مصدر أمني: حجز 12 جهاديًّا بينهم ضابط أمريكي وفحص علاقتهم بهجمات الشيخ زويد

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
مصدر أمني: حجز 12 جهاديًّا بينهم ضابط أمريكي وفحص علاقتهم بهجمات الشيخ زويد





1516_3.jpg


المصري اليوم





قال مصدر أمني بسيناء، الأربعاء، إن قوات الأمن تتحفظ على 12 جهاديا بينهم ضابط أمريكي وتفحص علاقتهم بالهجمات التي وقعت على الشيخ زويد.

كانت قوات الأمن بشمال سيناء ألقت القبض، فجر الأربعاء، على ضابط أمريكي متقاعد في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، وبحوزته وثائق وبيانات عن سيناء.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه يجرى حاليًا التحقيق مع الضابط الأمريكي أمام «جهات سيادية» في العريش، دون مزيد من التفاصيل بشأن الوثائق أو ملابسات القبض عليه.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر أمني إن التحقيقات التي أجرتها سلطات الأمن في حادث التفجيرات بجوار قسم شرطة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء والتي تمت، صباح الثلاثاء، أظهرت أن الهجوم تم بواسطة مجموعات مسلحة، بينهم انتحاري يستقل سيارة مفخخة.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن «الانتحاري» اقتحم بوابة القسم وانفجرت السيارة التي تقله أثناء تلك المحاولة وعثر عقب الحادث على بقايا السيارة التي احترقت وأشلاء الانتحاري الذى لم تحدد هويته، معتبرًا ذلك الهجوم تطورًا نوعيًا في وتيرة أعمال العنف في سيناء.
وأوضح المصدر أن مجموعة مسلحة أخرى قامت بإطلاق النار من أسلحة آلية خفيفة وأخرى ثقيلة تجاه مقر القسم، وتم تفجير عبوة ناسفة عن بعد بجوار القسم وأحدثت هذه المحاولات دوى انفجارات هائلة

المصرى اليوم
 
أعلى