أشتون تلتقي شيخ الأزهر والبابا تواضروس غدًا

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
أشتون تلتقي شيخ الأزهر والبابا تواضروس غدًا

8kqx42z2.jpg


تلتقي الممثل الأعلى للشئون السياسة والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين أشتون، غدًا الأربعاء، والتي تصل القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، مع كل من الإمام الأكبرشيخ الأزهرالدكتور أحمد الطيب وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني.
وكشف مصدر دبلوماسى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، النقاب عن أن أشتون سوف تجتمع كذلك مع ممثلين لحزب "النور" ونائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى الدكتور زياد بهاء الدين، إضافة إلى سلسلة لقاءاتها المدرجة سلفا والتى تتضمن الاجتماع بعد غد الخميس مع الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية نبيل فهمى.. كما تلتقى اشتون خلال الزيارة مع الدكتور عمرو دراج والدكتور محمد على بشر القياديين فى حزب"الحرية والعدالة" و"تحالف الشرعية" ورئيس حزب "المصريين الأحرار" أحمد سعيد.
وأشار المصدر، إلى أن لقاءات اشتون بالقاهرة سوف تتركز حول مستقبل العملية السياسية فى مصر والدور الذى يمكن أن يلعبه الاتحاد الأوروبى للمساعدة فى هذا الشأن.
وكانت اشتون، قد أعلنت مؤخرًا استعدادها العودة مرة أخرى إلى مصر إذا ما طلب منها ذلك لتقديم المشورة والمساعدة..وقالت آشتون انها "على أتم الاستعداد للعودة إلى مصر دون أن يفسر ذلك على أنه تدخل في شئون مصر الداخلية.
وأكدت آشتون، على مكانة مصر كبلد كبير وشريك واضح وأساسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة ،لافتة إلى أن الاتحاد لا ينحاز بجانب طرف دون الآخر، في محاولة منها لدحض الاتهامات التي وجهت إلى الاتحاد الأوروبي بانحيازه السافر إلى جانب الإخوان، ما يعد مؤشرا هاما على تغيير في سياسة الاتحاد الأوروبي الذي كان يلح على إشراك الاخوان المسلمين في العملية الانتقالية..وقالت إنه ''يجب أن تنجح مصر في صياغة مستقبل للجميع عبر اجراء الانتخابات الرئاسية و البرلمانية''.




الدستور
 

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
البابا تواضروس يلتقي كاثرين أشتون بالمقر الباباوي غدًا



بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية يزور أسقفية الخدمات العامة لمتابعة أنشطتها




107788_660_3004052.jpg




أعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية، أن كاثرين أشتون، الممثل الأعلى للسياسات والأمن بالاتحاد الأوروبي، ستقوم بزيارة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، مساء غد الأربعاء، بعد عظته الأسبوعية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما سيستقبل البابا أيضًا الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والرئيس الشرفي للمجلس القومي لحقوق الإنسان، في لقاء منفصل.

وفي سياق آخر، تفقد البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، صباح اليوم، أسقفية الخدمات العامة وتابع أنشطتها وأبدى إعجابه بالإدارة الحكيمة للأنبا يؤانس، الأسقف العام، وخاصة النظام والالتزام من قبل العاملين والخدام بالأسقفية، وأشاد بالدور الاجتماعي العظيم الذي تقوم به الأسقفية من خلال مساندتها للفقراء والمحتاجين والذي ليس لهم أحد يذكرهم، وخاصة المرضى بالأمراض المستعصية، وفي نهاية زيارته وجه الشكر والتشجيع للخدام والعاملين لالتزامهم الذي ساعد في تقديم صورة الكنيسة بطريقة مشرفة تعبر عن رسالة السيد المسيح للبشرية.

وعقد بيت العائلة المصرية مؤتمره الثالث ضمن فاعليات مشروع تبادل العلاقات بين الأئمة والقساوسة تحت عنوان "معًا من أجل مصر (لتعاونوا)"، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل.



الوطن
 
أعلى