الصلاة فى العمق كيف تكون ؟!

Fady Elmasry

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 يناير 2012
المشاركات
263
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر ام الدنيا


الصلاة فى العمق كيف تكون ؟!

Sayings-about-prayer.jpg


الصلاة كتمجيد للخالق تتجاوز حدود نقائصنا وعدم استحقاقنا لأنها هى بحد ذاتها فعل كامل وقادرة أن تجبر كل نقص وتغطى كل عجز, وعندما نُخلص فى أدائها لتقديس اسم الله تتكفل هى بتوسط النعمة أن تجعلنا قديسين, لأن المقدِّس والمقدَّسين جميعهم من واحد. فعندما نقف فى حضرة الله لتمجيده ترفرف حولنا الملائكة بفرح عظيم مع أن ثقل خطايانا لم يفارقنا, لأنه معروف أن الملائكة تفرح بالخاطئ عندما يأتى تائباً, ونحن مدعوون كخطاة للتوبة كل يوم …

ينبغى لنا أن ندرك أن الصلاة بحد ذاتها عمل جوهرى يتم خلاله تغيير وتجديد ونمو للنفس بواسطة الله نفسه دون أن يشعر الإنسان ..

الصلاة انفتاح على قوة الله الفعالة غير المنظورة وغير المحسوسة , فالإنسان لا يمكن أن يخرج من أمام الله بدون تغيير جوهرى وبدون تجديد وذلك بضمان وعد المسيح, ولكن لا يكون التغيير على أساس الطفرة بل على أساس البناء الدقيق غير الملحوظ ..

الذى يصبر لله ويداوم على تسليم نفسه له بالصلاة بدون ملل يأخذ فى النهاية أكثر مما كان يشتهى بل وأكثر مما يستحق, فكل من عاش بالصلاة تتجمع لديه فى النهاية حصيلة هائلة من الثقة بالله تبلغ حد القوة واليقين على مستوى المنظور والمحسوس, لأن النفس تتشبع بالله فى كل كيانها حتى إلى الأعماق, فيحس الإنسان بالله إحساساً يقينياً يبلغ حد القوة حتى يشعر بنفسه أنها أصبحت أكثر مما هى وأقوى مما هى, ويثق بوجود آخر أعلى من وجوده الزمنى وفى نفس الوقت لا يجهل ضعفه ولا يمكن أن ينسى نقائص ..

والمسيح إذ يأمرنا أن نصلى ثم يعود فيضمن استجابة الصلاة يجعلنا مسئولين ومدانين إذا لم نُصلّ وإذا لم نثابر حتى ننال الجواب الذى يُرضى مشيئته, وبهذا تصبح الصلاة من أهم وأقوى أعمالنا التى يمكن أن ندخل بواسطتها فى شركة مباشرة مع المسيح وتُسمع طلباتنا فى الحال لدى الله الآب ..

الاب متي المسكين
 

Fady Elmasry

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
28 يناير 2012
المشاركات
263
مستوى التفاعل
25
النقاط
0
الإقامة
مصر ام الدنيا

تعيشى يا بركة و يملىء حياتك من روح الصلاة بدأ من مجد الصليب
 
أعلى