أعضاء فى الكونجرس يتقدمون بتشريع جديد خاص بحماية الأقباط

Koptisch

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
16 أغسطس 2011
المشاركات
262
مستوى التفاعل
13
النقاط
0
تقدم سيناتور أمريكى بتشريع للكونجرس يهدف إلى حماية حقوق الأقباط فى مصر والأقليات الدينية فى مختلف بلدان الشرق الأوسط، يتضمن ضرورة تعيين مبعوث خاص للأقليات الدينية.

وقال السيناتور الجمهورى روى بلانت، الذى تقدم بمشروع القانون بالشراكة مع عدد من أبرز أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين الجمهورى والديمقراطى، إن العنف المستمر ضد الأقباط وغيرهم من المدنيين فى مصر، مقلق للغاية وضد مبادئ الحرية الدينية والقيم الأساسية التى تتبناها الولايات المتحدة.

وحث بلانت فى بيان خاص، زعيم الأغلبية هارى ريد على السماح بإجراء تصويت على التشريع المقترح، مشيرا إلى أنه من شأنه أن يعمل على دعم الأقليات الدينية ويظهر لكل قادة المنطقة أن الولايات المتحدة تأخذ قضية الحرية الدينية على محمل الجد.

وينص التشريع المقترح على أن تتحد مهام المبعوث الخاص فى تعزيز حق الحرية الدينية للأقليات فى بلدان الشرق الأدنى وجنوب وسط آسيا، وشجب انتهاك هذا الحق ويوصى بالردود المناسبة من قبل حكومة الولايات المتحدة عندما يتم انتهاك هذا الحق، وكذلك رصد ومكافحة أعمال التعصب الدينى والتحريض الموجه ضد الأقليات الدينية والعمل لضمان تلبية احتياجات مجتمعات الأقليات الدينية.

وشدد بلانت، العضو فى اللجنة الفرعية للمخصصات الخارجية، على أهمية الجهود التشريعية بالنظر إلى الاضطهاد المستمر للأقباط فى مصر.
 

aymonded

مشرف سابق
مشرف سابق
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
16,056
مستوى التفاعل
5,360
النقاط
0
بصراحة مش عاوزين منهم حاجة خالص غير انهم يسيبوا العالم كله في حاله
لأنهم للأسف فاكرين انهم حماة العالم كله وأنهم المنقذ والمخلِّص
وكلها أساساً مصالح لا علاقة لها بحقوق إنسان ولا غيره
 

rafaatbarsoum

عضو نشيط
عضو نشيط
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
861
مستوى التفاعل
58
النقاط
0
الإقامة
Birmingham Uk
I don't have any trust about USA politician in middle east they try any chance now for military interfere it is a very big tricky act
 
أعلى