«الجماعة الإسلامية» تستنكر مذكرة الكنائس المصرية بشأن «التعديلات الدستورية»

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
0
«الجماعة الإسلامية» تستنكر مذكرة الكنائس المصرية بشأن «التعديلات الدستورية»










article1375262590b599b6a3e5de2cdc6c2a9aab40b3be661.jpg



استنكرت «الجماعة الإسلامية» المذكرة التي تقدمت بها الكنائس المصرية من خلال اللجنة القانونية التي شكلها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، برئاسة الأنبا بولا، والتي تحوي طلبات الكنائس إلى لجنة التعديلات الدستورية. وقالت «الجماعة»، في بيان لها، الثلاثاء، إن «المذكرة تشير إلى إصرار القيادات الكنسية على إقحام نفسها في السياسة، رغم مخالفة ذلك لمبادئها وشريعتها، وأيضا تُبين عداءها ورغبتها في تقليص وجود الشريعة الإسلامية إلى أدنى حد»، حسب البيان. وأضاف البيان أن «مذكرة الكنائس طالبت بحذف المادة 219 الخاصة بتفسير مبادئ الشريعة، وتعديل المادة الرابعة، بما يلغي أخذ رأي الأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء المتعلق بالشريعة الإسلامية، والإصرار على إلغاء دور المجتمع في حماية الأخلاق والقيم، رغم أن هذا يعني إلغاء دور مؤسسات المجتمع المدني، والدعوة كذلك إلى إلغاء الفقرة الثانية من المادة 81 التي تنص على أن ممارسة الحقوق والحريات تتم في إطار مقومات الدولة». وأدانت الجماعة الإسلامية كذلك ما سمته «دعوة الكنسية إلى إلغاء الأحزاب الإسلامية، وذلك من خلال مطالبتها بالنص على دعم جواز تأسيس الأحزاب على أساس ديني». ودعت الجماعة الإسلامية «جميع المصريين بمن فيهم المسيحيين غير المتطرفين أن يدافعو عن حق أبناء الشعب المصري من المسلمين في تطبيق الشريعة الإسلامية وترسيخ الهوية الإسلامية التي لا تستبعد أي هويات دينية أخرى، وتكفل جميع الحقوق والحريات لجميع المواطنين من المسلمين وغير المسلمين»، حسب البيان.

المصدر : المصرى اليوم
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There


مايهم هو الدستور الجديد
وليس التعديلات الدستوريه

 

ElectericCurrent

أقل تلميذ
عضو مبارك
إنضم
27 مارس 2009
المشاركات
5,310
مستوى التفاعل
882
النقاط
113
الإقامة
I am,Among the Catechumens
1- الجماعة المسيحية تستنكر الاسفاف والبذائة والوقاحة التى خرجت بها مجموعات إجرامية خسيسة من الخارجين على القانون من القتلة ولصوص محلات الصياغ ومطاريد العدالة ممن أطالوا لحاهم وإدعوا أنهم أحباراً وأولياءاً [ البلطجية المسميين انفسهم : الجماعة الاسلامية ].. وتستغرب وتشجب حديثهم الوقح عن رموز الكنيسة المسيحية وإعطائهم لانفسهم الحق فى تفسير وتأؤيل عقيدتنا المسيحية والتكلم عما يوافقها أو يخالفها- وهم لا يعلمون- ... والشخص الوحيد المنوط به ذلك هو المجمع المقدس لمطارنة الكنيسة برئاسة الاب البطريرك.

2- لانستغرب إصرارا هذه الجماعات الشمولية المحتالة بإسم الدين على فرض اجندتهم الفاشية الراديكيالية الاستحواذية على الدستور .. فى عداء سافر للمجتمع المدنى وللكيانات الوطنية العريقة ..ورغببتهم فى فرض رؤى ايدولوجية اية فى التطرف والاقصاء واملاء تراث غير ملزم للجماعة الوطنية المسيحية ...والتشبس بكل انواع النصوص التى تكرس لرؤاهم الاقصائية الراديكيالية المتزمتة وتعرضهم لرموز ارتضيناها باغلبيتنا الشعبية المسيحية ان تمثلنا وعلى راسهم البابا تواضروس الثانى والانبا بولا ...

3- نشجب محاولاتهم السفيهه العبثية المعيبة من ارتداء ملابس المجتمع المدنى واستعمال وتطويع مفردات الديمقراطية التى طالما زموها وسبوها ولعنوها وجحدوها فى كل ادبياتهم المكتوبة والشفاهية -ولا يخفي على احد احتيالهم ونفعيتهم.

4-تؤكد الجماعة المسيحية: إصرارها على حظر تكوين الاحزاب والجماعات والجمعيات التى تكونت على أى أساس دينى أو مذهبي أو على أساس الجنس الإثنى أو الانتماء القبلي -ومنعها من العمل السياسي وحظر حمل السلاح بكافة أشكاله وحظر تكوين ميليشيات أو شبه ميليشيات من الشباب .. وخصوصاً فى الجامعات وتكريس الجامعات للانشطةالعلمية والبحثية و الثقافية ... ووجوب :حظر وتجريم التفرقة بين المصريين على أساس الاصل الإثنى أو الدين او المعتقد الروحى أو الزى أو الطبقة الاجتماعية أو الاختلاف الطبقي أو القبلي أو مكان المنشأ أو الجنس أو النوع..
5- تستنكر الجماعة المسيحية محاولات هؤلاء المطلوبين للعدالة من بلطجية الملتحيين مصادرة حقها التشريعي والوطنى الاجتماعى . وعزلها عن مشاركتها الوطنية بابداء رأيها فى دستورها الوطنى الاجمالى كمؤسسة وطنية عريقة تخص قطاعا لا يمكن تجاهله من الشعب المصري تقدم تصورها بما يعود بالامن والسلم الاجتماعى والخير لكل المصريين ..ولا يخفي على احد ان افراد العصابة التى تسمى نفسها الجماعة الاسلامية - تصادر حق الكنيسة إحتيالا وإبتزازاً زائفاً.. ومن أكثر المضحكات أن تتحدث هذه العصابة من قطاع الطرق عمن تسميهم المتطرفين وغير المتطرفين من المسيحين.
أضحكتمونا فى زمن عز فيه الضحك.
 
التعديل الأخير:
أعلى