المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسد لمساعديه: سنخرج منتصرين في "المواجهة التاريخية" مع أمريكا


mary naeem
29-08-2013, 10:44 AM
الأسد لمساعديه: سنخرج منتصرين في "المواجهة التاريخية" مع أمريكا


http://media.elwatannews.com/News/Large/6995_660_20110520002539Bashar_al-Assad.jpg

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المعروفة بقربها من النظام السوري، أن الرئيس بشار الأسد وصف المواجهة المرتقبة مع الولايات المتحدة التي قال إنها العدو الحقيقي، بالتاريخية، مؤكدا أن سوريا ستخرج منها منتصرة.

وأوردت "الأخبار" في عددها الصادر اليوم أن الأسد قال لقياداته في أحدث اجتماع معهم بعد تعاظم أخبار الضربة الأمريكية المتوقعة ضد نظامه، إنه "منذ بداية الأزمة وأنتم تعلمون جيدا أننا ننتظر اللحظة التي يطل بها عدونا الحقيقي برأسه متدخلا".

وأضافت الصحيفة التي درجت منذ بداية الأزمة في سوريا قبل 30 شهرا على نقل كلام للأسد بين وقت وآخر، نقلا عن الرئيس السوري: "أعرف أن معنوياتكم مرتفعة وجاهزيتكم كاملة لاحتواء أي عدوان والحفاظ على الوطن، لكن أطالبكم بأن تنقلوا هذه المعنويات إلى مرؤوسيكم والمواطنين السوريين"، مضيفا: "هذه مواجهة تاريخية سنخرج منها منتصرين".

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس أن واشنطن "استخلصت بشكل قاطع أن نظام الأسد هو الذي يتحمل مسؤولية" الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي في ريف دمشق، وقالت المعارضة السورية إنه أسفر عن مقتل المئات نتيجة استخدام أسلحة كيماوية.

وقال أوباما إن أي تحرك أمريكي سيكون بمثابة "ضربة تحذيرية" تهدف إلى إقناع سوريا بأنه "يجدر بها عدم تكرار الأمر".

وأكدت دول غربية عدة وحلف شمال الاطلسي ضرورة الرد على النظام السوري المتهم باستخدام أسلحة كيماوية. ولم يتمكن مجلس الأمن الدولي الذي انعقد أمس، من التوصل لتوافق على مشروع قرار بريطاني يتيح اللجوء للقوة لرد نظام الأسد، بسبب موقف روسيا والصين الداعم للنظام.





المصدر الوطن