"آشتون": مصر بلد عظيم وشريك قوي لـ"الاتحاد الأوروبي" وأشعر بـ"كراهية" المصريين وبغضهم لـ الإخوان

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
"آشتون": مصر بلد عظيم وشريك قوي لـ"الاتحاد الأوروبي" وأشعر بـ"كراهية" المصريين وبغضهم لـ الإخوان

"آشتون": مصر بلد عظيم وشريك قوي لـ"الاتحاد الأوروبي".. وأشعر بـ"كراهية" المصريين وبغضهم لـ"الإخوان المسلمين"




4

طباعة

الخميس 12.09.2013 - 12:01 م


393.jpg
كاثرين آشتون



كتبت آمنة عبدالعظيم

قالت كاثرين آشتون نائب رئيس المفوضية الأوروبية، إنها "قامت بزيارة مصر ثلاث مرات في الفترة الأخيرة، وقامت بالعديد من الاتصالات والمناقشات مع كثير من الناس داخل مصر لبحث الموقف الحالي للبلاد".

وأضافت "آشتون"، في كلمتها أمام البرلمان الأوروبي، أنها "في إحدى زيارتها التقت محمد مرسي حين كان رئيسا، وقالت له "إن الوقت ينفذ منه ومن بلاده"، وكان من الواضح أن الفشل في تحقيق التغيير السياسي والاقتصادي للشعب المصري قد أدي إلى احتمال حدوث مظاهرات ضخمة واضطرابات وهو ما حدث بالفعل في 30 يونيو".

وتابعت: "أساس مناقشاتنا في مصر مع كافة الأطراف ثابت لا يتغير، نحن لا ننحاز إلى أي جانب علي حساب الآخر، نؤمن بدستور يدعم الديمقراطية وبدولة القانون وبتحقيق العدل واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، تلك هي الرسائل التي قدمناها باستمرار لمصر خلال العامين الماضيين من خلال 11 زيارة لي والعديد من الزيارات التي قام بها المبعوث الخاص للاتحاد، لذلك عدت مرة أخري لمصر عندما رأيت تغييرات للتأكيد علي تلك المبادئ للذين تقلدوا السلطة إلى الفريق السيسي والرئيس عدلي منصور، ونائب الرئيس محمد البرادعى ووزير الخارجية نبيل فهمى".

وأشارت آشتون إلى أنه "تم استدعائها إلى مصر من قبل أصحاب المصلحة الدوليين بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن أهم استدعاء كان من المصريين للحديث مع الجميع والتوصل إلى عناصر اتفاق وليس للوساطة، كان هناك تخوف منا ومنهم أن تحدث اشتباكات مع احتلال الإخوان للساحات ودعوة المتشددين بالتحرك تجاه تلك الساحات تخوفا "جزئيًا" من تراكم الأسلحة التي لم يثبت تواجدها، وكانت هناك أيضا تخوفات متزايدة من الإرهاب في سيناء".

وقالت: إن "مستوى العنف والاستقطاب بين الشعب المصر ينذر بالخطر، وأشعر بالبغض والكراهية تجاه جماعة الإخوان والأعداد المتزايدة والمخاوف المتزايدة من الجماعات الدينية –من المجتمع المسيحي الذي حُرقت العديد من كنائسه".

وفي نهاية كلمتها أكدت آشتون أنها على استعداد للعودة إلى مصر قريبا، لتقديم الدعم والمساعدة وليس للتدخل، خاصة أن مصر بلد عظيم وشريكا قويا للاتحاد الأوروبي ونريد النجاح لمصر، ونرغب في دعمها للقيام بذلك.

صدى البلد

 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
آشتون تؤكد استعداد الاتحاد الأوروبى لمساعدة مصر وليس للتدخل

3720133014129.jpg

أكدت كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي أنها على استعداد للعودة إلى مصر قريبا "لتقديم دعم ومساعدة الاتحاد الأوروبي وليس للتدخل".

وقالت أشتون - في كلمتها أمام البرلمان الأوروبي، التي وزعتها سفارة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة اليوم الخميس - إن مصر بلد عظيم وشريك قوي للاتحاد الأوروبي، موضحة أن الاتحاد يريد النجاح لمصر ويرغب في دعمها للقيام بذلك مع المبادئ والقيم التي نحتفظ بها".

وأضافت "أنه وفي المرة الأخيرة التي كنت فيها في هذه القاعة قبل العطلة الصيفية، كنت في طريقي إلى مصر ولقد قمت بزيارة مصر ثلاث مرات منذ اجتماعنا الأخير".

وأوضحت أن هذا الصيف كان صيفا من الاتصالات والمناقشات مع العديد من البلدان ولكن الأهم من ذلك كله، مع كثير من الناس داخل مصر.. وقالت إنها ذهبت وكانت مثل أي وقت مضى تحث على المضي قدما نحو مستقبل ديمقراطي كما طالب أولئك الذين وقفوا في ميدان التحرير، ومنهم من توفى في بعض الأحيان في الميدان وكانوا يعتقدون أن ذلك هو الأفضل لمستقبل بلادهم.






اليوم السابع

 

BITAR

ابن المصلوب
مشرف
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
23,093
مستوى التفاعل
785
النقاط
113
كان فين الكلام ده من زمااااااااااااااااااان
 

aalyhabib

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
31 يوليو 2010
المشاركات
10,354
مستوى التفاعل
261
النقاط
0
الإقامة
Here OR There

حتي بفرض أن الأعلام الخارجي المصري كان في البدايه مقصرا،

كان عليكي يا آشتون أن تسعي للحصول علي المعلومات الحقيقه .

مش تصدقي شويه أرهابيين !! أو أهطل كينيي !!!

جاتها ستين ... اللي عايزه خلف

 
أعلى