المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر عسكرى "للحياة": الجيش هاجم بالطائرات معقلا للجهاديين بسيناء


aalyhabib
13-07-2013, 09:31 AM
مصدر عسكرى "للحياة": الجيش هاجم بالطائرات معقلا للجهاديين بسيناء

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3520132522278.jpg

السبت، 13 يوليو 2013 -
10:15
قال مصدر عسكرى لجريدة «الحياة» اللندنية، إن قوات الجيش نفذت هجوماً بالمروحيات القتالية والصواريخ على جبل الحلال بعد تزايد نشاط العناصر الجهادية خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن قوات الجيش والشرطة حاصرت الجبل ودعت عبر المكبرات المتحصنين بداخله إلى تسليم أنفسهم، أو إطلاق النساء والأطفال «لكنهم لم ينفذوا تلك النداءات».

وأشار المصدر إلى أن العملية العسكرية تتضمن شقين: «بدأنا بتنفيذ هجوم عبر طائرات الأباتشى الهجومية والصواريخ القصيرة المدى. سندرس النتائج بعدها ونرى ما إذا كان الأمر يستلزم عملية برية لاقتحام معاقلهم (أى الجهاديين) من عدمه».

وأعلنت أجهزة الأمن، فى غضون ذلك، توقيف ثلاثة فلسطينيين مسلحين خلال محاولتهم مهاجمة أماكن حيوية فى سيناء صباح أمس، فيما صرح مصدر أمنى بأنه تجرى حالياً مطاردة بعض العناصر الفلسطينية الأخرى.

وقُتل مقدم شرطة وأصيب مجند فجراً فى هجوم صاروخى شنّه ملثمون على مدرعة للشرطة فى العريش بشمال سيناء.
وأعلن مصدر أمنى «استشهاد المقدم أحمد محمود أبو العينين متأثراً بإصابته وإصابة الشرطى السيد إبراهيم الجزار بشظية فى الرأس»، مشيراً إلى أنه تم نقل الضابط والشرطى المصاب بطائرة عسكرية إلى القاهرة.

كما فتح مسلحون فى الساعات الأولى من صباح أمس النار على كمينين أمنيين على طريق مطار العريش الدولى وبعض المقرات الأمنية فى منطقة ضاحية السلام بالعريش.

وأكد شهود ومصادر أمنية أن المسلحين كانوا يستقلون سيارات دفع رباعى وفروا بعد تنفيذهم الهجمات.
كما أعلنت وزارة الداخلية مقتل شرطى وإصابة ضابط خلال تبادل لإطلاق النار من قبل مجهولين على دورية أمنية بالطريق الدائرى بمحافظة الإسماعيلية.