك الدولى السريع لوقف بناء سد النهضة الأثيوبى، مشيراً إلى أن أثيوبيا ما زالت مستمرة فى مسلسل استغلال الظروف الداخلية المصرية لتنفيذ مخططها للتحكم فى مياه النيل والإضرار بنا، والعمل على إحباط الإرادة الشعبية والسياسية من خلال الإعلان عن بناء 22% من سد النهضة، وأنه ليس هناك مشاكل فى تمويله واستكماله.

وأضاف علام فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أثيوبيا تفرض سياسة الأمر الواقع، وذلك فى عدم فهم أو استيعاب لقدرة وإرادة شعب مصر فى الحفاظ على حريته وحقوقه ومقدراته.​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART

إصابة قبطي في حادث الاعتداء على كنيسة ببورسعيد وتحطيم واجهة صيدلية مجاورة

كد جرجس جريس القيادي بحزب المؤتمر فى بورسعيد أن حادث استهداف كنيسة مارى مينا بحى المناخ أسفر عن إصابة صيدلى يدعي مايكل سند تم نقله لتلقى العلاج العاجل بمستشفى افامينا المجاورة للكنيسة.

وأضاف جريس ان إصابة الطبيب جاءت بعد تحطيم الواجهة الزجاجية للصيدلية بعد وصول طلقات المعتدين إليها .

وقال جريس إنه تبين أن بالبوابة الرئيسة للكنيسة آثار 7 طلقات نارية يرجح أنها من سلاح آلى لاختراق الطلقة البوابة .
لافتا أن القوات المشتركة للشرطة والجيش تباشر أعمالها بمحيط الحادث للكشف عن هوية الجناة .

واشار جريس الي ان اعمال مؤيدى مرسى لن تؤثر على وحدة صف الشعب المصرى الحر وتكاتفه والتفافه وراء جيشه فى انحيازة لثورة 30 يونيو لافتا ان شعب بورسعيد منذ نشاة المدينة الباسلة يد واحدة لن يفرق احد مسلميه عن اقباطه .​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
ننشر السيرة الذاتية لـ"سمير رضوان".. خبير اقتصادي لبلدان ومؤسسات دولية.. حاضر بأكسفورد.. وزير مالية "شفيق" و"شرف"

633.jpg


اقترب الدكتور سمير رضوان، الخبير الاقتصادي، وزير المالية الأسبق، من منصب رئيس وزراء مصر خلال المرحلة الانتقالية عقب ثورة 30 يونيو.

وتخرج سمير رضوان في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1963، وحصل علي ماجستير في اقتصادات البلدان المتخلفة عام 1967 من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في جامعة لندن، ودكتوراة في الاقتصاد، جامعة لندن عام 1973.

ويعد سمير رضوان أحد أبرز الخبراء الاقتصاديين العرب المتخصصين في مجال التنمية وسياسات التشغيل، وله خبرة طويلة في تقديم المشورة بشأن السياسات، وتصميم برامج البحوث بشأن قضايا التنمية، واستراتيجيات العمالة وسوق العمل، والسياسات الصناعية للتكيف الهيكلي والفقر، وشارك في بعثات استشارية دولية.

وتولي رضوان وزارة المالية في حكومة تسيير أعمال الفريق أحمد شفيق الأولى من 31 يناير 2011م إلى 21 فبراير 2011م، واستمر في منصبه خلال حكومة تسيير أعمال الفريق أحمد شفيق الثانية من 22 فبراير 2011م إلى 3 مارس 2011م، وتم الابقاء علية كوزير للمالية خلال وزارة الدكتور عصام شرف .

يذكر ان رضوان كان عضوًا في لجنة السياسات بالحزب الوطنى "المنحل" ، وشغل مناصب متعددة منها: المدير التنفيذى بمنتدى البحوث الاقتصادية للدول العربية وإيران وتركيا، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، ومستشاراً فى العديد من المؤسسات المصرية والمنظمات الدولية، منها المركز القومى للتخطيط وبرنامج التشغيل العالمى بلندن ومنظمة العمل الدولية، كما قام بالتدريس فى مؤسسة الإحصائيات الاقتصادية بجامعة أكسفورد بانجلترا، ، ويشرف على تقرير التنافسية المصرى السنوى​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
ننشر اعترافات المتهم الملتحي بإلقاء المتظاهرين من أعلى أسطح العمارات

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF%20%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.jpg


[YOUTUBE]nNK3UcdHkLQ[/YOUTUBE]


نشرت مديرية أمن الإسكندرية مقطع فيديو يسجل اعترافات المتهم محمود رمضان، والتي يعترف فيها بتعديه علي الأطفال أعلي عقار سيدي جابر شرق الإسكندرية.

وذكر المتهم في اعترافاته «أنه فوجئ حينما قال له اصدقاؤه أن صوره انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وعلم أنه سوف يتم ضبطه، وإنه حلق لحيته في محاوله للتخفي».

وقال «انا استحق الإعدام، تم ضبطي بسبب دعوات أمهات الضحايا، وسأطلب من القاضي أن يحكم علي بالإعدام».

واعلنت مديرية أمن الإسكندرية، عن ضبط المتهم الثاني في الواقعة ويدعي عبد الله الأحمدى عبد الواحد عزب، موظف و مقيم دائرة المنتزة اول و جارى عرض المتهم على النيابة العامة للتحقيق.

وقررت النيابة العامة حبس «محمود» 4 أيام علي ذمة التحقيقات، واستكملت الأستماع لاقوال شهود الواقعة.
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
القومي لحقوق الإنسان يعلن موقفه من الأحداث الجارية في مؤتمر صحفي اليوم

يعقد المجلس القومى لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا برئاسة السفير عبدالله الأشعل الأمين العام للمجلس فى الواحدة ظهرا بفنق سفير بالدقى.

وقال الأشعل إنه سيعلن خلال المؤتمر عن موقف المجلس القومى لحقوق الإنسان من الأحداث الجارية فى مصر حاليا .. إضافة إلى الإجابة عن أسئلة الصحفيين .​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
ملثمون يطلقون النار عل كنيسة "مار مينا" ببورسعيد.. والأجهزة الأمنية تضبط أحدهم أثناء الهرب

قام مسلحون ملثمون فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بإطلاق النار بشكل عشوائى على كنيسة "مار مينا" المجاورة لمسجد المساعد الصالح بشارع الأمين بحى المناخ، وأثاروا الزعر بين سكان المنطقة والمارة، وقامت قوة تأمين الكنيسه بالرد عليهم.

وعملت "بوابة الأهرام" من مصدر أمنى رفيع المستوى بأن رجال الشرطة تمكنوا من القبض على أحد الجناة واصطحابه إلى إحدى الجهات الأمنية فى حراسة مشددة، للتحقيق معه ومعرفة شركائه الهاربين.

ويعد حادث إطلاق النار على الكنيسة هو الثالث، بعد أن قام مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسى، والمنتمون للتيارات الإسلامية ببورسعيد بمهاجمة مبنى مرور بورسعيد وإطلاق وابل من نيران أسلحتهم الآلية تجاه المبنى، وبادلهم على الفور الضباط وأمناء الشرطة والجنود بإطلاق النيران ليفروا هاربين.

كما تمت مهاجمة الموظفين والإداريين والعاملين بالمنطقة الجمركية، بعدما اقتحمت مجموعة مسلحة باب 34 الجمركى وهددوا الموظفين، فى الوقت الذى قام فيه البعض باستدعاء القوات المسلحة، التى حضرت على الفور ليفر المهاجمون​
 

بوب كمبيوتر

†ف ايديك حياتى†
عضو مبارك
إنضم
16 فبراير 2008
المشاركات
2,594
مستوى التفاعل
384
النقاط
0
الإقامة
IN EVERY HEART
"بان" يدين أعمال العنف فى مصر ويطالب بتحقيق مستقل

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أعمال العنف التى أوقعت خمسين قتيلا الاثنين فى مصر وطالب بفتح تحقيق مستقل، حسب ما أعلن المتحدث باسمه مارتن نيسركى.

وقال نيسركى فى بيان، أن بان "مضطرب جدا من المعلومات حول مقتل أكثر من خمسين شخصا خلال مظاهرات" مؤيدة لمحمد مرسى.

وأضاف البيان أن بان "يدين هذه المجزرة ويطلب فتح تحقق معمق من قبل هيئات وطنية مستقلة وأن يحال المسئولون عنها إلى القضاء".

وأوضح أن الأمين العام "يدعو جميع المصريين إلى القيام بكل ما يلزم لتحاشى حصول تصعيد" وطلب منهم "ضبط النفس إلى أقصى الحدود".

وقال البيان أيضا "يجب أن تبقى المظاهرات سلمية ويجب أن تحترم قوات الأمن بشكل قاطع المعايير الدولية".

وألح بان أيضا على المصريين "العمل من أجل التوصل إلى تفاهم" يضم "جميع الأحزاب وكل الفئات" مضيفا أن "الأمم المتحدة مستعدة للمساعدة إذا لزم الأمر" فى هذه العملية.​
 
أعلى