قرار جمهوري بانعقاد لجنة تعديل الدستور في مصر خلال ساعات

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113


قرار جمهوري بانعقاد لجنة تعديل الدستور في مصر خلال ساعات

9998394247.jpg

رام الله - دنيا الوطن وكالات
قال المستشار علي عوض، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستورية، إن مؤسسة الرئاسة لن تتدخل في تعديل الدستور، كاشفًا أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور سيصدر قراراً بدعوة لجنة تعديل الدستور للانعقاد خلال ساعات.

وقام عوض اليوم بزيارة تفقدية لمجلس الشورى، الذي سيستضيف أعمال "لجنة العشرة" التي ستقوم بطرح مسودة تعديلات على دستور 2012 المعطل، تمهيداً لإحالتها إلى لجنة التعديلات الدستورية لإقرارها ثم طرحها للاستفتاء، حيث كان في استقباله المستشار فرج الدري، الأمين العام للمجلس.

وأضاف أن اللجنة لن تبدأ عملها من الصفر، ولكنها ستطلع على مضابط جلسات الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور 2012، بالإضافة إلى نسخ لبعض الدساتير الأجنبية، وأشار إلى أن اللجنة ستبني على الدستور المعطل ولن تبدأ في كتابة دستور جديد، موضحاً أن الأمر متروك لها في أن تكتبه من البداية إذا رأت أن الأمر يتخطى مجرد تعديل الدستور.

وحول ما إذا كانت الرئاسة قد تشاورت مع القوى السياسية بشأن المواد التي يرغبون في تعديلها. قال مستشار الرئيس إن "هذا الأمر متروك للجنة وإنها ستتلقى مقترحات من كل القوى السياسية حول التعديلات المرتقبة لمواد الدستور تساعدها في إنجاز عملها".

وأشار إلى أن اللجنة ستنتهي من عملها خلال 30 يوماً من بداية دعوتها للانعقاد، ثم يتم عرض المواد التي قامت بتعديلها على لجنة الخمسين لتضع الصياغة النهائية للدستور.

 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
خلينا نخلص من دستور الفجر
اللى اتسلق دة فى يومين
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
يعرض على مجلس الشورى !!!! انهي مجلس شورى !!!!
ومين يعدل على ايه وانهي لجنة دية اللي هاتعدل !!!!!!!!
ايه اللخبطة دية اللي مش فاهم ليها راس من رجل !!!!!!!!
شكلنا هانرجع لمهاترات ليس لها معنى وهايتسلق في خلال 30 يوم ونعمل زي ما عملنا قبل كده .. ما علينا بقى خليها تتعك من جديد احنا ورانا ايه ... مش شوية شباب بيموت في الآخر وندخل في اعتراضات وثورة .. الخ الخ، عادي يعني مش فيها حاجة .. لما يخلصوا الشباب من الميادين قتلاً نبقى نستوردلنا شوية علشان يظهر المرة اللي جاية هاتكون ثورة ضد السلفيين واللي هايعملوه فينا بسبب التعديل على الدستور ... وبكره نشوف ايه اللي هايحصل تاني.. ربنا يعديها على خير لحسن زهقنا من العك ...
 
التعديل الأخير:

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There



خليها تتعك من جديد ... ده أفضل حل فعلا

لأن الحصان لازم يتحط قدام العربيه .. وليس العكس !!



 
أعلى