استعدادات "رابعة والنهضة" لمواجهة فض الاعتصام قبل ساعة الصفر

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
استعدادات "رابعة والنهضة" لمواجهة فض الاعتصام قبل ساعة الصفر.. قوات الأمن تستخدم التحذيرات المستمرة.. وأنصار المعزول يواصلون بناء الدشم والتحصينات فى مدينة نصر ويوزعون شنط إسعافات أولية بالجيزة


الخميس، 1 أغسطس 2013 - 08:01
s7201328163148.jpg


فى إطار أحكام الدستور والقانون.

فى البداية اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يعقد اجتماعات طارئا مع كل مساعديه لوضع الخطة الأمنية اللازمة ومناقشة كل الترتيبات الأمنية اللازمة لفض تلك الاعتصامات بناء على تكليف مجلس الوزراء لوزارة الداخلية، نظرا لما تمثله هذه الأوضاع من تهديد للأمن القومى المصرى ومن ترويع غير مقبول للمواطنين موضحا أن يتم مناقشة كل الطرق ووضع خطط بديل


ساعات ويدق ناقوس "الفض"، بعد أن حول مجلس الوزراء البوصلة إلى رابعة العدوية والنهضة، مطالبا وزارة الداخلية باتخاذ كل ما يلزم لفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ة لاستخدامها فى حالة وقوع ثمة تغير على أرض الواقع وبحيث تتناسب مع الوضع ميدانيا، والتدرج فى عملية فض الاعتصامات وفقا للقانون.

وأضافت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية، أن رجال الشرطة لن يوجهوا سلاحا فى وجه أبناء الشعب مهما كانت انتماءاتهم، مشيرا إلى أن الخطط الأمنية ستضع فض تلك الاعتصامات بالقوة آخر الطرق حيث سيكون هناك العديد من التحذيرات والتدرج فى عملية الفض بما كفله القانون لرجال الشرطة.

وأشار المصدر أنه سيتم خلال تنفيذ خطة فض الاعتصامات اصطحاب فريق من النيابة العامة ليكون مرافقا للقوات والاطلاع على الأسلحة التى يتسلحون بها ومشاهدة كيفية التعامل الأمنى مع الأحداث ميدانيا.

بينما كثف مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى من تواجدهم خلف الجدار، الذى شيده معتصمو رابعة العدوية المتواجد بمنتصف شارع النصر، رافعين الشوم والدروع استعدادا لفض الاعتصام، فى حين قام البعض منهم بوضع العديد من الزجاجات أعلى الكتل.

كما أقام مؤيدو المعزول المزيد من الحواجز بمداخل ومخارج إشارة "رابعة العدوية" بمدينة نصر بحجارة رصيف شارع النصر ومن جانب آخر، إضافة إلى بزيادة عدد السواتر الرملية فى جميع الشوارع المؤدية إلى الالأطفال للمشهد فى اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، واخترع معتصمو رابعة العدوية، طائرة صغيرة لتقوم بتصوير أعداد المتظاهرين بالميدان، واستعانوا بكميات كبيرة جدًا من الرمال لغلق جميع الشوارع الجانبية وزيادة ارتفاع الحواجز كما صمموا مجموعة من السواتر أمام مدخل الميدان، من ناحية طيبة مول، وإغلاق جميع الشوارع الفرعية بعدد كبير جدًا من شكائر الرمال وقام البعض منهم بتعليق العديد من اللافتات على جميع المداخل المؤدية للاعتصام، والتى من بينها سلمية.

 
أعلى