"السيسي" يتقدم باستقالته من الـ50 للرئيس وخاصة فى المادة الأولى والثانية والثالثة

mary naeem

عضو مبارك
عضو مبارك
إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
9,021
مستوى التفاعل
1,236
النقاط
113
"السيسي" يتقدم باستقالته من الـ50 للرئيس



13407767995jollvfg.jpg


تقدم الدكتور وسيم السيسي، المفكر السياسي وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، باستقالته، للمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، وترك نسخة من الاستقاله على مكتب عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين.
وقال السيسى فى تصريحات صحفية لـ"الوفد" انه معترض على المنتج الذى اخرجته لجنة الصياغة وخاصة فى المادة الأولى والثانية والثالثة فبالنسبة للمادة الأولى فقد قررت لجنة المقومات الأساسية المنبثقة من الخمسين اضافة جملة "مصر دولة مدنية" فى مقدمة المادة، ولكن لجنة الصياغة حذفت الجملة وجعلتها "مصر دولة ديمقراطية".
واضاف السيسى، أن المناقشات فى لجنة المقومات كانت قد استقرت على ترك المادة الثانية على نصها القديم وهو "الاسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" دون اى تعديل ولكن لجنة الصياغة اضافت جزء الى المادة من نص المادة 219 المفسرة للشريعة الاسلامية لترضية التيار السلفى المتمسك بعودة المادة 219 .
واوضح العضو المستقيل ان لجنة الصياغة تغولت على مناقشات الاعضاء ايضا بان اضافت كلمة "لغير المسلمين" بدلا من "المسيحيين واليهود" فى المادة الثالثة، واشار السيسى ان وضع كلمة لغير المسلمين اشمل واعم لان مصر بها ديانات اخرى وشرائع اخرى.
وشدد السيسى على ان ضرورة عدم التغول على مناقشات الاعضاء التى استمرت الى اكثر من شهر مضى منذ بدابة عمل اللجنة ويضعون ما يريدونة فى المواد وتبعا لترضيات تيارات على حساب تيارات.


الوفد
 
أعلى