مرسي يرفض مقابلة وفد حقوقي بمقر احتجازه

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
عاجل : مرسي يرفض مقابلة وفد حقوقي بمقر احتجازه


869395-01-02.jpg



قالت مصادر مطلعة، إن الرئيس المعزول محمد مرسي، رفض لقاء وفد حقوقي توجه للقائه في مقر احتجازه، صباح السبت. وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، السبت، أن الوفد ضم محمد فايق، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق، وناصر أمين، مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة.

وأوضحت المصادر أن الوفد التقى عدد من مرافقي مرسي، بينهم السفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، مشيرًا إلى أن الوفد استقل طائرة عسكرية لمقر تواجد مرسي، ولم يتم الإعلان عن المكان حفاظًا على أمن الرئيس المعزول. وجاءت الزيارة بعد طلب عدد من منظمات حقوق الإنسان زيارة الرئيس المعزول، للوقوف على حالته الصحية والمعيشية في ضوء ما تردد من قبل أنصاره وأسرته حول احتجازه غير القانوني وتردي حالته الصحية.
الابراشى
 

grges monir

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
9 نوفمبر 2008
المشاركات
15,630
مستوى التفاعل
2,152
النقاط
113
الإقامة
فى قلب يسوع
مش عارف يقولهم اية
ماهو مفيش اتصال مع المرشد ولا مكتب الارشاد
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
الراجل المعزول بيبقي مستني لجان الحقوق لو بيتعامل معامله سيئه.


رفضه المقابله دليل علي المعامله الحسنه ..

برافو مرسي :big29: أبتديت تستعمل عقلك

كمان 3 سنيين في العزل تخرج وتنشق علي جماعتك




 
التعديل الأخير:

سمعان الاخميمى

صحفى المنتدى
إنضم
4 أغسطس 2009
المشاركات
12,695
مستوى التفاعل
1,087
النقاط
0
وفد حقوقى: مرسى محتجز خارج القاهرة ولم يتعرض لضغوط خلال التحقيق


السبت، 27 يوليو 2013 - 19:40

3720131712553.jpg
الرئيس المخلوع محمد مرسى


الأناضول

igoogle.gif

قال أحد أعضاء وفد حقوقى زار الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى، إنه محتجز فى مكان "خارج القاهرة"، ورفض مقابلة الوفد بعد علمه بأن المفكر الإسلامى والمحامى محمد سليم العوا ليس من بينه، مضيفا أن مرسى لم يتعرض لضغوط أثناء التحقيق معه.

ففى تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأبناء، قال محمد فائق، عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أحد أفراد الوفد، إن الزيارة تمت أمس الجمعة واستغرقت حوالى 50 دقيقة، قابل خلالها الوفد كل من محمد رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأسعد شيخه، مدير مكتب الرئيس المعزول.

وأضاف فائق، الذى ترأس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، أنهم تقدموا قبل أيام بطلب للنائب العام لمقابلة مرسى فى محبسه، وبعد إلحاح من جانبهم تم الموافقة على الطلب، خاصة بعد صدور قرار بحبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتابع: "استجابت لنا الجهات الأمنية ووفرت كافة وسائل الوصول إلى مقر الاحتجاز، الذى لا نعلم موقعه حتى الآن، لكنه خارج القاهرة".

ومرسى متحفظ عليه من جانب الجيش فى مكان غير معلوم منذ أن عزله الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، فى الثالث من الشهر الجارى.

وأوضح أن الوفد، الذى ضمه هو وناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، استقل طائرة هليكوبتر من وإلى موقع احتجاز مرسى، واقتصرت المقابلة على لقاء الطهطاوى وشيخه فقط بعد أن رفض الرئيس المعزول لقائهما.









 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There


لو مرسي تعرض لضغوط أثناء التحقيق ،
كان قد أسرع بمقابله اللجنه.

 
أعلى