المخابرات الإسرائيلية تكشف خطط الإخوان وحماس لنصب الأكمنة وقتل المدنيين وحصار القوات الدولية في سينا

مونيكا 57

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
15 أبريل 2008
المشاركات
6,623
مستوى التفاعل
615
النقاط
0



المخابرات الإسرائيلية تكشف خطط الإخوان وحماس لنصب الأكمنة وقتل المدنيين وحصار القوات الدولية في سيناء

السبت 20.07.2013 - 06:48 م
عبدالمنعم حلاوة

كشفت مصادر استخباراتية إسرائيلية تفاصيل العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش المصري في سيناء، باستخدام قوات هي الأكبر منذ انتهاء حرب أكتوبر عام 1973.

وأكد تلك المصادر لموقع ديبكا المقرب من الاستخبارات، أن الجيش بدأ العمليات بعد رصد جميع العناصر الإرهابية وتحديد أماكنها، والتي تضم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وحركة حماس وجماعة الجهاد، وتتولى جماعة الإخوان تمويل وإدارة العمليات ضد الجيش في سيناء مع الاستعانة بعناصر من حماس.

ووفقا لعسكريين إسرائيليين إن جماعة الإخوان هدفها الآن السيطرة على سيناء وقطع الطرق الرئيسية ومحاصرة القوات الدولية في الجورة وقطع طرق الاتصال بين مدن وبلدات شمال سيناء.

واستعان الإخوان بمقاتلي حماس والجماعات السلفية المتشددة وبعض البدو، في نصب أكمنة على الطرق وضرب أي سيارة تمر مثلما حدث مع أتوبيس نقل العمال لمصنع الإسمنت.

ووفقا لمصادر إسرائيلية فإن الجيش بدأ عملية "فتح 2" في سيناء في ذكر حرب 10 رمضان، ويقود العمليات اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني، والذي أقام مركز عمليات خاص في العريش، بينما يقود اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث العمليات من مركز في "نخل وسط سيناء، لإحكام السيطرة على سيناء.

وفي إجراء احترازي رفعت إسرائيل درجة الاستعداد على الحدود، ونشر قوات إضافية لإحكام السيطرة على سيناء ومنع تسلل الإرهابيين من وإلى سيناء.

صدى البلد

 
أعلى