مصدر حكومي علي تخفيض ساعات حظر التجول...

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
مصدر حكومي علي تخفيض ساعات حظر التجول...


article1378985174e642029521b7ee7d98dd86d180b86641Curfew1684.jpg

حظر التجوال ينتهى فى الخامسة

قال مصدر حكومى بارز إنه سيتم تخفيض ساعات حظر التجول قريبا بمقدار ساعة على الأقل لينتهى فى الخامسة صباحا بدلا من السادسة، على أن تتم دراسة تقليصه ساعة أيضا ليبدأ فى الثانية عشرة إذا استمر تحسن الأحوال الأمنية فى المرحلة المقبلة.

وقال المصدر ان تخفيض الحظر ساعة هدفه التسهيل على طلبة المدارس خصوصا أولئك الذين يتحركون بين المحافظات ملمحا إلى امكانية تقليص الحظر فى محافظات معينة طبقا لدرجة الاستقرار الأمنى فيها. وردًا على شكاوى المنتجين الذين يعانون كثيرا فى نقل بضائعهم بسبب الحظر قال المصدر انه سيتم حل هذه المشكلة عبر تصاريح خاصة تتيح لهم التنقل.

وكرر المصدر صعوبة إنهاء حالة الطوارئ الآن مرجحا تمديدها شهرا أو شهرين بالنظر الى التحديات الأمنية المتزايدة خصوصا فى سيناء.

وأكد المصدر ما نشرته «الشروق» فى عددها الصادر أمس بشأن التسهيلات المقدمة لمحدودى الدخل مضيفا أن المواطنين سوف يلمسون اثارا ايجابية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا: «معظم ما نشرته الشروق فى هذا الصدد صحيح».

وكشف المصدر عن البدء قريبا فى إنجاز مشروع قانون التظاهر قائلا: حكومة الإخوان السابقة كانت انتهت تماما من هذا المشروع والذى يحد كثيرا من حرية التظاهر.. ولو كنا انتهازيين لقمنا بتبنى هذا القانون فورا لنواجههم ونحاكمهم به ووقتها لن يستطيع الاخوان المزايدة علينا.. لكننا اعدنا النقاش بشأنه لينال موافقة غالبية القوى السياسية.

وقال المصدر ان الحد الأدنى للأجور لايزال يخضع للدراسة والأمر ليس سهلا كما يتصور كثيرون. ورفض المصدر الافصاح عن قيمة هذا الحد حتى تنتهى النقاشات لكن ألمح الى انه لن يقل عن 730 جنيها.

وقال المصدر ان الحكومة تبذل جهودا جبارة ولسوء الحظ لم يشعر بها الكثير من المواطنين، لأن الجميع يشغله الهاجس الأمنى فى هذه اللحظات وبالتالى فنحن نسابق الزمن لإحداث اكبر قدر ممكن من الهدوء والقضاء على العنف والإرهاب.


مصدر الشروق
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
الحكومة تبحث تخفيف ساعات الحظر







1331262013912249.jpg



يبحث الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، تخفيف ساعات الحظر، لتبدأ من منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة من صباح اليوم التالى، مع قرب قدوم العام الدراسى.

وقال مصدر مطلع بمجلس الوزراء أن قرار رفع حالة الطوارئ، لابد وأن يكون بالإجماع، وبموافقة كل من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، ووفق التقارير الأمنية لوزارة الداخلية.



بوابة الفجر الاليكترونية
 
أعلى