ساعة الحسم.. فض اعتصامات «رابعة» و«النهضة» قبل العيد

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
ساعة الحسم.. فض اعتصامات «رابعة» و«النهضة» قبل العيد

136924_660_3755092_opt.jpg



قالت مصادر أمنية: إن وزارة الداخلية تعتزم فض اعتصامى «رابعة» و«النهضة» قبل حلول عيد الفطر، والقبض على المطلوبين فى قضايا الخطف والقتل والتعذيب. وأوضحت أن قوات من أمن القاهرة والجيزة و120 مجموعة من الأمن المركزى ستشارك فى عملية الفض مع طائرات من الجيش، وقالت: إن التحصينات التى يشيدها المعتصمون حالياً ستضطر القوات للتعامل بحسم.
وكشفت المصادر لـ«الوطن» عن أن القيادة السياسية والأمنية تجرى مفاوضات عبر وساطات، لإقناع المعتصمين بالمغادرة، بالتزامن مع رفع جاهزية القوات، ونشر فرق من مباحث القاهرة والأمن العام والأمن الوطنى لجمع المعلومات عن مداخل ومخارج ميدانى الاعتصام، ومخازن السلاح والذخيرة، وأماكن اختباء المطلوبين فيهما.
وكشفت مصادر عن أن تقارير المخابرات والأمن الوطنى رصدت توافر أسلحة ثقيلة وأنابيب بوتاجاز، وحذرت من خطورة إقدام المعتصمين على عمليات تفجير شديدة، ما قد يؤدى إلى كارثة.
وقالت: إن خطة الفض تبدأ بتوجيه تحذير بالإخلاء خلال 6 ساعات، يليه فرض كردون أمنى من 10 تشكيلات أمن مركزى، فى 3 دوائر حول المتظاهرين، وتضييق الدائرة الأولى، لإخراج ثلث المعتصمين، ثم الضغط عليهم وإغلاق الدائرة أكثر فأكثر، لإخراج ثلث آخر، وهكذا حتى الدفع بهم خارج الميدان، وتفريقهم فى الشوارع الجانبية.
وقالت المصادر: بالرغم من عدم تدخل الجيش فى الفض، فإن عناصر من القوات المسلحة ستكون فى حالة ترقب لمنع الاقتراب من المنشآت العسكرية فى محيط «رابعة»، بعد ورود معلومات عن تخطيط الإخوان لاستهداف مقر المخابرات الحربية بالهجوم، بمساعدة أطراف خارجية.
وأظهر استطلاع رأى، أجراه مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن غالبية المصريين يؤيدون فض الاعتصامات فوراً، بنسبة 63%، وأن 30% يعتبرون المعتصمين إرهابيين، بينما رأى ٢٧٪ أن بعضهم سلميون وبعضهم إرهابيون.
فى حين فضّل ٣٤٪ التفاوض أولاً، ورأى ٢١٪ حصار المعتصمين ومنع الأغذية والدواء، وشدد ٩٪ على ضرورة استخدام العنف المفرط لفض الاعتصامين.
وأعلنت حركة «إخوان بلا عنف»، فى بيان أمس، نجاحها فى إقناع عدد كبير من شباب الإخوان الوافدين من المحافظات بمغادرة الاعتصامين خلال أيام طواعية، حرصاً على حياتهم وإعلاءً لمصلحة البلاد.


الوطن

 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
فليعزموا بس يرحمونا بقى ومش يطلعوا بيانات تانية كفاية كده الله يخليهم
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
رش مواد صابونيه سائله ( للتزحلق ) بكثافه في أتجاهين ... شارع الطيران وطريق النصر .. من أعلي بدايه الأنحدار للشارعين ... سوف يسبب شللا شديدا لتحركات المعتصمين ويوقف قيامهم بهجمات مضاده علي قوات فض الأعتصام .. مع قنابل مسيله للدموع .. وأستخدام الطلقات المطاطيه ... سوف يسهل من مهمه تفريقهم
 
أعلى