نيويورك تايمز: نزول الملايين ميادين مصر لتفويض السيسى ضربة أخرى لجماعة الإخوان

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
نيويورك تايمز: نزول الملايين ميادين مصر لتفويض السيسى ضربة أخرى لجماعة الإخوان



3720134165411.jpg


رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية القتال الكثيف الذى شهدته القاهرة مساء أمس الجمعة، بعد مسيرات حاشدة حول المصير السياسى لمصر، وقالت إنه هذا القتال خلف عشرات من القتلى، بعد يوم من إعلان المسئولين عن إمكانية توجيه اتهامات جنائية خطيرة تصل عقوبتها إلى الموت ضد الرئيس المعزول محمد مرسى.

وأضافت الصحيفة فى تقرير لها بعنوان "الجيش يستعرض عضلاته ضد الإخوان وسط مسيرات" قائلة إنه مع تلاشى الآمال لأى نوع من التوافق السياسى بين الجيش والإخوان، اللذين سعيا لاستعراض قوتهما بمسيرات أمس، فإن العنف اندلع مساء الجمعة، وبحلول صباح السبت كانت جثث حوالى 25 شخصا على الأقل من المحتجين ترقد على أرضية غرفة تستخدم كمشرحة، فى حين كان يجب إرسال الجثث الأخرى إلى أماكن أخرى.

وتحدثت الصحيفة عن خروج الحشود إلى مختلف ميادين مصر لتلبية دعوة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى لتفويضه لمحاربة الإرهاب. واعتبرت الصحيفة أن هذا كان ضربة أخرى للجماعة الإسلامية الأبرز فى العالم الإسلامى، وهى جماعة الإخوان المسلمين التى كانت حتى وقت قريب القوى السياسية الأهم فى الحكم، وفازت مرارا فى الانتخابات التى شهدتها البلاد منذ عام 2011.

وكان الإخوان وعدد من الدبلوماسيين العرب والغربيين قد دعوا الجيش إلى إطلاق سراح مرسى كبادرة حسن نية، على أمل أن تنهى تسوية متفق عليها المواجهة بين الإسلاميين والجيش، وبدا هذا الآن مستحيلا تقريبا، حسبما يقول المحللون فى ظل المؤشرات على أن الجيش ينفذ تحقيقات لتوجه هجوم قانونى أكبر على الإخوان، فيما وصفه عماد شاهين، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بأنه استعداد للقضاء على الإخوان.

ورصدت الصحيفة احتجاجات الإخوان وهتاف مؤيدى المعزول: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام"، وفى المقابل تحدثت عن الحشود الهائلة فى ميدان التحرير وانتشار صور السيسى وسط أجواء من المشاعر القومية الشديدة التى اجتاحت الكثير من أنحاء مصر منذ إطاحة الجيش بمرسى.

من ناحية أخرى، اعتبرت الصحيفة أن الإعلان عن توجيه اتهامات محتملة للرئيس المعزول محمد مرسى ربما يهدف على توفير الغطاء القانون فى وجه الضغوط الدولية المفروضة على السلطات المصرية لإطلاق سراح مرسى.


logoramadaan.gif





 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There


فوضنا السيسي للقضاء علي الأرهاب

ونرجو أن يحدث سريعا

 
أعلى