المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركات عالمية تُنعش الأسواق المصرية بإكتشافات جديدة فى مجال الطاقة


mary naeem
06-09-2013, 11:17 AM
شركات عالمية تُنعش الأسواق المصرية بإكتشافات جديدة فى مجال الطاقة




9/6/2013 10:57 AM



http://new.elfagr.org/Portal_News/big/105752201396685.jpg



أ ش أ


ذكرت صحيفة (وورلد تربيون) الأمريكية أن إحدى شركات المقاولات الأمريكية الرائدة شكلت فريقا مع شركة صينية لاستكشاف مصادر الطاقة في مسعى منهما للحصول على تراخيص لاستكشاف مصادر الطاقة في مصر.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة أن شركة (أباتشي) الأمريكية قالت إنها تعتزم تكوين شراكة مع شركة (سينوبيك) الدولية الصينية للاستكشافات والمنتجات البترولية، مضيفة أن ''سينوبيك ستدفع 1ر3 مليار دولار من أجل الحصول على حصة تبلغ 33 % في أصول خام البترول والغاز الطبيعي في شركة (هيوستون ، تكساس) في مصر''.. منوهة بأن هذا الاتفاق يتطلب الحصول على موافقة من الحكومة المصرية.

وقال رئيس شركة (أباتشي) ستيفين فاريز إن ''الخبرة التي تمتلكها (سينوبيك) تكمل خبرتنا التي تبلغ 20 عاما من العمل في مصر.. ويوجد تحالف سوف يستمر لاستكشاف وإنتاج مصادر طاقة هيدرو كربونية هائلة في الصحراء الغربية''.

وأضاف أن سينوبيك تعتبر شريكا مثاليا لنا، وإننا نتطلع للنمو وزيادة القيمة لكلا الشركتين من خلال توسيع تعاوننا في مشاريع أخرى''.

يشار إلى أنه بناء إلى هذا الاتفاق سوف تستمر شركة (أباتشي)، التي تمتلك 7ر9 مليون هكتار في مصر، في تشغيل لأصولها في الصحراء الغربية.. حيث انتجت (أباتشي) حوالي 100 ألف برميل من البترول و354 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا




بوابة الفجر الاليكترونية