البرادعي من الأسهل أن أقول نسحق الإخوان ولكن نريدهم أن يفهموا مثل الحزب الوطني أنه لا عودة للوراء

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113


البرادعي من الأسهل أن أقول نسحق الإخوان ولكن نريدهم أن يفهموا مثل الحزب الوطني أنه لا عودة للوراء



article137577824909fcd77895b0903be52cfa7f7c8108702013-635112374773360751-336_main.jpg

قال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، "إن هناك استقطاب، وانسداد في العمل السياسي، هناك عنف موجود اليوم في الشارع، ولا بد أن نجد حلا لهذا".

وأضاف: "هذا الوضع لا يمكن أن يكون مستداما، فهذا ليس تظاهرا سلميا، لكنه تظاهر مصحوب بعنف، ولا يمكن لأي دولة أن تسمح بأن تكون هناك مجموعات أيا كانت مطالبها مشروعة أو غير مشروعة تستخدم العنف في عملية ابتزاز وترويع المواطنين".

وأكد البرادعي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أن هناك مشكلة خطيرة لا يمكن أن تستمر مدة طويلة، الوقت ليس في صالح استمرار هذا الوضع، وتابع: "على الجانب الآخر لا بد أن نبذل كل وسيلة ممكنة للتوصل إلى حل سلمي لهذه العملية، لأنه في النهاية هذه أرواح ولا بد أن نحمي هذه الأرواح".

وقال البرادعي:"أعرف أن المزاج العام هو "سحق الإخوان المسلمين"، ولكن إذا كنت في موقع مسئولية يجب أن "تقود ولا تقاد"، من الأسهل أن أقول نسحق «الإخوان المسلمين» ولكن هل هذا حل؟ «الإخوان» جزء وفصيل من الشعب المصري يجب أن أضمن له حقه في الحرية والعيش والكرامة والإنسانية.

وفي حديثه عن المرحلة الانتقالية وخريطة الطريق الموضوعة لـ9 أشهر، قال البرادعي: "أعتقد أننا قد نفك الاحتقان الحالي لو أن «الإخوان» تفهموا أنه لا رجوع إلى الوراء، مثلما حدث بعد سقوط نظام مبارك، فالحزب الوطني فهم أن هناك ثورة ورغبة في التغيير، نريد أن يفهم «الإخوان» مثل الحزب الوطني أن هناك رغبة في التغيير، وكما أطلب من قواعد الحزب الوطني أن تشارك في العملية السياسية الجديدة، نطلب من قواعد «الإخوان المسلمين» أن تشارك في العملية السياسية الجديدة".

واستطرد البرادعي، آمل أن تنتهي الاعتصامات وأعمال العنف قبل العيد، مشيرًا الى أن هناك جهودا مكثفة لإنهاء الاعتصام، أو على الأقل تحجيمه، وأن يكون اعتصاما سلميا ولا يخرج إلى ما هو خارج الإطار السلمي مثل قطع الطرق وترويع الناس.

المصدر : الاهرام





 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
كلام مايع كعادته ويضحك في نصه، بيتكلم عن حماية مجرمين، وناسي أو بيتناسى الناس اللي كل شوية تتعذب هناك او تُقتل، وناسي تهديدهم بحرق كنائس وغيرها وقد فعلوا، أحنا مش بنقول يسحق حد، بل يتم حصار هذا الاعتصام لأنه لن يكون سلمي، وبعدين الشرطة والجيش والحكومة عموماً طلبوا انهم ينهوا الاعتصام راحوا عاملين ايه بقى عنداً، قطعوا الطريق يوم الجمعة وراحوا رمسيس بعد كده امبارح، كل ده علشان مش مهتمين بكلام الدولة وبيستهزئوا بيها، ويقلوا قولوا الي انتوا عاوزينه واحنا هانعمل اللي عاوزينه ومش هاتقدروا علينا، وحسوا أن تهديدات الدولة فارغة وفيها ميوعة يبقى ليه مش يبلطجوا على الناس ويستمروا، ده الحزب الوطني نفسه مش عمل اللي عملوه الإخوان، ولا يوجد مقارنة من الأصل والأساس ... وبعدين هو الحزب الوطني عمل ايه يقدر يقولنا بالتفصيل علشان نعرف ..

وبعدين هو عايز الإخوان يفهموا !!!! يفهموا ايه !!! ومن امتى بيفهموا أو بيدخلوا في سلم مع حد، ناس شايله معاها سلاح وبيحكموا على الناس ويقتلوا فيهم، ومش في حد بياخد لا حق ولا باطل معاهم، والناس اللي ساكنه في رابعة مش لاقيه حل ولا منفذ، ومش حد عارف يجيب ليهم حقهم، المفروض بصراحة مش يتكلم كتير، بلاش كلام مش حد هايقتنع بيه، يقولها بصراحة أن أمريكا والاتحاد الأوربي ضاغط عليهم ومش عاوزين فض الاعتصام ويحافظوا على الإخوان كفصيل سياسي، لأن اشمعنى يعني نازلين زيارات للشاطر ومرسي.. الخ الخ، ومش زاروا مبارك ولا كل اللي اتحبسوا قبل كده في اللي بتُسمى الثورة الأولى !!!! ثم مين الشاطر وايه كان وضعه السياسي هو وبديع علشان يهتموا قوي بيهم كده !!! ما علينا بقى اهي كارثة وحلت وهانفضل كده والشعب في النهاية هو اللي بيدفع الثمن وحده مش حد تاني، كل واحد قاعد على كرسيه ويموت الشعب يعيش مش مشكلة، يقضوها مكلمة سياسية وخلاص، مهو احنا لو دولة بجد وجد وليها سيادة كانت قامت بالواجب اللي عليها، وكفاية كلام زهقنا منه ...
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
«الإخوان» فصيل من الشعب يجب أضمن له حقه في الحرية والعيش والكرامة والإنسانية.

هذا الرجل ... نعم سياسي مخضرم ... ولكنه ليس رجل دوله.

رجل الدوله يستطيع أن يشارك في أداره وقياده الدوله.




 
أعلى