"تواضروس": الحروب ضد العالم العربى تهدف لتفتيتها وتحويلها لدويلات

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
"تواضروس": الحروب ضد العالم العربى تهدف لتفتيتها وتحويلها لدويلات





3720134165540.jpg


قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الحروب فى العالم العربى هدفها التفتيت، مؤكدًا أن مصر الآن فى حالة مخاض يرافقها الألم، ومن ثم تعقبها ولادة جديدة، وإن أسباب الوضع فى البلاد كثيرة ومتراكمة وليست وليدة اللحظة الراهنة، ولكن لعل أهم سبب لها هو الكفاءة، فإدارة دولة بحجم مصر تتطلب أن يكون من يتصدرها بمستوى هذه الكفاءة.

وأضاف تواضروس، خلال حوار له فى برنامج "حديث اليوم" على قناة "روسيا اليوم"، أن الكفاءة أو نقصها أو ضعفها يتسبب فى كل ما نحن نشهده اليوم، مؤكدًا أن أفعال العنف ضد المسيحيين فى العراق وسوريا وغيرها من المناطق ربما تكون مترابطة.

وأكد تواضروس أن هناك نوعا من الضغط على المسيحيين فى بلدان الشرق الأوسط، وقد هاجرت من العراق نسبة كبيرة من المسيحيين، لكن الحالة المصرية مختلفة تمامًا، فأقباط مصر من جذور أرض مصر، وتسميتهم مرتبطة بالوطن فكلمة قبطى تعنى مصرى.

وفيما يخص الأحداث فى العالم العربى قال البابا تواضروس الثانى إن الحروب فى بلدان المنطقة هدفها التفتيت، فهناك بعض الدول تضع فى اعتبارها أن إضعاف بلدان الشرق الأوسط لن يتم إلا بتفتيتها، ويمكن أن تجيب عن السؤال بهذا الصدد معاهدة سايكس بيكو القديمة، ويكون الإضعاف بتحويلها إلى دويلات صغيرة، لكن مصر حالة خاصة، فمصر عبر التاريخ هى بلد لم ينقسم.


اليوم السابع
 
أعلى