اشتباكات محدودة بين طلاب الاخوان والمستقلين بجامعة الاسكندرية

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
اشتباكات محدودة بين طلاب الاخوان والمستقلين بجامعة الاسكندرية



%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9.jpg






اندلعت اشتباكات محدودة بجامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين بين طلاب الاخوان والطلاب المستقلين.
وبدأت الأحداث بتنظيم المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة سلسلة بشرية داخل ساحات المجمع النظري والذي يضم خمسة كليات هى «التربية والآداب والحقوق والتجارة والسياحة والفنادق»، فقابلها وقفة للطلاب المستقلين لاعلانهم تأييدهم للفريق عبد الفتاح السيسي، وخارطة الطريق على انغام «تسلم الأيادى».
ورفع الطلاب المستقلين صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي وأعلام مصر، مرددين هتافات منها «شيلنا مرسي»، و«تسلم الأيادي.. تسلم يا جيش بلادي»، و«الله عليك يا سيسي»
فى المقابل ردد طلاب الإخوان هتافات مضادة للقوات المسلحة.
وبدأت الاحداث بمشادات بين الجانبين تحولت فيما بعد إلى تبادل الشتائم والألفاظ البذيئة حتى وصل إلى احتكاك طفيف بين الطلاب وسرعان ما تدخل آخرين وقاموا بفض الإشتباكات، بينما تبادلوا الرشق بالزجاجات الفارغة.
من ناحية أخرى، نقل العشرات من الطلبة والطالبات الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بالجامعة فى العام الدراسى الجديد 2014/2013، وأولياء أمورهم وذويهم وقفتهم الاحتجاجية صباح اليوم الاثنين، من أمام مبني إدارة جامعة الاسكندرية بمنطقة الشاطبى للمطالبة بالتحويل الورقى إلى مكتبة الإسكندرية بعد التهديدات التى تلقوها من الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة.
وقالت فاطمة محمد، ولى أمر الطالبة آيه بكلية الفنون جامعة حلوان، «الدكتور أسامة عاملنا معاملة سيئة بعد أن انتظرناه لساعات عديدة خارج إدارة الجامعة اول من أمس السبت لكنه تطاول علينا عند خروجه وهدد بضربنا واعتقالنا وعندما تجمعنا لمقابلته لعرض مطالبنا أمام سيارته بمقر إدارة الجامعة تعدى علينا لفظياً».
كما انتقدت ما سمته بـ «الوعود الزائفة» لمحافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى، الذى وعدهم بتلية مطالبهم وعند مواجهته به تليفونياً أغلق فى وجههم الخط قائلاً «احنا خلاص خلصنا من الموضوع دا».


التحرير
 
أعلى