تقرير مركز ابن خلدون لحقوق الانسان عن فض اعتصام رابعة و النهضة

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There
شاهد تقرير مركز ابن خلدون لحقوق الانسان عن فض اعتصام رابعة و النهضة




339.jpg


أصدر مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية اليوم تقريرًا عن "مراقبة فض اعتصامي رابعة العدوية وميدانالنهضةوأحداثالعنف التي تلتهما"، وذلك كمبادرة من المركز للتوثيق الحقوقي للأحداث ولكي تكون شهادة أمام العالم وأمام التاريخ عن حقيقة ما حدث.

قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون "يثبت هذا التقرير، الذي يضم شهادات مباشرة من مراقبين لنا تابعوا الأحداث منذ اللحظة الأولى بالإضافة إلى شهادات مواطنين في كل محافظات مصر، أن قوات الشرطة التزمت تماماً بالمعايير الدولية لفض الاعتصامات، وأن الخسائر التي طالت مصر والمصريين بسبب العملياتالإنتقامية التي قام بها الإخوان وأنصارهم في أعقاب فض الاعتصام، أكبر من كل خسائر عملية فض الاعتصام نفسها."

وأضافت داليا زيادة "لقد أرسلنا نسخة مختصرة من هذا التقرير مع الوفد الذي ترأسه د. سعد الدين إبراهيم في زيارة للاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. وبفضل هذا التقرير وتلك الزيارة، نجحنا في حشد مؤيدين داخل البرلمان الأوروبي لموقف الشعب والجيش المصري ضد إرهاب الإخوان، وقد قاموا بدور عظيم في الدفاع عن مصر أمام 27 وزير خارجية أوروبي والتأثير على قرارهم بشأن مصر".

ضم الوفد الذي زار بروكسل لنقل الصورة الصحيحة عن الأحداث في مصر هذا الأسبوع كل من د. سعد الدين إبراهيم رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون ومعه عضوين من مجلس الأمناء هما المهندس نجيب ساويرس والدكتورة باربرا إبراهيم، بالإضافة إلى د. منى ذو الفقار.


اليوم السابع



 
أعلى